المبدعة الفلسطينية أديان عقل

عطر الجنه

كاتب محترف
file_17.jpg





كّنت سفيرة فلسطين للإبداع العقلي الشابة الفلسطينية أديان عقل (18 عامًا) من تحقيق البطولة العربية للذاكرة الاستثنائية في اختبار "حساب اليوم الموافق".
فبعد حصول أديان على 94 نقطة في البطولة، أهّلها ذلك المجموع للفوز بالمرتبة الأولى في البطولة العربية للذاكرة الاستثنائية في اختبار "حساب اليوم الموافق". حيث أعلنت اللجنة أنّ المتنافسة أديان عقل هي بطلة العرب في الذاكرة في اختبار حساب اليوم الموافق، وأنّها حطّمت الرقم القياسي العربي القديم.
وأقيم الاختبار للمتنافسة أديان بمقر السفارة الفلسطينية في العاصمة الأردنية عمان، لتعذّر وصولها الى الجزائر للمشاركة في المسابقة التي تضمّ 307 متنافسين، يمثّلون 11 دولة عربية.
يشار إلى أنّ أديان تمتلك موهبة خارقة في قدرتها على معرفة اليوم لجميع السنوات الميلادية بدءًا من السنة الأولى حتى المليون في أقل من ثلاث ثوان، ما دفع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية منحها لقب "سفيرة فلسطين للإبداع العقلي".
وتتقن أديان خوارزمية "زيلار" وتحفظ عشرات آلاف التواريخ الماضية والمستقبلية، وتستطيع أن تحدّد إسم اليوم الذي يوافق أيّ تاريخ كان بدقّة متناهية فهي تستطيع حساب يوم الجمعة بعد 500 عاماً خلال ثانية واحدة.


 

deepocean1

كاتب جيد جدا
مرحبا عطر الجنه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى