كيف تخرج المرأة من موقف محرج

قيثارة

كاتب جيد جدا
الوقوع في المواقف المحرجة يستدعي سرعة التصرف للخروج من المأزق الذي أوقعنا فيه أحد الأشخاص المزعجين، لذلك علينا أن نتعلم طرق مختلفة للخروج من المواقف المحرجة التي قد نقع فيها.

نقدم لكي في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في الخروج من المواقف المحرجة التي قد تقعي فيها.
الاستعداد
كوني دائمًا على استعداد أن تواجهي المواقف المحرجة التي قد تحصل لكِ من أحد الأشخاص حتى تتمكني من إيجاد ردود مناسبة ترفع عنكِ الحرج الذي وقعتِ فيه.
اهدأي
الهدوء وعدم التصرف بعصبية أفضل الطرق التي يمكن الرد بها في المواقف المحرجة، لذلك احرصي على أن تتمسكي بهدوئك وتصرفي بحكمة ولا تتعجلي في القيام بأمور قد تضرك.
اللباقة
تأكدي دائمًا أنك لبقة ويمكنك الرد بشكل لا يسئ لكِ ولمظهرك أمام الناس، فقط اختاري كلامك جيدًا ولا تترددي في إظهار حقيقة موقفك.
لا تكذبي
الكذب في كل الأحوال يتسبب في الوقوع في مشكلات كثيرة ويضخم من حجم المواقف، فلا تقومي بذلك الأمر حتى لا يكشفك الآخرين وتقعي في مواقف محرجة جديدة.
تجنبي السفسطائيين
قد يتسبب وقوعك في حرج أمام شخص سفسطائي في حرج أكبر، لذلك ابتعدي عن هؤولاء الأشخاص فلديهم القدرة على قلب الحقائق ويستمتعون بتشويه الآخريين.
الضحك
يمكنك بكل سهولة الخروج من المواقف المحرجة بتحويلها إلى نكتة، استخدمي ذكائك في فعل ذلك ولا تغضبي.
تعلمي
عليكِ أن تتعملي من ردود الآخرين حتى تتمكني من استخدام تعبيراتهم في الخروج من المواقف المحرجة.
تجنبي التبرير
تبرير ما فعلتي لن يأتي إلا بالمزيد من الهجوم لذلك لا تبرري واعترفي بأخطائك إن كنت مخطئة ودافعي عن نفسك في جمل موجزة لا تحتمل الرد حتى لا تدعي للأخرين فرصة للهجوم.
 

وقت666

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى