أعراض الإصابة بالسرنمة

جودي ومودي

كاتب محترف
-300x198.jpg




– السرنمة من أغرب و أشهر الاضطرابات و أغربها على الإطلاق ، و هذا المرض لا يصاب به سوى نسبة لا تتعدى 20% فقط من البشر ، و من أهم الأشياء التي يعانوا منها هؤلاء المرضى ، أنهم أثناء نمهم يمكنهم القيام بأفعال لا تتناسب معهم على الإطلاق ، و ذلك لأن هؤلاء الأشخاص يحدث لهم حالة لفقدان العقل مع بداية النوم ، فيبدأ الشخص في ممارسة بعض التصرفات الغريبة و التي يكتشفها فيما بعد .– هناك العديد من أشكال الاضطرابات المتعلقة بالنوم ، و هذه الاضطرابات تشمل التقلب في النوم ، و كذلك السقوط و المشي أثناء النوم و غيرها .
<ins class="adsbygoogle" style="display: inline-block; width: 336px; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>​
أعراض الإصابة بالسرنمة
– من أول الأشياء التي تظهر على المصاب بالسرنمة أنه يمتاز نومه بالعمق الشديد ، كما أن السرنمة تصيب الأطفال بشكل زائد و كذلك البالغين ، هذا فضلا عن أن هناك العديد من الدراسات أثبتت أن السرنمة تصيب الذكور بشكل أكبر من الإناث .
– يذكر أن النوم هو تلك الحالة الطبيعية التي يجد فيها الإنسان راحته بعد عناء اليوم الطويل ، لذا فمشي الإنسان ليلا أمر غاية في الغرابة ، و كذلك التحدث أثناء النوم و غيرها من الأمور تثير الغرابة أيضا .
أسباب السرنمة
– هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالسرنمة ، و من بينها أن يكون المريض في الأساس مصاب ببعض الاضطرابات النفسية ، و هذا لا يعني أبدا أن كافة مصابي الأمراض النفسية عرضة لهذا الاضطراب .
– من بين العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالسرنمة ، أن يكون أحد الأشخاص المقربين بالدرجة الأولى في الأساس من مصابي السرنمة ، و ذلك لأن العامل الوراثي أحد العوامل المؤثرة بهذا الاضطراب .
– كل هذا إلى جانب أن الأشخاص الذين يعتادون على تناول الكحوليات باستمرار ، هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض و بشكل خاص إن كانوا يعتادون على هذا الأمر قبل النوم مباشرا .
– من بين العوامل التي تؤدي إلى الإصابة هذا الاضطراب أن يكون المريض يتناول أيا من العقاقير الخاصة بالأمراض النفسية و التي تؤدي إلى الإصابة باضطرابات النوم .
أعراض الإصابة بالسرنمة
– من أهم الأعراض التي تظهر بوضوح على المريض أنه يكون جسد بدون روح أثناء سيطرة هذه الحالة عليه ، أي أنه لا تظهر عليه أية علامات حرج أو خوف أو قلق أو أيه تعبيرات نهائيا ، و ذلك لأنه ينفصل عن عقله بشكل تام ، ولا يرتبط بتصرفات أو مشاعر البشر نهائيا .
– و لكن غياب عقله هذا لا يجعله غير قادر على التصرف ، بل أنه يقوم بالعديد من الأفعال ، التي يقوم بها أثناء يقظته و لكنه قد لا يقدر أن يقوم بمثل هذه الأفعال فعليا ، فمثلا قد يرتكب بعض الجرائم أثناء النوم دون أن يشعر ، فمثلا من الممكن أن يقوم بالهجوم على أحد اللصوص أثناء نومه ، و بعد أن يفيق من نومه يجد أنه قد قام بقتل زوجته دون أن يشعر و للأسف أغلب هؤلاء المرضى تنتهي حياتهم نهايات مأسوية بمجرد أن يفيقوا لما قاموا بفعله .
– من أكثر ما يزيد من خطورة هذا المرض أن البعض ممن يصابوا بهذا المرض ، يتم تفسيره على كونهم مصابي بمس من الجن ، مما يؤدي إلى تفاقم حالاتهم بشكل واضح ، و ذلك لأنهم لم يخضعوا للعلاج المناسب .
علاج السرنمة
– من أهم الأمور الواجب اتباعها عند علاج مريض السرنمة ، أن يتم التوقف تماما عن السبب في العلاج ، مثل التوقف عن تناول الكحوليات أو المناقشة مع الطبيب في أمر العقار الذي يتناوله المريض و غيرها و كذلك هناك العديد من الطرق التي يتم بها علاج هذه الأنواع من اضطرابات النوم .


 

romioooo

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى