عادات الزواج في الصين

قيثارة

كاتب جيد جدا


<figure id="attachment_65292" aria-describedby="caption-attachment-65292" style="width: 630px" class="wp-caption alignnone">
0-139.jpg
<figcaption id="caption-attachment-65292" class="wp-caption-****">كيفية الزواج في الصين</figcaption></figure>– يمنع الزواج لمن يقل عمره عن 17 عام .
– تقديم أوراق فحص طبى شامل للتأكيد على أهلية الطرفين للزواج .
– شرط أن يكون مكان إقامة الطرفين فى الصين مدة لا تقل عن العام .
– عدم وجود قرابة بين الطرفين .
– قانون جمهورية الصين الشعبية ينص على أن زواج الصينى أو الصينية من الأجامب يتم وفقا للمكان الذى يتم فيه الزواج ولذا عند زواج العربى فى الصين فعليه إتباع إجراءات الصين .
– يتم تسجيل الزواج فى الصين فى مكتب تسجيل الزواج الموجود فى المنطقة المحلية التى يعيش بها أحد الطرفين .
– لا يمكن زواج الأجنبى أو الأجنبية من صينية أو صينى إذا كان من فئات ثلاث وهم الأشخاص العسكرية أو الدبلوماسية أو من من الأمن العام ومن يقضون فترة عقوبة
– تقديم جواز سفر سارى المفعول .
– تقديم شهادة من سفارة بلاده تثبت أنه غير متزوج .
– يجب أن تترجم جميع الوثائق من صور وشهادات وجواز سفر وغيرها من الوثائق إلى اللغة الصينية ويتم التحقق من الترجمة عن طريق الموثق العام الصينى.
– بعد تسليم الأوراق يعمل مكتب تسجيل الزواج على التأكد من صحة المعلومات وأن الطرفين تجاوزا العمر القانونى وكلا منهم غير متزوج وإن كان المتقدم بالطلب تزوج من قبل فعليه بتقديم ورقة تدل على الطلاق أو الوفاة .
– يتوجب على المتقدمين بالطلب دفع الرسوم اللازمة إلى مكتب التسجيل .
– عند موافقة مكتب تسجيل الزواج يعطى تصريح بالزواج وتصدر قسيمة الزواج خلال شهر .
– فى حالة الطلاق تنص المادة 147 من قانون الجمهورية الشعبية على ذهاب الطرفين إلى مكتب تسجيل الزواج للحصول على طلب الطلاق وإن كان أحد الطرفين غير موافق على الطلاق فعلى من يريد الطلاق رفع قضية طلاق بالمحكمة .
عادات وتقاليد الزواج فى الصين .. تعرف عليها ..

<figure id="attachment_65294" aria-describedby="caption-attachment-65294" style="width: 609px" class="wp-caption alignnone">
0-140-609x400.jpg
<figcaption id="caption-attachment-65294" class="wp-caption-****">عادات وتقاليد الزواج فى الصين .. تعرف عليها ..</figcaption></figure>– الفتاة الصينية عندما تصبح فى سن الزواج يبدأ الشباب فى التقدم للزواج منها عن طريق وسيط ومن أغرب العادات لإختيار العروس فى الصين سوق يقام فى مدينة شنغهاى فى يوم السبت والأحد من كل أسبوع وهو سوق للزواج حيث يقوم الراغب أو الراغبة فى الزواج بعرض مواصفاته ومواصفات الشخص الذى يريده .
– ترتدى العروس فى حفل الزفاف فستان باللون الأحمر ويجب أن تكون جميع الأشياء التى تحيط بها باللون الأحمر فهى من العادات التى ما زالت الأسر الصينية متمسكة بها كما تقدم الأكلات الصينية فى الفرح كنوع من إظهار الترحيب والترابط ومن أشهر الأكلات التى تقدم فى الأفراح هى جياوتس .
– من أغرب العادات التى ما زالت موجودة فى بعض مناطق الصين هى أن يتم الزواج بدون أن يرى العريس العروس , تقوم عائلة العروس بتزيينها ووضعها فى محفة وإغلاقها ويذهبوا بها إلى العريس فيأخذ المفتاح ليفتح المحفة ويرى العروس فإن أعجبته أخذها إلى منزله وإن لم تعجبه ردها لأهلها !.
– صغر قدم العروس من علامات جمالها وتدل على أنوثتها ولذا مارس الصينيون بعض العادات المؤذية للمرأة ولكن الآن انتهت مثل قطع 4 أصابع للفتاة وهى صغيرة وربط الأصبع الخامس بكاحلها حتى تكون قدمها صغيرة .
– المناطق المسلمة فى الصين حرص أهلها على عادة جميلة وهى تقديم مخطوطة من القرآن الكريم إلى العروس لقبول الزواج .
– من أغرب عادات الزواج فى الصين العادة الموجودة فى إقليم سيشوان , تقوم العروس وأهلها بالتدريب على البكاء قبل الزفاف لمدة شهر حتى يستطيعوا البكاء فى ليلة الزفاف حتى لا يظن الحضور أن العروس شئ رخيص تخلصوا منها بل البكاء بالنسبة لهم يظهر محبتها وقيمتها عندهم .
– من العادات المتبعة فى إقليم تشينج يانج هى عادة المزاح بمعنى أن عند زيارة أهل العروسة لها فى منزلها الجديد لابد من إرتداء والد العروس لمعطف بالمقلوب وتضع والدة العروس فلفل أحمر خلف الأذن كنوع من إثارة روح الدعابة بينهم .
– اعتاد ” البويغوريون ” على غناء العروس للأغانى الحزينة كنوع من إظهار إعتراضها على مغادة بيت أهلها كما تغادر بيت أهلها وهى تمشى بالعكس أى وجهها لمنزل أهلها .
– موعد الزفاف لا يتم إختياره عبثا بل وفقا لحسابات فلكية عندهم .
– فى يوم الزفاف يركع العروسان أمام عائلتهما لطلب الأذن بالزواج والذهاب لمكان إقامة الحفل .
– العروس تقدم الشاى إلى الحضور بنفسها .
– كعكة الفرح فى الغالب تتكون من عدة طبقات ويتم تقطيعها فى بداية الحفل وذلك للتعبير عن أن الزوجان سيتجاوزان معا كل المحن .
 

مواضيع مماثلة

أعلى