التخلص من التسوس بمواد طبيعية

جودي ومودي

كاتب محترف
-الاسنان-810x198.jpg



وصفات طبيعية للتخلص من تسوس الأسنان

يوجد اليوم الكثير من الوصفات الطبيعية التي يتم من خلال القضاء على تسوس الأسنان والتخلص من كافة الأعراض التي تحدث للشخص ومن بين تلك المواد الطبيعية ما يلي
<ins class="adsbygoogle" style="display:inline-block;width:336px;height:280px" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display:block;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>​
القرنفل

يعد القرنفل من الأشياء الطبيعية التي تستخدم منذ القدم وحتى اليوم في حل الكثير من المشاكل التي تتعلق بالأسنان واللثة بشكل عام، فهو يحتوي على الكثير من الفوائد والتي من بينها كونه من مضادات الالتهاب كما أنه يساهم في منع حدوث ألم ومنع التجاويف من الانتشار، ومن الممكن استخدام القرنفل وفقا للطريقة التالية للتخلص من مشكلة تسوس الأسنان والمشاكل التي تتعرض لها بشكل عام.
1- من الممكن استخدام حبوب القرنفل الكاملة على أن يتم مضغها جيدا ووضعها تحت اللسان حتى تحصل على فوائد القرنفل.
2- أو من الممكن وضع قطرات من زيت القرنفل مع زيت السمسم ووضعها على كرات القطن ووضعها على المنطقة المصابة فهي من الخلطات الفعالة في التخلص من مشكلة تسوس الأسنان أيضا.
الملح

كما يعد الملح هو الأخر من بين الأشياء المفيدة للتخلص من تسوس الأسنان حيث يحتوي على الكثير من الفوائد من بينها أنه مضاد الالتهابات والبكتيريا كم أن يقلل من الألم بالإضافة إلى من نمو العدوى البكتيرية في الأسنان من الداخل ومن الممكن استخدام الملح وفقا للخطوات التالية للتخلص من مشكلة تسوس الأسنان.
1- من الممكن تخفيف كمية من الملح بالماء الدافئ على أن يتم وضعها داخل الفم لفترة على أن تقوم بالتركيز على الأسنان التي تعاني من التسوس ومن الأفضل أن تقدم على تلك الطريقة ثلاثة مرات على مدار اليوم.
2- ومن الممكن مزج نصف ملعقة صغيرة من الملح مع عصير الليمون كمية قليلة من زيت الخردل حتى الحصول على عجينة ويتم وضع العجينة على اللثة على أن يتم تدليك العجينة جيدا ومن ثم تنظيف الفم من الداخل بكمية من الماء الدافئ على أن يتم تكرار تلك الطريقة أكثر من مرة في اليوم.
زيت السمسم

تعد تلك الطريقة من بين أكثر الطرق التي كانت تستخدم منذ القدم ولكنها لا تزال مستخدمة حتى اليوم في التخلص من التسوس الذي يصيب الأسنان حيث أن تلك الطريقة تعمل على منع حدوث روائح كريهة في الفم بالإضافة إلى التخلص من التسوس تدريجيا، ومن الممكن تنظيف الفم من تلك الطريقة وفقا للخطوات التالية.
1- يتم وضع ملعقة طعام من زيت السمسم في الفم.
2- نترك الزيت في الفم لمدة 20 دقيقة كاملة مع تجنب بلعة أو حتى الغرغرة به.
3- يتم شطف الفم بأكلمه من الداخل من خلال الماء الدافئ على أن يتم استخدام الماء والملح نظرا للخصائص الكثيرة التي توجد به.
4- يتم تفريش الأسنان من خلال الفرشاة الخاصة بكم.
5- من الأفضل أن يتم تكرار تلك الطريقة بشكل يومي مع الصباح.
6- من السهل أن تقوم بتلك الطريقة مع واحدة من الزيوت الأخرى والتي من بينها زيت جوز الهند أو زيت عباد الشمس.
احتياطات هامة للحصول على أسنان نظيفة

إذا أردت الحصول على أسنان نظيفة بشكل دائم كل ما عليك هو الإقدام على الخطوات التالية.
1- عليك يوميا مضغ كمية من اللبان الذي لا يحتوي على السكريات وهو من بين الطرق الفعالة في القضاء على التسوس كما أنه يحافظ على الفم نظيفا أطول فترة ممكنة.
2- تناول كميات من الطعام الذي يحتوي على فيتامين د وهو من الفيتامينات الهامة للعظام والأسنان على وجه التحديد.
3- الاهتمام بنظافة الأسنان بشكل يومي من خلال تفريش الأسنان بالمعجون مرتين مرة في الصباح والأخرى في المساء.
4- التقليل من تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر فهي تعمل على حدوث تسوس في الأسنان بالإضافة إلى حدوث الكثير من المشاكل الصحية الأخرى.
5- ومن الممكن استخدام مستخلص العرقسوس لما يوجد به من فوائد عديدة بالنسبة للفم والتخلص من المشاكل التي يتعرض لها.


 
المواضيع المتشابهة

أرض القوة

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 
أعلى