ما هي البستنة وما الذي تعرفه عنها ؟

بنت أكابر

كاتب جيد
إليكم كافة التفاصيل المهمة حول البستنة وكيفية اهتمامك بها بالخطوات السهلة ....

Quick-And-Easy-Gardening-Tips.jpg


لا شيء أفضل من التجول في حديقة خضراء لإمتاع نظرك وتحسين حالتك النفسية و جعلك تقبل على الحياة ، وأحد الطرق التي تجعلك تستمتع بالطبيعة معظم الوقت هي عن طريق إنشاء حديقتك الخاصة ، لذلك من المفيد لك قضاء بعض الوقت في البستنة ، ولعمل ذلك هناك بعض النصائح البسيطة التي يجب عليك معرفتها لمساعدتك في زراعة حديقتك الخاصة .

1-وعاء الحدائق البلاستيكي :
تعتبر هذه الطريقة واحدة من أفضل طرق إعادة التدوير للمواد غير العضوية في العالم ، حيث يمكنك استخدام أي أوعية بلاستيكية قديمة لزراعة النباتات ثم وضعها مباشرة في سرير النبات في الحديقة ، وهذا سيسهل عليك أيضًا إزالة القدر القديم واستبداله بوعاء قديم عند تغير مواسم الزراعة لأن الأواني البلاستيكية يمكن تفتيتها وإزالها بسهولة أكثر من الأواني الفخارية .

2- حماية الشوكة البلاستيكية :
إن أحد أسهل الطرق لإبعاد الحيوانات الصغيرة عن حديقتك هي زرع بعض الشوك البلاستيكية حول حديقتك لتكون بمثابة حدود دفاعية عن نباتاتك .

3- رفقاء الزراعة :
كما نحتاج نحن البشر إلى رفيق ، فإن النباتات أيضًا تحتاج إلى رفقاء فهناك مجموعات من النباتات يمكن زراعتها إلى جانب بعضها البعض لتستفيد من بعضها ، وهناك أيضًا نباتات لا يفضل زراعتهم سويًا لذلك من الأفضل أن تقرأ جيدًا عن أنواع النباتات المصاحبة .

4- إعادة استخدام المياه :
إن إعادة استخدام المياه هي وسيلة رائعة للتقليل من إهدار مياه الشرب والحفاظ عليها ، وهي أيضًا وسيلة جيدة جدًا لتغذية النباتات ، يمكنك إعادة استخدام مياه غسل الخضروات أو سلق البيض لري النباتات الموجودة في حديقتك لتوفير التغذية لها حتى تعطي محصول جيد وأيضًا التقليل من الماء المهدر .

5- تباعد البذور :
تنمو النباتات بشكل أفضل عندما تكون متباعدة في الزراعة ، ولتحقيق ذلك يمكنك استخدام صينية فطائر مقسمة لعمل علامات في التربة وتقسيم التربة بشكل متساوي عند إلقاء البذور ، فهذا سوف يضمن لك أن النباتات سوف تحصل على تغذية كافية وتنمو بشكل أفضل .

6-استخدام الورق المقوى للقضاء على الأعشاب الضارة :
الأعشاب الضارة هي أحد المشاكل الشائعة في الحدائق حيث أنها تنمو بجوار النباتات وتمتص الغذاء من التربة مما يضعف النباتات التي قمت بزراعتها ، والورق المقوى متوفر في كل منزل كما أنه ممتاز في عالم الزراعة ، وكل ما عليك فعله هو فرش الورق المقوى فوق الأعشاب وتغطيته بطبقة سميكة من القش حتى يحجب عنها ضوء الشمس ولا تنمو .

من خلال إتباع النصائح السابقة سوف تحسن من جودة حديقتك وسوف تجعلها أكثر تنظيمً ، كما أنها سوف تجعل النبات أكثر إنتاجية وتحقق أقصى استفادة من زراعته .
 
المواضيع المتشابهة

nothing else matters

كاتب جيد جدا
يا بنت أكابر كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

m7mood

كاتب جيد جدا
مرحبا بنت أكابر, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 
أعلى