الشاي الاخضر يعزز من فرص الحمل

جودي ومودي

كاتب محترف
21485-thumb-300x160.jpg



الشاي الأخضر أو الشاي الياباني هو نوع من الشاي قليل الأكسدة خلال تصنيعه و هو عبارة عن أوراق نبات الشاي الطازجة و يتم جمعها في البلاد التي تزرعه مثل: الصين و الهند و سيلان, و خلال العقود القليلة الماضية تعرض الشاي الأخضر لكثير من الدراسات العلمية و الطبية لتحديد فوائده, و أثبتت بعضها أن الذين يشربون الشاي الأخضر أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب و أنواع معينة من السرطان.
و من أهم فوائد هذا النوع من الشاي أنه يحفز القدرات الإنجابية بعد محاولاتٍ عديدةٍ و مُضنية للحمل و الإنجاب, و هذا ما تفيد به دراسة علمية صادرة عن ” برنامج كايزر للرعاية الطبية الدائمة ” في كاليفورنيا, و إن كنتِ سيدتي تتساءلين عما قد يجعل من الشاي الأخضر وصفة مفيدة لتعزيز فرص الحمل و فكرة تستحق المحاولة، إليك الإجابة فيما يلي:
-ط§ظ„ط£ط®ط¶ط±.jpg




• تُسهم مركبات البوليفينول و الهيبوزانتين الموجودة في الشاي الأخضر في تعزيز نضوج البويضة و تحفيز عملية تلقيحها، ما من شأنه أن يحسّن خصوبة المرأة و قدرتها على الإنجاب.
• يُعرف عن الشاي الأخضر قدرته على تعزيز خصوبة الرجل أيضاً لاسيما إن كان يعاني من نقص في عدد النطف أو الحيوانات المنوية.
• يحتوي الشاي الأخضر على نسبة قليلة من الكافيين مقارنةً بالشاي الأسود أو العادي, و هذا ما يجعل من استهلاكه باعتدال أمرا مقبولا و لا يترك أي أثر في الخصوبة.
• يساعد الشاي الأخضر على إبقاء جوف المرأة مميّهاً، الأمر الذي يمكّنها من انتاج المخاط الرحمي الضروري لتحفيز النطف على دخول القناة الأنثوية التناسلية وصولاً إلى البويضة.
• يلعب الشاي الأخضر دوراً في إعداد جسم المرأة للحمل و تنقيته من الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بحامضها النووي و تزيد احتمالات إصابتها بالسرطان و أمراض القلب.
من الواضح أنّ استهلاك الشاي الأخضر مفيد جدا للخصوبة و الإنجاب, ولكنّ الإكثار منه قد يؤدي إلى تداعيات غير مستحبة كانخفاض معدل حامض الفوليك الضروري لنمو الجنين, ولهذا السبب، ننصحكم باستشارة الطبيب و الأخذ بنصيحته قبل اللجوء إلى وصفة الشاي الأخضر.


 

بنت الشام

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى