كيفية العنايه بالبشرة يوميا

عطر الجنه

كاتب محترف
%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9.jpg



كيفية العناية بالبشرة:

تحتاج البشرة إلى العناية اليومية الصحيحة مهما كان نوعها حتى تكون متوهجة وخالية من جميع العيوب، ومع الكثير من المنتجات الموجودة في السوق والتي تحتارين في إختيار من هي الأفضل بينها، إلا أنك تحتاجين أولا إلى إتباع طرق العناية بالبشرة الأساسية التي تشكل أساس روتين العناية بالبشرة الجيدة. اتبعي هذه الخطوات التي ستساعدك في الحصول على بشرة مشرقة وصحية وخالية من علامات التقدم في العمر.
الخطوة 1: التنظيف:
تنظيف البشرة يزيل العرق، الدهون، الأوساخ والملوثات الأخرى التي تتجمع عليها طوال النهار والليل. كما أن هذه الخطوة هي الأولى في روتينك الجديد للعناية ببشرتك.
كيفية التنظيف:
تنظيف بشرتك مرتين في اليوم في الصباح وفي المساء للحفاظ على مسام نظيفة. قد يختلف منظفك ، ولكن مع جميع المطهرات، فإن الإجماع العام هو تطبيقه باستخدام حركة دائرية تصاعديا، وذلك لمنع تشكل التجاعيد مع التأكد من نظافة يديك قبل التنظيف لمنع تسرب الأوساخ الزائدة إلى المسام.
نصيحة:
فمن الأفضل أن لا تستخدم الصابون القاسي عند تنظيف بشرتك، لأنه يتسبب في جفافها ليساهم في الإفراط في إنتاج الدهون، والزيوت الطبيعية التي تنتجها بشرتك لتعمل في انسداد المسام.
اقرأي أيضا: تنظيف البشرة بالبيت طبيعيا
الخطوة 2 : التقشير:
تتخلص البشرة باستمرار من الملايين من خلايا الجلد كل يوم، ولكن في بعض الأحيان تلك الخلايا يمكن أن تتراكم على سطح البشرة وتحتاج إلى بعض المساعدة الإضافية لإزالتها.
التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة التي تراكمت داخل المسام والتي تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء، حب الشباب وغيرها، لذا يجب عليك أن لا تفوتي هذه الخطوة.
كيفية التقشير:
معظم أطباء الأمراض الجلدية يتفقون على أنه يجب عليك تقشير 1-2 مرات في الأسبوع، ولكن هذا يعتمد على نوع بشرتك وكيف تتفاعل مع التقشير. كما يمكنك البحث على مكونات طبيعية لتعمل بشكل أفضل بالنسبة لك مثال التقشير باستخدام حبيبات السكر التقليدي أو الملح، كلاهما فعال لإزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص من الشوائب.
اقرأي أيضا: تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون
الخطوة 3: الترطيب:
يوفر الترطيب طبقة واقية للبشرة وهو ما يعطيها مظهر منعش ومضيئ، لهذا لا يجب تخطي هذه الخطوة الهامة في روتين العناية بالبشرة اليومي.
كيفية الترطيب:
اختيار مرطب مناسب لنوع بشرتك – يمكن أن يكون كريم، محلول، هلام أو زيت، وتدليكه بلطف في حركة تصاعدية من الأسفل إلى الأعلى، والابتعاد على المنطقة حول عينيك.
نصيحة:
البحث عن مرطب مع SPF 15 على الأقل للنهار، للحماية من أشعة الشمس وليكون عاملا هاما في منع أعراض سرطان الجلد والحفاظ على بشرة صحية.
كما أن الأشخاص اللذين يعانون من البشرة الدهنية يجب أن تختار مرطبات خفيفة ولا تحتوي على أي زيوت، في حين أن البشرة الجافة تحتاج إلى مرطبات أثقل.
الخطوة 4: تطبيق واقي من الشمس:
الشمس هي العامل الأكثر ضررا للبشرة وهي السبب الرئيسي لسرطان الجلد. هذا هو السبب في استخدام مرطب يحتوي على نسبة من واقي شمسي أو تطبيق واقي من الشمس بعد المرطب ليكون المفتاح لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والحفاظ على بشرة صحية وأكثر شباب.
كيفية تطبيق واقي من الشمس:
تطبيق 15 – SPF 50 على وجهك للنهار، وتأكدي من إعادة تطبيقه كل بضع ساعات إذا كانت أشعة الشمس ثقيلة جدا على مدار اليوم.
أفضل المكونات للعناية بالبشرة:
هناك المزيد من منتجات العناية بالبشرة الطبيعية المتاحة الآن أكثر من أي وقت مضى، والقائمة طويلة من الفوائد لتكون بمثابة مفاجأة لك. عند استخدام المنتجات الطبيعية بانتظام، ليس فقط ستعمل على تجميل بشرتك، ولكن ستساعد أيضا في امتصاص المواد المضادة للاكسدة، وتعزيز المقاومة للأشعة فوق البنفسجية، وتحفيز الجهاز المناعي أيضا.
زيت جوز الهند:
هذا الزيت غني بالمواد الغذائية التي تعزيز الأنسجة الأساسية للبشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، وحماية البشرة من حروق الشمس، وتحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، المضادة للفيروسات، ومضادة للفطريات ومضادات الأكسدة. وتبين البحوث حتى أن زيت جوز الهند قوي بما فيه الكفاية لمكافحة الأمراض الجلدية المزمنة.
استخدام زيت جوز الهند على بشرتك للمساعدة في تطهير، ترطيب، وإزالة الماكياج، شفاء الجروح أو ندوب، ومنع حرق الحلاقة.
البشرة مثل أي جهاز آخر في جسمك فإنها تحتاج باستمرار إلى الأوكسجين والمواد المغذية للإستفادة منها داخل الخلايا.
خل التفاح:
تشمل فوائد خل التفاح المساعدة في قتل مسببات الأمراض (مثل البكتيريا)، والتخلص من مشاكل البشرة الناجمة عن قضايا الأمعاء، وتنظيف البشرة والمساعدة على وقف حب الشباب، بالإضافة إلى توفير خصائص مضادة للفطريات.
كما أنه يحتوي على حمض الخليك المفيد للغاية وبعض الفيتامينات مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تساعد في إزالة السموم عندما يستهلك داخليا، لأنه يعزز وظيفة الكبد ويساعد على توازن البكتيريا في القناة الهضمية.
الأفوكادو:
فاكهة الأفوكادو تحتوي على الفيتامينات A، D و E التي هي قادرة على التغلغل داخل البشرة، فهو يساعد على تهدئة الجلد المحترق، ويعزز إنتاج الكولاجين ويعالج بقع التقدم في العمر.
كما أنه يعمل على الحد من التهاب الجلد عندما يطبق موضعيا ويمكن أن يفعل الشيء نفسه داخليا عند استهلاكه. لهذا يمكنك صنع قناع الأفوكادو مع الزيوت العطرية والعسل أو زيت الناقل لتجديد الترطيب وترك البشرة رطبة ومتوهجة.
نصائح:
الحرص من اللعب بالحبوب:
من المهم جدا عدم لمس البشرة واللعب بالحبوب كي لا تنتشر البكتيريا وتتسبب في ندوب، وزيادة في التجاعيد.
لا تستخدم الكثير من المنتجات:
استخدام أكثر من منتجين على البشرة في وقت واحد يمكن أن يكون قاسيا على الجلد، مما يؤدي إلى إنسداد إضافي للمسام.
تطبيق واقي من الشمس:
يشعر كثير من الناس أنهم بحاجة فقط لحماية أنفسهم في الأيام المشمسة أو عند زيارة الشاطئ. لكن الحقيقة هي أننا نحتاج إلى حماية بشرتنا 365 يوما في السنة، وذلك للحماية من التعرض اليومي للأشعة فوق البنفسجية التي تساهم في ظهور علامات مرئية للشيخوخة.
تنظف فرش المكياج بانتظام:
لمكافحة العدوى والمسام المسدودة، يوصي بغسل فرش المكياج 2-3 في الأسبوع. ببساطة قومي بوضع قطرة من شامبو خفيف في كف يدك وترطيب شعيرات الفرشاة بالماء الفاتر. ثم، تدليكها بين يدك لتوزيع الشامبو. وشطفها بلطف كي لا تتساقط شعيرات الفرشاة وتجفيفها بمنشفة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى