النجاح في التسويق العقاري عبر الإنترنت

زهرة الحياه

كاتب محترف

Real-Estate-in-India.jpg


أكدنا في مقال سابق على مدونة منصة التجارة الإلكترونية الأشهر في الشرق الأوسط على أن التسويق العقاري الإلكتروني أصبح واحدًا من أهم وسائل وطرق الربح السريع عبر شبكة الإنترنت؛ نظرًا لما تتمتع به الشبكة العالمية من مزايا وخصائص تخدم بشكل إيجابي كافة أهداف التسويق العقاري الإلكتروني وبالتالي تحقيق أرباح هائلة خلال وقت قصير وإمكانات ضئيلة.

وشرحنا أن التسويق العقاري بمفهومه الشامل عبارة عن ثلاثة مراحل أو خطوات وهي (إيجاد الفرصة العقارية – الترويج للعقار أيًا كان نوعه – إتمام الصفقة وإنهاء البيع)؛ ومن هنا أزلنا اللبس المتواجد بين كثيرين الذي يخلطون بين مفهموم التسويق العقاري والترويج العقاري. فالترويج العقاري يُعد مرحلة من مراجل أو خطوات التسويق العقاري بمفهومه الشامل.

الترويج العقاري كجزء محوري وأساسي من عملية التسويق العقاري يعتمد على طريقتين أو نمطين مختلفين للترويج للعقار أيًا كان نوعه؛ وهو إما الترويج والتسويق عن طريق وسائل وطرق التسويق التقليدية؛ والتي يأتي في مقدمتها (إعلانات الصحف والمجلات – اللافتات الإعلانية على العقارات – التسويق المباشر عبر الهاتف). أما النمط الثاني من الترويج العقاري هو الاعتماد على طرق التسويق الإلكتروني المختلفة، على سبيل المثال وليس الحصر (التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي – التسويق عبر مواقع التسويق العقاري الشهيرة – التسويق من خلال جوجل آدوردز – وغيرها)؛ وهي موضوع مقالنا.

Related image

خلال هذا المقال سوف نتحدث بشكل تفصيلي عن الدليل الكامل للشروط والخطوات المطلوبة بشكل أساسي من أجل تحقيق نجاح باهر في مجال التسويق العقاري الإلكتروني، أي من خلال الاعتماد على شبكة الإنترنت وما تتيحه من مزايا وقنوات تسويقية متنوعة ومختلفة.​
 

jarges

كاتب جيد جدا
يا زهرة الحياه كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى