السياحة في منطقة توشيتي

زهرة الحياه

كاتب محترف
4-13.jpg

في عام 2003 ، تم إنشاء حديقة توشيتي الوطنية بمقاطعة تاريخية مخبأة في أعماق جبال القوقاز في شمال جورجيا، وهي وجهة مثالية للمتنزهين ومحبي الطبيعة الساحرة ، حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة للجبال تصل إلى 4800 متر ، بما في ذلك المروج الرائعة والبحيرات وغابات الصنوبر المحفوظة جيدًا. منذ أبريل 2003 ، تشمل المناطق المحمية في توشيتي، محمية طبيعية تبلغ مساحتها 6969 هكتارًا ، وحديقة وطنية تبلغ مساحتها 83،453 (هكتارًا) ، ومنطقة محمية طبيعية تبلغ مساحتها 27،903 (هكتار).

تضم الحديقة مجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض ، كما تمتلك الحديقة الآثار النباتية المستوطنة وغابات الصنوبر الفريدة ومجموعة من الأنواع المكونة للغابات ، مثل البتولا والبلوط الجبلية العالية. وتشمل الثدييات التي تعيش في هذه المنطقة الأنواع الفرعية المستوطنة في القوقاز مثل ذئاب بحر قزوين ، الوشق القوقازي ، الشامواه القوقازي وأنواع من الماعز القوقازي. أحد الأهداف الرئيسية لإنشاء محمية توشيتي الطبيعية كان حماية عنزة برية رائعة. أنواع الطيور متنوعة ولا تصدق. وعلى المسارات السياحية المعينة يمكن للزوار استكشاف هذه الحديقة الجبلية سيرا على الأقدام أو عبر الخيول أو السيارة.



تم اختيار حديقة توشيتي الوطنية كواحدة من “أفضل 12 مكانًا لم يسمع بها أحد” من قبل موقع BudgetTravel ، وذلك بفضل التنوع البيولوجي الغني مع التضاريس الجمالية ، وأبراج الدفاع القديمة ، والثقافة الشعبية الرائعة.

فحتى عام ١٩٧٥ ، كان الوصول إلى هذه المناطق صعبًا للغاية ، لذا كانت الخيارات الوحيدة هي طائرات الهليكوبتر. إلا أنه في عام 1975 ، تم بناء طريق توشيتي ، ولكنه عادة ما لا يكون متاح إلا في الفترة من يوليو إلى سبتمبر فقط، لآن المنطقة عادة ما تكون معزولة عن بقية العالم بسبب الثلج.

تم افتتاح حديقة توشيتي الوطنية في عام 2003 وهي موطن للعديد من أنواع الحيوانات والنباتات النادرة، لذا فهذه المنطقة هي مرشحة لإدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كما تقوم الحديقة بحماية قرى توشيتي التاريخية التي تحدها والحفاظ عليها، حيث يمكن للزوار التجول في هذه القرى الساحرة (ديكلو وشناكو ودارتلو وكفافلو ) حيث لا تزال الآثار الفريدة للتراث الثقافي قائمة إلى يومنا هذا.

تقريبا جميع الخدمات في الحديقة مجانية، حيث توجد لوحات معلومات وعلامات وممرات معبدة ، لكن المشي لمسافات طويلة في هذه الأراضي مخصص للأشخاص المناسبين جسديًا ، والذين يمكنهم التعامل مع المشي لمسافات طويلة على الأراضي الوعرة. خلاف ذلك ، يمكنك الاشتراك في ركوب الخيل.
 

deepocean1

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى