اهمية الشاي الاخضر في علاج الاضطرابات العصبية

جودي ومودي

كاتب محترف


-الاخضر-لعلاج-الاضطراب-العصبية-940x198.jpg



يعد الشاي الأخضر من أكثر الأعشاب المتداولة في مجالات عديدة نظرا لتأثيره على عدة أمراض هامة ورئيسية يتعرض لها الإنسان، وقد ظهرت عدة دراسات تؤكد على قيمته في الحد من نمو الخلايا السرطانية وكذلك أمراض القلب هذا إلى جانب السيطرة على الاصابة بالسكتات الدماغية ومازال حتى الآن تظهر كثير من الدراسات الهامة للاستفادة من الشاي الأخضر.
فوائد الشاي الاخضر في علاج الاضطرابات العصبية :
من أحدث الدراسات العلمية ما تم نشره عن مدى تاثير الشاي الأخضر على الذاكرة والعديد من الوظائف الإدراكية في المخ لأن تلك العوامل من أكثر ما يعاني منه البعض نظرا للضغوط الحياتية اليومية.
وقد أثبتت تلك الدراسات ما يلي :
1- مدى تأثير الشاي الأخضر على القدرة على المعرفة في الدماغ البشرية ولكن لم يثبت ذلك إلى أي مدى.
<ins class="adsbygoogle" style="display: inline-block; width: 336px; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done" data-overlap-observer-io="false"><ins id="aswift_2_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>​
2- نشر دراسة نقلا عن كل من Christoph Beglinger و العالم Stefan Borgwardt من أهم الأطباء في جامعة بازل السويسرية والتي توضح مدى تأثير الشاي الأخضر على الجهاز العصبي للإنسان.
3- تؤكد تلك الدراسات والأبحاث أن الشاي الأخضر يساهم بشكل كبير في أداء الذاكرة المتميز والحد من مرض الزهايمر.
دراسة البروفسير Stefan Borgwardt و Christoph Beglinger :
قاما هذا العالمان بإجراء تجربة على حوالي 12 شخص متطوع من الذكور وأعمارهم حوالي 24 عاما، وقد تم إعطاء 6 أفراد منهم مشروبات غازية مختلطة بحوالي 27.5 جرام من أوراق الشاي الأخضر، أما باقي الأفراد تم إعطاءهم المشروبات الغازية بدون الشاي الأخضر.
عقب تناول تلك المشروبات طلب العالمان من هؤلاء الأفراد مهام ترتبط بقدرات الذاكرة وفي نفس الفترة التي يتم فيها هذة المهام يتم إجراء تصوير لمنطقة الدماغ بأشعة الرنين المغناطيسي.
وقد كانت النتائج كالآتي :
1- الأفراد الذين تناولوا المشروبات الغازية المختلطة بها الشاي الأخضر يزيد لديهم ارتباط القشرة الدماغية الأمامية بجدار المخ مما يزيد من مستوى الذاكرة مع زيادة الإدراك والسيطرة على مشكلات الجهاز العصبي.
2- مع ملاحظة زيادة الحس الإدراكي للجهاز العصبي وذلك من خلال طلب بعض الاختبارات وهذا بالطبع يحد من الإصابة بمرض الزهايمر المنتشر تلك الفترة.
3- يؤكد العلماء أن أهم ما في تلك الدراسة هو قدرة الشاي الأخضر على التواصل بين الأعطاء الهامة في تنمية الذاكرة والصحة العامة للجهاز العصبي وهذا يمنع أعراض الشيخوخة وأمراض الخرف والزهايمر.
نظرا لأهمية وظائف المخ والجهاز الإدراكي في منطقة الدماغ البشرية وإنتشار مرض الزهايمر يبحث الكثير من العلماء عن المواد الطبيعية التي تعزز وظائف تلك الأعضاء الهامة ومن أبرز ما ظهر مؤخرا الشاي الأخضر، ولكن لابد من تناوله بالقدر المعتدل حتى لا يؤثر بشكل سلبي على الأعضاء الباقية في جسم الإنسان.
وتعد الجرعات المناسبة من تناول الشاي الأخضر يوميا هو مقدار كوبين يوميا ويفضل أن لا تقل عدد الساعات بينهما عن 8 ساعات مع مراعاة النظام الجيد الملئ بالكثير من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم.


 

سمر

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

مواضيع مماثلة

أعلى