ما هي تقنية الزراعة داخل صالات زراعية

عمر رابح

كاتب جديد
عزيزي القارئ مرحبا بك في موصوعاتنا المتنوعه عن الزراعة المحميه أو كما يطلق عليها البعض الزراعة المغطاة فإن كنت مزارع أو مستثمر بإحدي مشاريع الزراعة المحميه فإن هذا المقال لك فتابع معانا عبر السطور التالية ...

الزراعة داخل
البيوت المحميه أو الصوبات الزراعية واحدة ضمن أهم الطرق التي يتم اتباعها للحصول على مختلف أنواع المحاصيل على مدار العام دون إنتظار موسم محدد للزراعة، وقد لاقت الزراعة المحمية استحسان كبير من قبل المزارعين والمستثمرين والتجار أيضاً بل والعديد من الدول خاصة تلك الدول التي تفتقر إلى الظروف المناخية الطبيعية التي تساعد على نمو النبات ولذلك يتم توفير ظروف اخرى أكثر ملائمة للنبات داخل البيوت المحميه حتى ينمو بشكل طبيعي .



و قد يتساءل الكثير عن كيفية الحصول على
بيوت محميه للبيع وما هي شروط الزراعة بها وما هي العوامل التي تساعد على نجاح ذلك المشروع مع معرفة اسعار البيوت المحميه في مختلف الدول العربية، وتلك التسأولات سوف تلقي الإجابة عليها في السطور التالية.

تقنية الزراعة في صالات زراعية:

- الزراعة داخل البيوت المحميه هي عبارة عن إنشاء
صوب زراعية مكيفة أو صوب دافيئة يتم من خلالها حجب الظروف المناخية الخارجية عن النبات خاصة الرياح والأعاصير الشديدة مع البرودة الشديدة أو الارتفاع في درجات الحرارة والتي بالطبع تؤثر على طبيعة نمو المحاصيل بصورة طبيعية وتختلف اسعار البيوت المحميه بالسعوديه عن باقي الدول.

- يتم صنع تلك البيوت من مواد وخامات عالية الجودة حتى تقوم بعملية عزل النبات بصورة صحيحة فنجد على سبيل المثال بيوت مصنوعة من البلاستيك وهي ذات شهرة واسعة في المناطق المدارية، بل وهناك بيوت أخرى مصنوعة من مادة البولي كربونيت وهي خامة عالية الجودة، بالإضافة لبعض البيوت الأخرى المصنوعة من رقائق الزجاج أو ألواح رقيقة للغاية من الزجاج يسهل تشكيلها.

وبسبب انتشار الزراعة المحمية بالمملكة العربية السعودية فإن مصنع الروضة لأفضل البيوت المحميه يوفر
بيوت محميه للبيع بكافة المقاسات والاشكال كما يوفر روكلين زراعي، و شبك تظليل زراعي، و بلاستيك بيوت محمية بأعلى الخامات.

الزراعة داخل البيوت المحميه :

أما بالنسبة لطريقة الزراعة داخل البيوت المحميه فهي تتم من خلال عدة خطوات أهمها:

- تهيئة الأرض في البداية حتى تستقبل ذلك المحصول من خلال تخزينها جيداً باستخدام المحراث مع وضع البذور الخاصة بنوع النبات الذي ترغب في زراعته .

- يتم تقسيم الأرض إلى عدة أجزاء متساوية حتى يتم حفر أنفاق لكي تمر المياة من خلالها بل ويتم عمل مصارف أخرى لكي يتم خروج الماء الزائد عن حاجة النبات، مع استخدام بعض الأسمدة الزراعية التي تفيد في تخصيب الأرض وزيادة جودة أو كفاءة المحاصيل .

- اختيار بيت محمي يلائم حاجة النبات وصنع أقواس ذات طول وسمك مناسب لطبيعة نمو النبات.

و هناك بعض العوامل التي تساعد على نجاح مشروع الزراعة داخل البيوت المحميه وهي اختيار خامات جيدة وشركات ذات تاريخ طويل في ذلك المجال وتقدم أفضل الخدمات وأفضل الأسعار، مع الاتفاق مع التجار والموردين لتلك البضائع والشحنات حتى يتم طرحها في الأسواق وتكون متاحة للجمهور بحيث تتوافق مع اسعار البيوت المحميه والمبلغ الإجمالي لتكلفة المشروع مع حفظ نسبة الربح للتاجر أو المستثمر .

أما عن
اسعار البيوت المحميه بالسعوديه فهى تختلف على حسب المواد الخام التي يتم صنع البيت المحمي منها فهناك الأقواس المصنوعة من الحديد المجلفن المقاوم للصدأ وهناك بعد الأقواس المصنوعة من الألومنيوم وغيرها من مكونات البيوت المحميه.
 
المواضيع المتشابهة

مواضيع مماثلة

أعلى