ما هي فوائد بعض النباتات لطرد الحشرات من المنزل؟

بنت القاهرة

كاتب جيد
بعض الناس يعانون من انتشار الحشرات في المنزل ومن أجل صحة الإنسان يبحث الكثير من الناس عن طرق للتخلص من هذه الحشرات ولكن عند استخدام المبيدات الحشرية للقضاء عليها تتعرض لأمراض الحساسية في الصدر أو غيرها من الأمراض في التنفس لذلك قدمنا لك حلا مناسبا هناك بعض النباتات تخلص من تكاثر الحشرات وخاصة الطيران والعناكب لأنها تعمل كطارد حشرات فعال وتعطي أيضا مظهرا جذابا للمكان في بالإضافة إلى الروائح الجميلة المميزة التي تجعلنا لا نستخدم العطور الاصطناعية


-اللافندر.jpg



نباتات تطرد الحشرات من المنزل
1- نبات الريحان :
نبات الريحان يمنع دخول الحشرات للمنزل وخاصة العناكب والباعوض لهذا يفضل وضعه في أماكن متوفر بها تهوية جيدة مثل مداخل المنزل أو النوافذ.

ملحوظة هامة :
من الممكن استغلال نبات الريحان في تحضير رذاذ طارد للحشرات وذلك باحضار كوب ماء مغلي ثم نضع به حوالي 6 أوراق من نبات الريحان ونضع عليه غطاء محكم ونتركه لفترة حوالي 20 دقيقة ثم نقوم بانتزاع الاوراق ووضع الماء في بخاخة ونستخدمها من وقت لأخر في أماكن انتشار الحشرات ولكن لابد من الحرص الشديد أثناء الرش بعدم وصول أي رذاذ للعينين.

-الريحان-1.jpg

2- نبات اللافندر :
يطرد نبات اللافندر الكثير من الحشرات مثل الذباب والعناكب والبراغيث والبعوض من المنزل تماما، وهذا النبات يستخدم لاعطاء رائحة جذابة للمكان، وجدير بالذكر أن بالرغم من رائحته الجذابة التي يعشقها الانسان إلا أن الحشرات تنفر من رائحته وهذا يساهم في الاحتفاظ بالمكان بدون أي حشرات ولكن لابد من وضع نبات اللافندر في مكان مشمس بمدخل المنزل لانتشار رائحته بالمكان.

3- الليمون :
نبات الليمون من النباتات المميزة من حيث الشكل والرائحة المنعشة، فهو من النباتات الصيفية ونمو هذا النبات يصل إلى 4 أقدام خلال الموسم الواحد وللاستفادة منه من حيث المظهر الجذاب والرائحة المنعشة يفضل وضعه في مكان يتعرض لأشعة الشمس فهذا يساعد بشكل كبير في نشر رائحته المميزة الطاردة للحشرات.

4- نبات الزعتر :
من الممكن أن ينمو نبات الزعتر في البيئة الصخرية أو الجافة لهذا من الممكن زراعته في حديقة المنزل أو وضعه في اناء داخل المنزل ولكن لابد أن يكون المكان جيد التهوية ويتعرض لأشعة الشمس لأنه ينشر رائحة نفاذة تحارب أي حشرات بالمكان ولا ننسى قيمة هذا النبات للانسان سواء في اعداد الاطعمة المختلفة أو الفوائد الصحية الموجودة به.

-الزعتر.jpg

5- نبات النعناع :
رائحة النعناع النفاذة تعطي الراحة النفسية والمنعشة للانسان وتنتشر بدون أي مجهود في المنزل وثبت مؤخرا أن رائحة النعناع تطرد البعوض من المنزل تماما لهذا يفضل زراعته في الحديقة أو أحواض الزراعة المتوفرة في الاستراحات الواسعة والتي تتميز بالتهوية الجيدة.

6- نبات الروزماري :
يساهم نبات الروزماري برائحته النفاذة في طرد الكثير من الحشرات الزاحفة والطائرة وزراعته بسيطة للغاية في آنية صغيرة من الممكن وضعها بالمنزل، ويستخدم للزينة أيضا لأن له مظهر جذاب.

وهذا النبات المتعدد المزايا يستخدم في أغراض الطهي المتعددة ليعطي الطعام مذاق خاص، ويؤكد بعض الخبراء أن إذا قمنا بوضع نبات الروزماري في الثلاجة أو المطبخ نضمن هروب أي حشرات بهما لأنه منبه قوي وذات رائحة نفاذة.
-الروزماري.jpg

7- عشبة الأليوم :
نبات الأليوم ثبت بالفعل أنه طارد لجميع الحشرات فقد يصل طوله إلى 4 أقدام، ويقوم البعض بزراعته بهدف أن يكون مبيد حشري طبيعي لأنه يطرد أي حشرات بالمكان وخاصة الرخويات مثل الديدان بأنواعه وحشرات أخرى تتكاثر حول أشجار الكراث والثوم وحشرات أخرى تتكاثر حول أشجار الورد.

تساهم النظافة بشكل كبير مع وجود تلك النباتات في التخلص تماما من تكاثر الحشرات بالمنزل أو دخول أي حشرات وهذا بالطبع لتجنب الامراض المختلفة التي تسببها تلك الحشرات سواء زاحفة أو طائرة.



 
المواضيع المتشابهة

bobkis

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى