أبرز عناصر قياس أداة الحملات KPI

عمر رابح

كاتب جديد

أبرز عناصر قياس أداة الحملات KPI

من خلال خلاصة خبرات أحد عباقرة شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي المعني بأعمال إدارة الحملات التسويقية وكل ما يخص التسويق عبر محركات البحث يمكننا إلقاء الضوء على أبرز عناصر قياس KPI والتي منها:

  • الربح المتوقع من الحملة التسويقية حيث أن الهامش الربحي مهم للغاية قياسه ويتم احتسابه من خلال حساب الإيراد الإجمالي وطرح التكلفة الخاصة بشراء أو تصنيع المنتجات وهو أمر قياسه ليس بالصعب.
  • قياس معدل ما يعرف يالتدفق النقدي ونقصد هنا إمكانية المشروع التسويقي أن يغطي جميع تكاليفه سواء المرتبطة بالتسويق أو شراء الخامات وغيرها وتحقيق تدفق نقدي يتخطى ذلك ويحقق إيراد سنوي محترم.
  • قياس الترتيب على صفحات البحث الإلكترونية حيث أن ادارة حسابات التواصل الاجتماعي الناجحة هي تلك التي تتمكن من التصدر وقتًا كبيرًا في الصفحات الأولى حتى يتمكن الجمهور من مشاهدة المنتجات.

ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

مراحل ادارة حسابات التواصل الاجتماعي متعددة وجميعها يحمل أهمية كبيرة حيث يجب أن تمر الحملات التسويقية بكل تلك المراحل التي أبرزها كما تحدثنا تحليل وقياس مؤشرات الأداء حيث أن التسويق عبر محركات البحث يحتاج إلى متابعة دائمة ومستمرة وتيقظ.

ومن خلال أعمال القياس الدقيقة يمكن وضع اليد على نقاط الضعف في الحملات التسويقية وما يخصها من إعلانات مدفوعة الأجر فإن الأمر ليس مجرد نفودًا تدفع من أجل رفع إعلان مصور وإنما الأمر أكبر من ذلك بكثير حيث أن هناك نشر إعلان ومتابعة وتحليل وإدخال تعديلات وانتظار نتائج وأرباح في نهاية المطاف.

في النهاية نجد أن ادارة حسابات التواصل الاجتماعي والتمكن من بلوغ أفضل المواقع على محركات البحث الأولى هي من أهم الأمور المؤدية إلى نجاح أي نشاط تجاري يتم عبر الشبكة الإلكترونية حيث أن الجمهور المتابع ينجذب إلى المحتوى الجيد وينظر إلى أول ما يقابله في النتائج البحثية مما يوافق الأمور التي يبحث عنها وهنا وجب الإشارة إلى جودة الكلمات المفتاحية.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى