أقوال جميلة جداا

زهرة الحياه

كاتب محترف
16.jpeg


لا تجعل عمرك يقف انتظارًا لأحد ولا تقضهِ ندمًا على مافات ولا تأسف على جميلٍ زرعته ولم يُثمر ولا تحزن على أمرٍ كتبه الله عليك وإن آلمك ..!
تُصاب بمرض لأن الله اختار لك المغفرة، و تصاب بابتلاء لأن الله أراد لك الرحمة، و تصاب بالحزن لأن الله سيجعلك تشعر بلذة الفرح ، رحمة الله لا تجف ..
إن العقل كالحقل وكل فكرة نفكر فيها لفترة طويلة هي بمثابة عملية ري ، ولن نحصد سوى ما نزرع من أفكار سلبية أو إيجابية ..
إن لله رحمات لا تجف ولا تنضب، تخسر وتخيب لأنه يريد أن يقوّم طريقك ويصحح لك المسار ، تبتلى لأنه أراد لك الرحمة، وتمرض فيختار عنك بدلاً منه المغفرة، وتصاب بالحزن لتستشعر لذة الفرح ، كلُّ كسرٍ يا إلهي يلقى في نجواك جبراً ..
علينا أن نتوقف عن إصدار أحكامنا على الآخرين من مظهرهم أو ملابسهم أو عملهم ! لنعرف الناس من خلال جوهرهم، وهذا هو الأهم ..
افتح عينيك على ذاتك وعلى ما حولك، ستجد أبواباً مفتوحة، وفرصاً واعدة، وأحلاماً جميلة، لا تقع أسير لحظة يائسة، أو موقف صعب، ولا تُطيل الوقوف عند الأبواب المغلقة، والطرق المسدودة ..
لاشيء يرفع الروح المعنوية مثل الإنجاز أكثر ما أنت بحاجةٍ إليه أن تتحرر من الروتين، أن تقفز خارج دائرة الرتابة، أن تتعمق بذاتك، تُرتب أفكارك، تقرأ أكثر .. الكتاب صديق جيد، أعقد صُلح مع الأيام وأعد مابعثرتهُ فيك، أنجز كل أمورك المؤجله، وأبتعد عن كل مالا يعنيك ويستنزف طاقتك ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى