اشهر أخطاء ترتكبها في الصيف عليك تجنبها

عطر الجنه

كاتب محترف
303036-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B7%D9%88%D8%A8%D8%A9.jpg





يتسبب فصل الصيف في تصبب الكثير منا بالعرق، والشعور دائما بارتفاع درجة حرارة الجسد، وهو ما يدفعنا إلى اللجوء إلى الجلوس تحت المراوح والمكيفات الهوائية، وعادات أخرى قد تتسبب في حدوث مشاكل عديدة لنا خلال فصل الصيف.
وهذا الصيف يحل علينا بارتفاع كبير في درجات الحرارة بمختلف بلدان العالم، وهناك منا من يمارس اخطاء عديدة خلال فصل الصيف دون أن يعلم خطورتها على صحة الإنسان، وهذا ما سنستعرضه من خلال السطور التالية، والتي نرصد فيها أخطاء شائعة نرتكبها جميعاً خلال فصل الصيف، ولا بد من الاحتراس منها.
الاستحمام بالمياه الدافئة

الاستحمام بالماء الدافئ في فصل الصيف خطر كبير على صحة الإنسان، حيث أحد اسباب إصابة الأشخاص بـ"حمو النيل"؛ وذلك لأنه مع ارتفاع درجة حرارة الجو وزيادة الرطوبة فى الطقس يتعرض الشخص لإفراز العرق بكثرة، ومع الماء الدافئ يزيد من الإصابة بالأمراض الجلدية ومنها "حمو النيل".
أفضل 10 تمارين شد البطن فى الصيف (فيديو وصور)
5d148eb88a8ec.jpg

الوقوف تحت أشعة الشمس

من المخاطر على صحة الإنسان الوقوف لمدة طويلة دون غطاء رأس في وقت الظهيرة تحت أشعة الشمس المباشرة، حيث تجعل الإنسان عرضة لزيادة خطر الإصابة بضربات الشمس، وتسلخ الجلد.
ملابس مبتلة بالعرق أمام المراوح والتكييف

يحذر الكثير من الخبراء من الجلوس أمام المراوح وأجهزة التكييف والملابس مبتلة بالعرق، حيث تجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية.
%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B7%D9%88%D8%A8%D8%A9.jpg

الملابس الداكنة

في فصل الصيف يعد ارتداء الملابس الداكنة من العادات الخطرة على صحة الإنسان، حيث إنها تمتص درجة الحرارة بالكامل، وتجعل درجة حرارة الجسم أعلى بكثير من الطبيعي، وهو ما يعرضه للإصابة بالأمراض الجلدية.
كيف تتفادى زيادة وزنك في فصل الصيف؟ إليك الحل السحري
مياه معبأة في زجاجات بلاستيكية معرضة للشمس

أثبتت دراسات علمية أن المياه التي تترك في زجاجات بلاستيك لساعات طويلة في أشعة الشمس، تصبح ضارة لصحة الإنسان، حيث إنها تفاعل مع درجات الحرارة خلال النهار، وتصبح تالفة، وتجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان.
 

bobkis

كاتب جيد جدا
مرحبا عطر الجنه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى