ما هي مشاكل الام أثناء الرضاعة

جودي ومودي

كاتب محترف
تعرفي اليوم معنا على رأي الخبراء من الأطباء عن أسباب المشاكل التي تواجه الكثير من الأمهات الكثير من المشاكل أثناء إرضاع أطفالهم لأول مرة ،فقد يرفض الطفل الرضاعة في البداية للعديد من الأسباب وأهم هذه الأسباب نعرضها لك في السطور القادمة.
breastfeeding.jpg


كيف تتغلب الأم على المشاكل التي تواجهها أثناء الرضاعة لأول مرة؟ أن يكون ثدي الأم يضغط على أنف الطفل الرضيع مما يسبب له صعوبة في التنفس وبذلك لايستطيع البلع والتنفس في أن واحد. شعور الكثير من الأمهات بالتوتر أثناء إرضاع أطفالهم للمرة الأولى وينتقل هذا التوتر بدوره الى الطفل مما يشعره بعدم الارتياح أثناء الرضاعة. إذا كان الطفل يعاني من صعوبات في البلع تسبب له ألما أثناء الرضاعة، كذلك أحيانا ما يكون إفراز الحليب زائد إلى حلق الطفل . وأفضل النصائح التي يقدمها لك الخبراء، ليمكنك التغلب على ما يمر به طفلك أثناء الرضاعة في المرحلة الأولى من خلال إرضاع الطفل بعد ولادته مباشرة، كذلك عليك أن تتأكدي من الضغط على الثدي باستخدام اليد الأخرى حتى تبعدي ثديك عن أنف الطفل. أيضا ينصحك الأطباء المختصين، بأن تقومي بتنظيف أنف طفلك حتى لا تعوقه الإفرازات المخاطية أثناء الرضاعة،
images5.jpg


كيف تتغلب الأم على المشاكل التي تواجهها أثناء الرضاعة لأول مرة؟ وأن تحرصي على تنظيف الثدي بقطعة قطن مبللة بماء دافئ قبل إرضاع طفلك . أيضا عليك أن تتجنبي سحب الثدي من فم طفلك إلا عندما تشعرين أنه يريد تركه حتى لا تسببي له القلق أثناء الرضاعة، عليك أيضا أن تحرصي على أرضاع طفلك وأنت هادئة وليس هناك أفضل من ذكر الله أثناء الرضاعة وتسبيحه على النعمة التي وهبك إياها.
 

nothing else matters

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى