الكتب المفضلة لأنجح الرجال في العالم

عشق الروح

كاتب جيد جدا
الجميع يعلم أن أنجح رجال الأعمال في العالم هم الأكثر اهتماما بالقراءة، حيث انه لديهم فضولا لتعلم كل يستطيعون تعلمه، لذلك لأنهم يقرؤون الكثير من الكتب العملية، لكن مع ذلك يبقى لكل رجل منهم ميولاته التي تجعله يفضل كتابا معينا أكثر من غيره.
و لأن الأذواق تختلف فمنهم من يحب كتب الخيال العلمي و منهم من يفضل الكتب التي تتحدث عن عالم الأعمال و المالي و الكثير من المجالات. لنتعرف على الكتاب المفضل لدى أشهر رجال الأعمال.
بيل غايتس
يفضل بيل غيتس كتاب فن برمجة الحاسوب The Art of Computer Programming لكاتبه دونالد كنوث، و هو يتألف من 4 إصدارات. و لان الكتاب معقد بعض الشيء أكد بيل غيتس أنه مستعد لتشغيل و توظيف أي شخص يستطيع إكمال و فهم المجموعة كاملة. و قد تطلب الكتاب من بيل غيتس الكثير من الانضباط، فكان يقرأ 20 صفحة ثم يتوقف لأسبوع، حتى يفهم ما قرأه ثم يكمل قراءة 20 صفحة أخرى.
لتحميل الكتاب : http://broiler.astrometry.net/~kilian/The_Art_of_Computer_Programming - Vol 1.pdf
art_of_computer.jpg

ترافيس كالانينك
اختار رئيس مجلس إدارة “أوبرا” لخدمة نقل الركاب حول العالم “ترافيس كالانينك” كتاب “ذا فاونتين هيد” كأفضل كتاب بالنسبة له ” The Fountainhead ” لكاتبته أين راند. و هذا الكتاب يتحدث عن احد المهندسين المعماريين الذين يرفضون التراجع عن إيمانهم رغم المتاعب التي تواجهه، لانه ذو فكر اناني. يوضح الكتاب بشكل عام إيجابيات الأنانية الاخلاقية و العقلانية، بينما يعارض الجماعية و الفوضى في ظل وجود حكومات مقيدة السلطة حسب نظرية الرأسمالية، و يؤكد ترافيس أنه الأمر لا يتعلق بالسياسة و إنما حبه للهندسة المعمارية.
لتحميل الكتاب : http://pieceofmind.publicrealm.net/wp-content/uploads/2009/12/The-Fountainhead.pdf
fountain_head.jpg

أيلون ماسك
يفضل مؤسس شركة تيسلا موتورز و سبيس الكتب التي تتحدث عن الخيال العلمي. و خاصة كتاب “الأساس” Foundation لكاتبه إسحاق أسيموف. و يتألف اكلتاب من 7 اجزاء يقوم فيها الكاتب يتخيل مستقبل البشرية، و يبدأ الكتاب بانهيار الحضارات عبر المجرة. و يقول ماسك أن الكتاب زاد لديه القناعة بضرورة انتشار الناس في الفضاء داعيا العلماء لإستغلال الفرصة قبل فوات الأوان.
لتحميل الكتاب : http://www.angelfire.com/un/corosus/books/Asimov_the_foundation.pdf
foundation_copy.jpg

ساتيا نادالا
استلم ستايا نادالا منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت سنة 2014، و قام بتغييرات جذرية أدت إلى إعادة النجاح بعد الكثير من الإخفاقات، فأكد حينها أن ما وصل إليه تعلمه من رواية “ذا بويز إن ذا بوت” The Boys in the Boat لكاتبه دانييل جايمس براون، الذي يحكي عن قصة الفريق الأمريكي للتجديف و طموحه للوصول إلى الذهب في أولمبياد سنة 1936. و في رسالة أرسلها نادالا إلى كل العاملين في شركته قال أن الكتاب يحتوي على وصف مؤثر لفريق يعمل مع بعضه البعض على أعلى المستويات لإيجاد الإيقاع الخاص بالقارب و طلب منهم أن يجدوا إيقاع الشركة.
لتحميل الكتاب : http://droppdf.com/v/mGN1M
boys_in_the_boat.jpg

لاري بايج
قرأ الشريك المؤسس لغوغل “لاري بيج” عندما كان يبلغ 12 عاما كتابا عن السيرة الذاتية للعالم نيكولا تيسلا، و الذي يوجد تحت عنواني “إختراعاتي” ” My Inventions ” في نهاية الكتاب أصبح لاري متأكدا من أنه يجب ان يخترع شيئا لم تعرفه البشرية من قبل. لكنه لم يرغب في أن يموت مثل تيسلا الذي توفي مفلسا و لم يستطع الترويج لإبتكاراته لذلك عمل لاري على تامين مستقبل آمن له و لشركته.
لتحميل الكتاب : http://www.teslasautobiography.com
my_inventions.jpg

سيرغي برين
المؤسس الثاني لشركة غوغل هو “سيرجي برين” و هو يعشق كتاب “بالتأكيد انت تمزح سيد فينمان” ” Surely You’re Joking, Mr. Feynman ” و يحكي عن السيرة الذاتية للعالم الفيزيائي “ريتشارد فينمان” و قد استطاع أن يغير هذا الكتاب حياته، حيث يتحدث فيه فينمان عن رغبته في أن يكون ليوناردو دا فينشي و فنان و عالم.
لتحميل الكتاب : http://www.fulgis.it/9A e 9B Surely You're Joking Mr. Feynmann.pdf
surely_youre_joking.jpg
 
أعلى