فاكهة تحل مشاكل فروة رأسك

عطر الجنه

كاتب محترف
الاعتناء بالشعر يعد هوسا عند الكثيرين، سواء الرجال أو النساء، ويلجأ البعض منهم إلى إنفاق أموال باهظة في سبيل علاج تساقط الشعر والوقاية من الصلع، ومن بين وصفات الأطباء الكيميائية، تزخر الطبيعة بالكنز الخفي الذي يحل محل تلك الكيماويات الضارة، وتعطي نفس النتائج من فروة رأس صحية، والوقاية من الاصابة من تساقط الشعر.
وتعد ثمار الخوخ والأناناس، والكيوي، والتفاح، والبابايا، على رأس الفواكه التي تعد علاجا للشعر لاحتوائها على موادا غذائية تقيه من معظم الأضرار التي قد تصيبه.
أسباب تساقط الشعر عند الرجال

الخوخ

ويعد الخوخ بديلا ممتازا عن مرطبات الشعر، حيث يحتوي على مادة الزهم، وهي مرطب طبيعي لفروة الشعر.
%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%82%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84.jpg

الأناناس

أما الأناناس فيعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه، لما يحتويه من مضادات الأكسدة والأحماض الفينولية، وفيتامين c وb6 والمنجنيز، وغيره امن عناصر غذائية تحارب الجذور الحرة.
الكيوي

وبالنسبة للرجال وللسيدات الذين يريدون بالاحتفاظ بلون شعرهم الطبيعي، فيمكنهم الاستعانة بثمار الكيوي، التي تحتوي على مادة الكولاجين، والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين هـ وك، ومضادات الأكسدة بجانب المعادن الأخرى به التي تغذي الشعر وتقويه.
التفاح

40be3922ec.jpg

ويمكن الاستغناء عن شامبوهات محاربة القشرة، واستبدالها بثمار التفاح، التي تحتوي على مواد وفيتامينات أ وب وc ، والتي تحافظ على فروة الرأس وتمنع تكون القشرة، فضلا عن احتواءه على مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد الخلايا وتمنع تساقط الشعر بمحاربة الجذور الحرة.
طريقك لعلاج تساقط الشعر والصلع الوراثي
البابايا

وتعد ثمرة البابايا مساعدا أساسيا لبناء الشعر وتقويته لاحتوائها على فيتامين c، بكميات كبرة مما يساعد الجسم ويحفزه لإنتاج مادة الكولاجين، التي تعمل على بناء الشعر والحفاظ على الجلد، فضلا عن احتوائها على نسبة كيرة من البوتاسيوم التي تعمل على منع تساقط الشعر.
 

bobkis

كاتب جيد جدا
مرحبا عطر الجنه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى