انواع زيت النخيل Palm olien CP 10 Palm olien CP8 Palm olien CP6

ليلى

كاتب جيد
كثيرا ما يختلط الامر علي من يحدثني بخصوص اسعار زيوت النخيل من ماليزيا ,واحببت ان انوه علي بعض الامور التي تخص الزيوت من ماليزيا .
الفرق بين زيت النخيل وزيت الاولين :
النوعين من شجرة واحدة ولكن تختلف بعض الخواص الكيمائية بين النوعين في ظروف درجة حرارة الغرفة .
زيت النخيل ,palm oil:
يستخرج من شجرة بذور شجرة النخيل ,وهي مختلفة عن الثمار الموجودة في مصر ,حيث اسمها العلمي Elaeis guineensis (راجع هذه المقالة من هنا علي ويكبيديا )وتستخرج عن الضغط الميكانيكي او العصر الميكانيكي كما يطلق عليه,ويكون علي الصورة الاولية للزيوت ,او غير مكرر .لون زيت النخيل الغير مكرر مائل الي اللون البرتقالي الغامق نتيجة لاصباغ الكاروتين العالية في الزيت ,ويكون مائل الي الحالة نصف السائلة والصلبة معا في درجة حرارة الغرفة العادية ويستخدم بصورة واسعة في تصنيع المارجرين والشورتنج .

زيت الاولين palm olien oil:
عندما يتم تكرير زيت النخيل بصورته الاولي بعد العصر الميكانيكي, ينقسم منتجات التكرير الي زيت الاولين والستيرين ,وزيت الاولين يكون في الحالة السائلة في درجة حرارة الغرفة ,ولديه مقاومة عالية للحرارة والتكسير اثناء عملية القلي مما يساهم في اطالة العمر الافتراضي للمنتجات التي يتم القلي فيها .
زيت الاولين معروف بثلاث درجات تجاريا
Palm olien CP 10
Palm olien CP8
Palm olien CP6
جميع انواع السوائل لها درجة تجمد ودرجة غليان
زيت الاولين بيعرف بنقطة تجمد اعلي من زيت الاخري مثل زيت الصويا وعباد الشمس والذرة
CP تعني Cloud point او نقطة التغييم او (الشبورة بالمصري) ,وهي درجة الحرارة التي يبدا عنده الزيت في التبلور (كتل شبيه بالسمن في الزيت) بغض النظر عن ثبات الزيت في خواص للتغير مع درجة الحرارة.
- كل زيت مكتوب بجانبه رقم هو النقطة المقصودة للتبلور.

افضل شركة تقدم أسعار زيت النخيل
الشركة المتحدة للتجارة
https://almuttahide.com/
 

مواضيع مماثلة

أعلى