ما هي أسرع الطرق لبناء وتكبير العضلات

جودي ومودي

كاتب محترف
-575x198.jpg





رياضات لبناء العضلات
تعد رياضة بناء العضلات أو كمال الأجسام هي الرياضة التي تؤدي إلى تضخيم العضلات، حيث أنها تعتمد بشكل أساسي على التمارين العضلية و الأغذية الغنية بالبروتين، و هذه التمارين تعتمد على رفع الأوزان الثقيلة مثل الحديد و الأوزان اليدوية، و يتم ممارسة الرياضة بشكل متكرر حتى تجهد العضلة و تبدأ في الإنهدام بسبب المجهود الكبير التي تتعرض له.
ثم يأتي دور فائدة الغذاء الغني بالبروتين و الذي يعمل إعادة بناء الألياف العضلية المهدومة من جديد، و بشكل أكبر و أقوى من حالة العضلات في السابق، و تستطيع العضلة بعد ذلك من تأقلم نفسها من التمارين التي يتم ممارستها بشكل يومي، و هذه التمارين لا يتم ممارستها بشكل عشوائي و لكنها تكون منظمة لتفيد كل عضلة من عضلات الجسم.
<ins class="adsbygoogle" style="display: inline-block; width: 336px; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>​
تناول الغذاء لبناء العضلات
-تكبير-العضلات.jpg

الإكثار من تناول البروتينات يعمل على من حرق السعرات الحرارية، و يقوم ببناء عضلات طرية عن طريق عملية تسمى بالتأثير الحراري، فالجسم يفضل أن يحرق الدهون و الكربوهيدرات بدلا من أن يحرق البروتينات للحصول على الطاقة، و من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات بكثرة اللحوم الحمراء و السمك و الدجاج الخالي من الدهون.
كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات و المعادن الأساسية، و هي لها دور كبير في بناء عضلات الجسم و منها الحديد و الزنك و الأحماض الدهنية و فيتامين B12، و أيضا تناول البروتينات النباتية و التي توجد بأشكال متنوعة، مثل الفول السوداني و البقوليات و الفول الصويا.
و يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد حافظة قهضم المواد الخالية من المواد الحافظة يكون أسهل، كما ينصح بتناول الخضروات الورقية مثل الخس و البروكلي، حيث أنها تحتوي على مواد كيميائية نباتية تعمل على حماية الجسم من الإصابة من السرطان، و أيضا تناول بذور الكتان فهي مصدر مهم للألياف و البروتينات، التي تخفف من الألتهابات التي من الممكن أن تحدث أثناء عملية بناء العضلات.
تمارين الضغط
-ضغط.jpg

يتم ممارسة تمرين الضغط عن طريق التمدد على البطن، مع الإتكاء على الأطراف الأربعة و المحافظة على إستقامة الجسم، ثم بعد ذلك يتم الصعود و النزول بواسطة الذراعين مع الحرص على أن يقترب الصدر من الأرض، ثم بعد ذلك العودة إلى نقطة البداية و يكرر التمرين عدة مرات.
و تمرين الضغط المائل الذي يتم ممارسته عن طريق إتخاذ وضع الضغط العادي، و توضع اليد على سطح مرتفع مع الحرص على ترك مسافة بين اليدين و تكون أوسع من عرض الكتفين، مع المحافظة أن يكون المرفقان يتجهان إلى الخارج و الجسم مستقيم، ثم بعد ذلك يتم خفض الصدر على السطح المرتفع و الثبات على الوضع قليلا، و من ثم العودة إلى الوضع الأصلي مع شد عضلات الجذع و يكرر التمرين.
تمرين الذراعين
-الذراعين.jpg

يتم ممارسة هذا التمرين عن طريق الجلوس مع تقاطع الساقين، و يلف حول الأضلع شريط من المطاط و لف الأطراف بأوزان تصل من رطل إلى ثلاثة أرطال، و يتم رفع الذراعين بمحاذاة الكتفين و بشكل تكون راحتا اليد موجهة إلى الأسفل.
ثم بعد ذلك تطبق الراحتين مع بعضهما و تمد اليد بمحاذاة الصدر، و بعد ذلك تمد الراحتين إلى الأسفل و تفرد الذراعين جانبا، و ترفع اليدين إلى الخارج بحيث تكون راحة اليد إلى السقف.
رياضات اللياقة البدنية و رياضة القوة
-القوة.jpg

تعد رياضة اللياقة البدنية رياضة تشبه رياضة كمال الأجسام، و تضخم العضلات و لكن بشكل أقل من رياضة كمال الأجسام، و يركز الأشخاص الذين يمارسوا هذه الرياضة على تفصيل العضلة و تشكيلها بدل من أن يتم تضخيمها، و لا تعتمد هذه الرياضة على الأوزان الثقيلة و لكن تفيد لياقة الجسم.
أما رياضة القوة فهي تعتمد بشكل أساسي على الأوزان الثقيلة، و تكون المنافسة فيها على مقدار الوزن الذي يتم حمله و تكرار واحد من التمارين الثلاثة، و هم تمرين القرفصاء و تمرين ضغط الصدر و تمرين الرفعة المميتة.


 
أعلى