تعرف علي طريقة تصدر محركات البحث

زهرة الحياه

كاتب محترف
Tips-to-Write-Killer-Titles1.jpg


من اليسير إنشاء مدونة بل والأيسر هو جعلها بدومين مدفوع، لكن ما الجدوى من مدونة محشوة بالمواضيع والأفكار دون متابعين ولا قراء؟

الأمر فى غاية البساطة وقد فطن الكثير لذلك الأمر بل وشرع البعض فى إنفاق آلاف الدولارات لجعل موقعه أو مدونته تتصدر محركات البحث.

والأمر أيسر بكثير فلست مضطراً لجعل موقعك فى الصفحة الأولى لجوجل أن تعتمد على الباك لينك، أو الحفاظ على ترتيب منخفض فى اليكسا ولا غيرها فقط عليك إختيار موضوع مميز – لايشترط كونة الوحيد – لكن مميز يعنى له الأفضلية والأفضلية ترجع إلى عوامل كثيرة نذكر منها:

أولا: عنوان مميز
يقصد بالعنوان المميز هو الذى يحتوى على كلمات واضحة شاملة لكافة أفكار المتصفح المتوقعة والتى تجعل من محركات البحث مجبورة على الإتيان بتلك المقالة وإن كانت غاية فى الحداثة.



بمعنى أنه قد يأتى مدون ويضع عنوان لمقالة بعنوان ” أسرار السيو” ويأتى الباحث ليطلب بعض المعلومات عن السيو من حيث المعرفة والخطوات فحتماً سيعجز محرك البحث عن الوصول إلى تلك النتيجة وخاصة فى تلك البحور المتلاطمة فى عالم الشروحات الحديثة.

مقارنة بمن كتب عنوان “خطوات لجعل مقالتك موافقة للسيو” قد يكون العنوان الثاني أطول ولكن بأمثلة آخرى تلجأ للقصر عن غيرك، فالأمر لا يعتمد على الطول أو القصر بل على إختيار ألفاظ شمولية.

ثانياً: توافق الكلمات المفتاحية بين العنوان والمقالة
من المعلوم أن الكلمات المفتاحية دليل من أدلة وصول محركات البحث إلى موقعك بسهولة شريطة ألا تكون بعيدة كل البعد عن العنوان, بل إن الترابط شرط أساسى مع محاولة الحفاظ على مقالاتك من ناحية الكلمات المفتاحية.

فقد يكون استخدامها فى المقالة آفة لا يمكنك التخلص منها “إياك والإكثار منها فى مقالاتك بحد يضر بها كبنية وكوسيلة” فمن المعلوم أنها سيف ذو حدين.

ثالثاً: عدد كلمات المقالة
بعض المدونين يلجأ إلى التطويل بالمقالات ظناً منه أنه الأفضل فقد استطاع سياقة مئات بل ألوف الكلمات تحت موضوع واحد.

وقد نسى أو تناسى أن القارئ أو المتابع وخاصة فى عالمنا المتحضر والذى يسعى للوصول إلى ما يحتاجة من تلك المقالة فى لحظات، نسي أن عنده ما يقوم به بدلا من إنشغاله بتلك الأسطر المتناثرة. بل يوجد غيرك سيقدم له مبتغاه فى ثوان ليمضى حيث يريد.

لا يقتضى الحديث بالمرة عن التقصير الذى يجعل الموضوع خفيف الظل على حساب الإفادة وعلى حساب توصيل الفكرة فالتوسط خير مساعد والمواضيع هى ما تفرض عليك الكمية بشرط التوسط على أية حال.​
 

بنت الشام

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى