وسائل تعلم الرسم

عطر الجنه

كاتب محترف
_أتعلم_الرسم.jpg



الرسم

هو نوع من الفن، وهو فن تعبيري يعتمد على القيام بنقل تفاصيل شيء، كصورة شخص، او منظر طبيعي على منطقة بيضاء تسمى رقعة، وهو احد اشهر الفنون العالمية، ويطلق على الفرد الذي يمارس فن الرسم الرسام، او الفنان، ويجب على كل من يرغب في الرسم ان لديه الموهبة، حتى يتقن تصوير، ونقل الاشياء بحرفية عالية، وبطريقة دقيقة، ومميزة.


انواع الرسم

توجد العديد من انواع للرسم، يمكنه من خلالها الرسام التعبير عن الافكار التي يريدها وهي:

  • الرسم المتكامل: هو الرسم الذي يتم من خلاله رسم الصورة او نقلها على نحو تام وتعد اللوحة كاملة، وهو نوع الرسم الاكثر شيوعا.
  • الرسم الهندسي: هو الرسم الذي يستعمل من قبل المهندسين، والاشخاص الذين يقومون على تصميم الاعمال والرسومات، المرتبطة بالانشاءات.
  • الرسم الكاركتوري: هو نوع من الرسم الذي يستعمل في الغالب رسوما فكاهية من اجل ايصال فكرة او التعبير عنها، باستعمال مجموعة شخصيات، او شخصية واحدة ثابتة.


تعلم الرسم

من اجل تعلم الرسم، يلزم ان لديه الفرد الرغبة في تعلمه، والصبر من اجل اتقانه على نحو جيد، من اثناء اتباع الاساليب التالية:

  • اختيار معدات الرسم: يلزم نحو البدء في تعلم الرسم اختيار الادوات التي نرغب في استخدامها، من اقلام، وريش، واوراق، ويجب على المتعلم ان يتعرف على انواعها من اثناء الاستعانة بالمسوول عن المكتبة، وافضل شيء يبدا فيه المتعلم الرسم، هو استعمال قلم الرصاص، والورق، ومن ثم التدرج في استعمال بقية الادوات.
  • التعلم البسيط: من اثناء القيام برسم بعض الرسومات البسيطة، وخصوصا ما تتصل بالامور الطبيعية، كالاشجار، والنباتات، وبذلك يمكنه ان يعلم الفرد نطاق اتقانه لفن الرسم.
  • اعادة الرسم: تعتمد على ان يقوم المتعلم باعادة نقل اللوحة او الصورة التي في مواجهته على الورق اكثر من مرة، ويبدا في المقارنة بين الرسومات المغيرة التي قام برسمها، وسيجد بانه في كل مرة قد تحسن رسمه عن المرة السابقة.
  • الرسم من اثناء المخيلة: ويبدا المتعلم بنقل الصورة التي يرغب في رسمها من اثناء حفظها في مخيلته، ويجب ان يكون دقيقا في تنفيذ ذلك، وان يحرص على مسك القلم بطريقة سليم، حتى يمكنه نقل الخطوط على الاساسية للوحة بكفاءة.
  • الرسم باستعمال الحاسوب اللوحي: بامكان المتعلم اللجوء الى الحاسوب اللوحي لتعلم رسم، من اثناء استعمال التطبيقات والبرامج التي تعاون على ذلك، الامر الذي يساعده على تعلم الرسم ثلاثي الابعاد او كما يسمى بالانجليزية (3D)، والذي يقوم على نقل، ورسم الصورة على نحو يكون اقرب الى الواقع، ويلجا الى ذلك الطريقة في الرسم رسامو الروايات المصورة (الرسوم المتحركة)، والافلام وخصوصا التي تختص في الخيال.



 

MAHER

كاتب جديد
موضوع قيم تستحق التقيم عطر الجنه تابعو ان شاء الله نصل لافضل محتوى
 

مواضيع مماثلة

أعلى