كتاب لو كنت طيرا

عشق الروح

كاتب جيد جدا
معلومات عامة عن كتاب لو كنت طيرا

اسم المؤلف : د. سلمان بن فهد العودة
اسم الكتاب : لو كنت طيراً
صفحات الكتاب : 268 صفحة
دار النشر : مؤسسة الإسلام اليوم
سنة النشر : 1432 هـ
نوع الكتاب : من قسم كتب التنمية البشرية.
<figure id="attachment_179811" aria-describedby="caption-attachment-179811" style="width: 711px" class="wp-caption aligncenter">
-كتاب-لو-كنت-طيرا-.-711x400.jpg
<figcaption id="caption-attachment-179811" class="wp-caption-****">ملخص كتاب لو كنت طيرا</figcaption></figure>​
نبذة مختصرة عن الدكتور سلمان العودة

الدكتور سلمان بن فهد بن عبد الله العودة، ولد في قرية البصر التي تتبع مدينة بريدة داخل منطقة القصيم، في شهر جمادى الأولى عام 1376ه،1956م.
المسيرة العلمية للدكتور سليمان قام بدراسة المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية في مدينته بريدة، انتقل الى القصيم ليلتحق بكلية اللغة العربية وبعدها كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود، وعمل مدرسا في المعهد العلمي لمدة 4 سنوات، كما أصبح معيدا في نفس الجامعة وحصل على الماجستير في كلي. أصول الدين قسم السنة وعلومها .
كما حصل على شهادة الدكتوراه من خلال شرحه لكتاب الطهارة من بلوغ المرام والذي تمت طباعته في أربع. مجلدات، تحت إشراف الشيخ عبد الله بن به المناقشون الشيخ عبد الله بن جبرين والدكتور خلدون الأحدب.​
نبذة عن محتوى كتاب لو كنت طيرا

كتاب لو كنت طيرا عبارة عن مجموعة من بنات أفكار الدكتور سليمان العودة، حيث يضم العديد من المقولات والتغريدات والحكم التي قام الكاتب بتأليفها في العديد من الأمور سواء الدينية أو الدنيوية.
كما قام الكاتب بتقسيم كل مجموعة مترابطة من الأفكار تحت عنوان مشترك، ونال الكتاب على إرضاء كافة القراء لأنه يلامس القراء العرب ويعبر عن آراءهم ومعتقداتهم، كما حرص الدكتور سليمان أن تكون كافة التغريدات تدعو للأمل والتفاؤل والابتعاد عن اليأس والإحباط.
كتاب لو كنت طائرا للكاتب سلمان بن فهد بن عودة هو عبارة عن مجموعة من التغريدات والمقولات والحكم والتي قام بتأليفها وذل في أمور الدنيا والدين، وقد قام أيضا بوضع عنوان مشترك تحت كل مجموعة منهم، وقد لاقى الكتاب رواجا كبيرا من قبل القراء وذلك لأنه لامسهم وعبر عنهم.
يتكون كتاب لو كنت طائرا من 268 صفحة يوجد بها أكثر من عنوان منها(ميثاق،بوح،حب ،معرفة، جمال، زواج، أمل، تفاؤل،مستقبل، إبداع، إنجاز، نجاح، فشل، إيجابية،حياة) وأيضا يضم كل عنوان من العناوين مجموعة من التغريدات والخواطر المرتبطة به، وهي تشمل كل مراحل الحياة تقريبا.
قد حرص الكاتب سلمان بن فهد أيضا على أن تكون جميع التغريدات تحفز على التفاؤل وعدم الإحباط واليأس.
<figure id="attachment_179812" aria-describedby="caption-attachment-179812" style="width: 1184px" class="wp-caption aligncenter">
-كتاب-لو-كنت-طيرا-.jpg
<figcaption id="caption-attachment-179812" class="wp-caption-****">ملخص كتاب لو كنت طيرا</figcaption></figure>​
اقتباسات من كتاب لو كنت طيرا

في سجودك بحْ له بما يعلم من معاناتك وآلامك ، ونصبك وأحزانك واطلب الصفح والتجاوز عن زلاتك مهما عظمت ، فهو أعظم وأكرم.
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر الناس سعادة في الحياة وحين يقول له ربه( وللآخرة خير لك من الأولى )فهذا معناه أن الأولى خير أيضا ، ولذا طابت له الحياة وأخذ من متاعها ، وما ترك شيئا من الطيبات إلا وأخذ بنصيبه منه دون أن يتكلّف مفقودا أو يردّ موجودا.
أجمل لحظات الحياة هي تلك التي يعجز الإنسان عن التعبير عنها أو لا يريد التعبير عنها ؛ عبادته وروحانيته حين يخلو مع ربه ، أو سعادته ووجدانيته حين يخلو مع حِبِّه أجمل التاريخ هو ما لم يُكتب إلا في المهج بلغة المشاعر.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى