أداة جديدة لفحص مصداقيةالمحتوى المنشور على منصتها ف يوتيوب

زهرة الحياه

كاتب محترف

youtube_fact_checks.png

لا أحد يستطيع أن ينكر أن موقع عرض الفيديوهات “يوتيوب” أصبح واحدًا من أهم منصات التواصل الاجتماعي في العالم، حيث يعتبر يوتيوب “YouTube” ثاني أكبر محرك بحث في العالم بعد الشركة العملاقة جوجل “Google”. وهذا الأمر دامًا ما يضع مسولية أكبر على الشركة في حماية جمهورها من المحتوى المضلل الذي يمكن أن يُستخدم من قبل أشخاص لخدمة أهداف معينة تضر بمصلحة الشعوب أو الجمهور الذي يتعرض لمثل تلك المحتويات المضللة على منصتها.

في هذا الصدد، يواصل YouTube تكثيف جهوده لتخليص نظامه الأساسي من سوء الاستخدام والمحتوى المشكوك فيه، وهذه المرة من خلال إضافة نافذة منبثقة جديدة يُطلق عليها “التحقق من الوقائع”، والتي ستظهر على مقاطع الفيديو المتعلقة بالمواضيع المعرضة للتضليل.

وأكدت “BuzzFeed” في تقريرها عن تلك النظام الجديد الذي تنوي يوتيوب إطلاقه خلال الفترة القادمة لأول مرة، إن تلك النافذة المنبثقة الجديدة ستظهر في نتائج البحث عن مواضيع معينة، وستسلط الضوء على معلومات إضافية من شركاء التحقق من الحقائق على YouTube.

وجدير بالذكر أن التقارير قد ذكرت أنه سوف يتم اختبار الأداة الجديدة حاليًا في الهند ، بهدف نشرها على نطاق أوسع في المستقبل القريب.

وهذا يؤكد على أهمية الأداة. يمكن أن تكون التقارير الإخبارية المزيفة فيما يتعلق بالتوترات العرقية أو العنف مدمرة بشكل خاص ، مسببة انقسامات مجتمعية أكبر على أساس الكذب ، وإثارة تلك النيران دون داع. قد تساعد المساعدة على توفير المزيد من السياق على تهدئة بعض هذا التوتر على الأقل – رغم أنه من الصعب تحديد مدى فعالية هذه الأدوات فعلاً.​
 

HADE

كاتب جيد جدا
يا زهرة الحياه كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى