قانون الادخار لكسب المال

قيثارة

كاتب جيد جدا
قانون الادخار
النجاح المالي يتحقق لمن يتعوّد على ادخار 10% أو أكثر من دخله الشهري على مرّ حياته. إن رفاهية الأفراد وازدهار المجتمعات تزيد كلما زادت نسبة ما يدخرونه، فالادخار اليوم هو ما يضمن غدا تدفقات نقدية (الاستثمار)، ويؤمِّن أيضا مسؤوليات المستقبل.
يقوم هذا القانون على مبدأ “ادفع لنفسك أولا”، ابدأ من اليوم بتوفير عشرة بالمئة من دخلك ولا تلمسه أبدا. هذه النسبة تتراكم لتُشكِّل رأس مالك على المدى البعيد، والذي لن تستخدمه لأي سبب سوى لتحقيق حريتك واستقلالك المالي. عندما تدخر ولو جزءا يسيرا من دخلك، فسرعان ما يتحول ذلك إلى عادة تأخذ في الازدياد.


<ins class="adsbygoogle" style="display: block; ****-align: center; height: 367px;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3593332497756042" data-ad-slot="1789614422" data-adsbygoogle-status="done" data-overlap-observer-io="false"><ins id="aswift_1_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 367px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 440px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_1_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 367px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 440px; background-color: transparent; overflow: hidden;"></ins></ins></ins>


الشيء المميز حين تدفع لنفسك أولا، أنك تجبِر نفسك على العيش بـ 90% المتبقية. لا تقلق حيال ذلك لأنك ستتعود على ذلك سريعا! فأنت إنسان تعيش وفق عادات كونتها في الماضي. فكذلك حين توفر بانتظام 10% من دخلك، سترتاح سريعا مع 90% الأخرى.
افتتح حسابا بنكيا خاصا لهذه العشرة بالمائة، واحرص على ألا تقترب منها في مصروف إنفاقي، بل لكي تستثمرها فيما وتنميها. تعامل مع هذه النسبة التي تقتطعها بنفس الاحترام و الالتزام الذي تُقدِّمه لدفعات الإيجار والمأكل والنقل..
إذا كنت تعيش حالة ضغط مالي بسبب ديون مثلا، ووجدت 10% نسبة كبيرة، ابدأ بنسبة 1 في المائة وعندما تعتاد عليها زدها إلى 2 ثم 5 وقف عند ما ترتاح له، ويمكنك بهذه الاستراتيجية بلوغ أكثر من عشرة بالمائة، حينها يصبح مستقبلك المالي في أمان.
 

bobkis

كاتب جيد جدا
جميل وعبارات منبهرة بجمال وروعة ما تكتبون
سلمت الأيادي
المعطرة بعطر الورود يا أحلى وردات الحقول..
 
أعلى