السياحة في السعودية واهم الاماكن للسياحة

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
1607260195525.png

السياحة في المملكة العربية السعودية من القطاعات الناشئة وهي واحدة من اهم الاعمدة الاقتصادية في البلاد، يقصدها ملايين المسلمين من كافة اصقاع الارض لزيارة الاماكن المقدسة فيها لأداء فريضة الحج وللسياحة الدينية.

في مقالنا هذا سنتحدث عن السياحة في السعودية واهم الاماكن السياحية في السعودية

قبل السفر الى السعودية

اين تقع السعودية؟ تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب آسيا ويحدها من الغرب البحر الاحمر ومن الشرق يحدها الخليج العربي أما الشمال فيحدها كل من العراق والاردن ومن الجنوب اليمن.
عاصمة المملكة العربية السعودية هي الرياض التي تعد اكبر مدن السعودية .

السفر الى السعودية لا يحتاج تأشيرة دخول وحتى التنقل بالنسبة لمواطني كافة دول مجلس التعاون الخليجي اما بالنسبة لمواظني بقية الدول فهم بحاجة الى الحصول على فيزا السعودية .

العملة الرسمية في السعودية هي الريال السعودي.

اهم مدن السياحة في السعودية

السياحة في الرياض

مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية واكبر مدنها تعتبر من اكثر مدن السعودية توسعاً ونمواً تتميز برمالها الذهبية والمراكز التجارية والمالية ويظهر فيها التطور العمراني بأبها حلله، تضم المدينة الكثير من المطاعم التي تقدم اشهى اصناف المأكولات بالاضافة الى كونها تحتضن الكثير من الاماكن السياحية والترفيهية.

اهم اماكن سياحية في السعودية الرياض

نقدم لكم في هذا الموضوع مجموعة تضم افضل معالم السياحة في السعودية الرياض والمناطق الترفيهية فيها .

السياحة في السعودية الرياض


السياحة في جدة

جدة اجمل مدن السعودية تلقب بعروس البحر الاحمر في السعودية وتعد العاصمة الاقتصادية والسياحية في المملكة وتمتلك اكبر ميناء بحري على البحر الاحمر. تشتهر المدينة بأبراجها وكثرة ناطحات السحاب فيها كما انها تذخر بالعديد من الاماكن السياحية التاريخية والحديثة.

اهم اماكن سياحية في السعودية جدة

تضم مدينة جدة الكثير من المناطق السياحية ونحن نضع بين ايديكم مجموعة تضم افضل المناطق السياحية في السعودية جدة التاريخية والثقافية والترفيهية ايضاً .

اماكن سياحية في السعودية جدة


السياحة في الدمام

الدمام واحدة من اجمل مدن السعودية وهي الميناء الرئيسي على البحر في المنطقة الشرقية حيث تطل على الخليج العربي من ثلاث جهات وتمتاز بمناخها المعتدل طوال العام.

تتمتع الدمام بشواطئ ساحرة وتضم اسواقاً مميزة تشتمل على المجمعات الفخمة والاسواق الشعبية بالاضافة الى المنتزهات واماكن الترفيه والاماكن السياحية المتنوعة.

اهم المناطق السياحية في السعودية الدمام

في هذا التبويب نستعرض لكم أفضل اماكن السياحة في السعودية الدمام والتي تشتمل على مناطق الجذب الرئيسية الترفيهية والتاريخية وغيرها .

المناطق السياحية في السعودية الدمام


السياحة في المدينة المنورة

المدينة المنورة ثاني أهم مركز ديني للمسلمين في كافة انحاء العالم، بعد الكعبة المشرفة والحرم المكي في مكة المكرمة. تحتضن العديد من معالم السياحة في السعودية خصوصاً الدينية والتي ترتبط بالدين الاسلامي حيث تستقطب الزوار من مختلف انحاء العالم.

اهم اماكن سياحية في السعودية المدينة المنورة

جمعنا لكم في هذا التبويب اهم الاماكن السياحية في السعودية المدينة المنورة والتي يحمل معظمها الطابع الديني .

السياحة في السعودية - الاماكن السياحية في السعودية


السياحة في الطائف

الطائف من اهم وجهات السياحة في السعودية وتشتهر بمناخها المعتدل وطبيعتها ومنتزهاتها الخضراء وتعتبر مصيفاً يجتذب الزوّار من المدن المجاورة والبلدان المجاورة ايضاً.

اهم اماكن سياحية في السعودية الطائف

نستعرض لكم في هذا التبويب اهم اماكن سياحيه في السعودية الطائف التي تستحق الزيارة .

اماكن سياحية في السعودية الطائف


السياحة في الخبر

تعتبر مدينة الخبر من اهم المناطق السياحية في السعودية وذلك لغناها بالمناظر الطبيعية الخلابة واهمها الخليج العربي، تضم المدينة العديد من الاماكن السياحية وتنتشر فيها مجموعة من الفنادق الراقية والمنتجعات الفخمة التي توفر كل مقوّمات الاسترخاء لضيوفها.

اهم اماكن سياحية في السعودية الخبر

نستعرض لكم في هذا التبويب اهم اماكن السياحة في السعودية الطائف التي تستحق الزيارة .

اماكن سياحية في السعودية الخبر


السياحة في املج

تقع مدينة أملج Umluj City على سواحل البحر الأحمر بين مدينتي الوجه وينبع، وتعتبر من وجهات السياحة في السعودية الهامة،وقد انتعش اقتصاد المدينة في الأيام الحالية وزاد نشاطها التجاري والاقتصادي بشكل واضح بعد أن تم افتتاح طريق بحري مع مصر .
مدينة املج من اجمل اماكن السعودية سياحة


السياحة في ينبع

مدينة ينبع من اهم مدن السياحة في السعودية ، تعد ينبع من مناطق الجذب السياحية الهامة ، وتتميز السياحة في ينبع بالأماكن الأثرية والشواطئ الذهبية الرملية والكورنيشات المتوزعة على طول شواطئ ينبع .

افضل الاماكن السياحية في السعودية ينبع

نستعرض لكم في هذا التبويب اهم اماكن السياحة في السعودية ينبع التي ننصح بزيارتها .
 

مواضيع مماثلة

أعلى