Syria & Iraq Events أخبارسوريا والعرآق Arabic * English * French الجــمعة 26 شوال 1435 الموافق 22-0

XuCDGy.gif


4bFhQu.png


http://im62.gulfup.com/sa2Lh6.png

5kzsia.png


XOXtl.gif


lDEawD.png

283413152.png


yKDbXp.png


hjEFAr.png

Soon the War will convey inside your country and you will be sorry

pD21fl.png


vsname.png

iEQTyr.png


كلما مسّنا الضّر، أوكلما شعرنا بنشوة النصر، نعود إلى عهدنا الأول :
3kLCsa.png

بها بدأنا وبها سننتهي!
Dansunepériode de deuil, nous noustournonsversDieu, à l'époque de la conquête, nous avonsrecours à lui, ilestnotreDieu, et leurDieuestadoré des idoles de l'humanitéont, chaussures et les mettresur la tête!
في وقت المحنة، نلجأ إلى الله، وفي وقت الفتح، نلجأ إليه، فهو مولانا، ومولاهم أصنام بشرية يسجدون لها، وأحذية يضعونها فوق رؤوسهم !
In a time of grief, we turn to God, at the time of conquest, we resort to him, he is our Lord, and a human idols there Lord and they worship to them, and a shoes they put over their heads!


g10VU1.jpg


dOyj4I.png


ttEoWD.png


URzkeq.jpg
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria & Iraq Events أخبارسوريا والعرآق Arabic * English * French الجــمعة 26 شوال 1435 الموافق 22-08-2014

W1YihY.png


( الّذِينَ قَالَ لَهُمُ النّاسُ إِنّ النّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيل *
فَانْقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوَءٌ وَاتّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ )



puI2XH.png


*
( إِنّ اللّهَ يُدَافِعُ عَنِ الّذِينَ آمَنُوَاْ إِنّ اللّهَ لاَيُحِبّ كُلّ خَوّانٍ كَفُور * أُذِنَ لِلّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنّ اللّهَ عَلَىَ نَصْرِهِمْ لَقَدِير )

SUcMIf.png

*
*


II0n4c.png

*
ونعوذبك من شره وشر ما فيه وشر ما قبله وشر ما بعده
آللهم أعز الاسلام والمسلمين وانصر المستضعفين في كل مكان يارب العالمين



ojXKdv.png


g8xUOV.png


fpMlp.gif
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria & Iraq Events أخبارسوريا والعرآق Arabic * English * French الجــمعة 26 شوال 1435 الموافق 22-08-2014


FxNHSt.png


لدعم اخوتكم في الجيش الحر بالسلاح وتجهيز المجاهدين في ارض الشام، مع الضمان بوصول الدعم حسب اسم الداعم وتوثيق عملية التسليم وذكر اسم الداعم ان رغب
To support your brothers in the Free army of weapons and equip the Mujahideen in the land of the Levant, with the arrival of security support by the name of supporter and documenting the process of delivery and the name of supporting the desired

من حق كل من يدعم ان يطمئن قلبه ويعلم اين تذهب امواله لذلكـ سيتم نشر مقطع فيديو يضمن وصول الدعم وتسليح الجيش الحر من خلال ماتقدمونه،
From the right of each of the supported to reassure his heart and knows where his money up for it will be published a video clip ensures access support and arming of the Free Army through what you give,


للتواصل مع المركز الاعلامي الموحد للجيش السوري الحر تقديم الدعم المالي لـإيصاله بالإسم اذا رغب المتبرع اوكتابة فاعل خير
To communicate with the media center common FSA to provide financial support to deliver it by name if , the donor wishes or writing philanthropist, please contact the following E-mail
...


البريد الالكتروني التالي للمسؤولين عن الصفحة :

[email protected]


كـذلك ..هذا الحـساب لمســـاعدة،"الجـيـش الحــر" و"الأهالي" في الداخـل

also this throw Al-Rajhi Bank, for Free army & Families
Inside Syria


cXdZTh.png


1FIOU.jpg

-------------------------------------------------------


wYczj.jpg



VJqgZ.jpg


هل نسيتم أطفال سوريا؟!!!
ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السمآء ..


lc09W.jpg



TDjqV.jpg


aSjtN4.jpg


pmGaWy.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria & Iraq Events أخبارسوريا والعرآق Arabic * English * French الجــمعة 26 شوال 1435 الموافق 22-08-2014

JmJnOi.png

4DN2u.gif

مع انتهاء يوم الخميس استطاعت لجان التنسيق المحلية توثيق ستة وأربعون شهيداً بينهم سيدة , خمسة أطفال , وتسعة شهداء تحت التعذيب :
ثلاثة عشر شهيداً في دمشق وريفها , أحد عشر شهيداً في حلب , سبعة شهداء في حمص , وسبعة مثلهم في حماة ، ثلاثة شهداء في درعا وشيهيدين في الحسكة ومثلهم في ادلب ، وشهيد في طرطوس .
By the end of Thursday, the Local coordination committees were able to document 46 martyrs including a woman, 5 children and 9 martyrs under torture : 13 martyrs were reported in Damascus and its Suburbs; 11 in Aleppo; 7 in Homs; also 7 in Hama, 3 in Daraa; 2 in Hasakeh and 2 in Idlib and 1 in Tartous

4DN2u.gif

À la fin de jeudi, les Comités locaux de coordination ont été en mesure de documenter 46 martyrs dont une femme, 5 enfants et 9 martyrs sous la torture: 13 martyrs ont été signalés à Damas et sa banlieue; 11 à Alep; 7 à Homs; également 7 à Hama, 3 à Deraa; 2 Hasakeh et 2 à Idlib et 1 à Tartous

1402566884011.png

http://www.syria2011.net/t84488-topic
http://sham24.tv/reports/field-reports
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria & Iraq Events أخبارسوريا والعرآق Arabic * English * French الجــمعة 26 شوال 1435 الموافق 22-08-2014

http://im79.gulfup.com/gGVSVY.png



*محافظة دمشق:
- قصفت قوات الأسد مساء أمس الأربعاء حي جوبر بالعاصمة دمشق بالغازات السامة؛ ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة آخرين.
- نفذ الطيران الحربي أربع غارات جوية من الطيران الحربي على حي جوبر استهدفت المناطق السكنية.
- تم التوصل لاتفاق هدنة في حيي القدم والعسالي بعد اجتماعات ومفاوضات دامت لأكثر من خمسة أشهر بين ممثلين عن الأهالي والجيش الحر من جهة ونظام الأسد من جهة ثانية.

*محافظة ريف دمشق:
- أعلن ثوّار غرفة عمليات المليحة، اليوم الخميس، مقتل اللواء عدنان عمران، رئيس أركان إدارة الدفاع الجويّ التابعة لقوّات الأسد خلال الاشتباكات المتواصلة على جبهة بلدة المليحة، بغوطة دمشق الشرقية.
- قصفت جبهة النصرة، اليوم الخميس، مفرزة المخابرات الجويّة الواقعة في منطقة الناصريّة، بالقلمون الشرقي، بعدد من قذائف الدبابات، وحقّقت إصابات مباشرة؛ ما أسفر عن مقتل وجرح عدّة جنود.
- تمكن مقاتلو الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام اليوم الخميس من قنص أربعة عناصر من قوات الأسد داخل أحد أبنية إدارة المركبات في مدينة حرستا بريف دمشق.
- استهدفت الفرقة 11 قوات الأسد المتمركزة في جرود رأس المعرة بالقلمون الغربي بقذائف مدفع 82، وحقّقت إصابات مباشرة.
- دارت اشتباكات مقطعة بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول استعادة السيطرة على النقاط التي سيطر الثوار عليها في محيط إدارة المركبات بمدينة حرستا.
- اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة البساتين الشمالية من جهة معمل تاميكو ببلدة المليحة، بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات وصواريخ أرض - أرض.
- شن الطيران الحربي غارتين جويتين على مدينة دوما بريف دمشق، ما تسبب في دمار كبير.

*محافظة حمص:
- استهدفت حركة أحرار الشام الإسلامية، التابعة للجبهة الإسلامية، معسكر ملّوك، بريف حمص الشماليّ، بالقذائف الصاروخيّة، والرشاشات الثقيلة، تزامنًا مع اشتباكات على جبهة قرية أم شرشوح، كما دارت معارك عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على حواجز قوات الأسد في كتيبة الهندسة الواقعة شمال مدينة الرستن، وحوش خضور في قرية غرناطة.
- استشهد شخص خلال القصف الذي تعرّضت له مدينة تلبيسة، بريف حمص الشمالي.

*محافظة حماة:
- دمّرت كتائب الثوّار مدفع 57 لقوّات الأسد في النقطة السادسة بمدينة مورك، عقب استهدافه بصاروخ "تاو".
- قصف ثوّار غزوة بدر الشام الكبرى، قوات الأسد المتمركزة في تلة الشيحة، وتلة شرعايا، ومنطقة بطيش جنوب مدينة حلفايا بالمدفعية الثقيلة.
- استهدف الثوار مواقع شبيحة الأسد في بلدة الشيحة القريبة من مطار حماة العسكري بقذائف المدفعية؛ ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة مﻼزم أول وأربعة عناصر آخرين.
- تعرضت مدينة خطاب لقصف مدفعي من قِبَل قوات الأسد، فيما شنّ الطيران الحربي غارات جوية على مدينتَيْ كفر زيتا واللطامنة.
- أمطر المقاتلون الثوار قوات الأسد المتواجدة في مطار حماة العسكري بوابل من صواريخ "غراد"، وحققوا إصابات.
- شنّ لواء مجاهدي الشام هجومًا بالمدفعية الثقيلة بقذائف الهاون عيار 120 و160 على حاجز المقبرة ومقرات شبيحة الأسد في بلدة قمحانة بريف حماة.

*محافظة حلب:
- دمر جيش المجاهدين نقطة تمركز قناص قوات الأسد في مبنى النفوس في حلب القديمة، إثر استهدافها بقذائف المدفعية؛ ما أسفر عن مقتل القناص.
- دكت كتائب الثوار قوات الأسد المتحصنة في مبنى قيادة المنطقة الشمالية في حي الجميلية بمدينة حلب بقذائف مدفع جهنم، وحققوا إصابات مباشرة.
- أعلنت سرية أبو عمارة للمهام الخاصّة، قتل الشبّيحَيْن شريف تمّو وسعد حاضري عقب استهدافهما بعبوة ناسفة في حيّ الميدان بمدينة حلب.
- نسفت الجبهة الإسلامية دشمة لقوات الأسد في معمل الأسمنت في منطقة الشيخ سعيد بمدينة حلب؛ ما أدى إلى مقتل وجرح عددٍ من الجنود.
- أمطر مقاتلو لواء شهداء بدر مقرات جيش الأسد في حي الخالدية بحلب بوابل من قذائف مدفع جهنم؛ ما أدى لتصاعُد الدخان في المنطقة.
- استهدف لواء السلطان مراد قوّات الأسد في قرية عزيزة، جنوب مدينة حلب، بقذائف الهاون، وحقّق إصابات مباشرة فيها.
- استهدفت حركة نور الدين الزنكيّ بالرشاشات المتوسّطة قوات الأسد المتمركزة في حيّ صلاح الدين الحلبيّ.
- أصيب ثلاثة أشخاص بجروح؛ جرّاء سقوط ثلاث قذائف من المدفعيّة الثقيلة، قُرب دوار جسر الحجّ بحلب.
- قصف من الطيران الحربي بالبراميل المتفجرة على حي مساكن هنانو، فيما سقطت قذيفة هاون في حي الشعار، كما استهدفت قوات الأسد حي الحيدرية بثلاث قذائف مدفعية، أدت إلى انقطاع الكهرباء عن الحي بشكل كامل.
- أكدت مصادر إعلامية، أن إجراءات أمنية يفرضها الثوار في ريف حلب الشمالي، بعد تعرض مقر الهيئة الشرعية لهجوم مسلح، شاركت فيه عناصر تربطها صلات وثيقة بالمدعو "لؤي مجري"، أحد عناصر الخلايا النائمة التابعة لتنظيم "الدولة"، والذي اعتقلته الهيئة في وقت سابق، واعتقلت الهيئة عشرة أفراد من الذين شاركوا في الهجوم من بينهم "مصطفى حسين مجري، وعبدالقادر مجري، وحسين مجري، ويونس مجري، وزياد مجري"، لتقوم بعدها الفصائل الثورية عامة بفرض إجراءات أمنية مشددة خوفًا من ظهور خلايا جديدة.

*محافظة الحسكة:
قوات الـ"بي واي دي" الكردية والدفاع الوطني يحاصرون منطقة في حي العزيزية، ويحرقون منزلًا في الحي، وسط اشتباكات عنيفة في المنطقة.

* Damascus Governorate:
- Assad's forces shelled on Wednesday evening in the capital Damascus neighborhood of Jobar poison gas; led to the death of three people and injuring more than a dozen others.
- Warplanes carried out four air strikes from warplanes targeted the neighborhood of Jobar residential areas.
- An agreement was reached a truce in the foot and shy Alasali after meetings and negotiations lasted for more than five months between representatives of the people and the army free hand and the Assad regime on the other hand.

* Province of Damascus:
- The rebels operations room Maliha, on Thursday, killing Major General Adnan Omran, Chief of Staff of the Department of the Air Defense Forces of the Assad during clashes continued on the front of the town of Maliha, Bgoth Damascus East.
- Bombed Front victory, on Thursday, Air Force Intelligence Detachment, located in the region of Nasiriyah, Bakulmon east, a number of tank shells, and made a direct hit; killing and wounding several soldiers.
- Union of Islamic fighters managed to hosts of Sham Thursday from sniper four elements of Assad's forces inside a vehicle management architectures in the city of Damascus countryside Harasta.
- 11 targeted band Assad's forces stationed at the top of denuded Bakulmon Jarrod West 82 cannon shells, and made direct hits.
- Clashes took place between the rebels and cut Assad's forces that are trying to regain control of the points that were dominated by the rebels in the vicinity of vehicle management in Harasta.
- Violent clashes broke out between rebels and Assad's forces on the front gardens of the northern point of Tamiko plant in the town of Maliha, in conjunction with mortar fire, artillery, tanks and rockets land - land.
- Warplanes launched two air raids on the city of Duma in Rural Damascus, causing significant damage.

* Homs:
- Targeted Freedom Movement Sham Islamic, a subsidiary of the Islamic Front, Camp kings, Brive Homs Shamali, rocket-propelled grenades, and heavy machine guns, to coincide with the clashes on the front of the village of Umm Hurcouh, as battles have been waged fierce light and medium weapons on the barriers Assad's forces in the engineering battalion, located north of the city Rastan, monsters Kaddour in the village of Granada.
- Cited a person during the bombing of the city of paneling, the northern countryside of Homs.

* Hama:
- Destroyed 57 battalions rebels gun to Assad's forces in the sixth point in Mork, after the target missile, "Tao."
- The bombing of rebels battle of Badr al-Sham major, Assad's forces stationed in Sheihah hill, and the hill Cheraia, and frivolously area south of the city with heavy artillery Halfaya.
- Targeted rebel positions in the town of al-Assad shabiha Sheihah near the military airport of Hama with artillery shells; killing an officer with the rank of lieutenant and four other elements.
- City speech exposed to artillery shelling by Assad's forces, while warplanes launched air raids on the towns of Kafr Zeta and Aellatamna.
- Rebel fighters rained Assad's forces stationed in Hama's military airport with a barrage of rockets "grad", and achieved injuries.
- Launched a brigade-Sham Mujahideen attack with heavy artillery mortar caliber 120 and 160 on the barrier and the headquarters of the cemetery in the town of al-Assad shabiha Qmhana Brive protectors.

* Aleppo:
- Army of the Mujahideen destroyed the central point of a sniper Assad's forces in a building in the souls of old Aleppo, after targeting artillery shells; killing the sniper.
- Pounded rebel battalions Assad's forces holed up in the building of the Northern Command in the Jamilla neighborhood of the city of Aleppo mortar cannon hell, and have made direct hits.
- The secret Abu Building for Special Assignments, killing Cbhristin Sharif finance and Saad attendees after aiming an improvised explosive device in the field in the neighborhood of Aleppo.
- Blown up by Islamic Front Dshma to Assad's forces in the cement plant in the city of Aleppo, Sheikh Saeed; killing and wounding a number of soldiers.
- Rained Martyrs Brigade fighters Badr al-Assad's army headquarters in the Khalidiya neighborhood of Aleppo barrage of cannon shells hell; what led to the escalation of smoke in the area.
- Targeted Brigade Sultan Murad Assad's forces in the village of Aziza, the southern city of Aleppo, mortar, and made ​​direct hits them.
- Targeted traffic Noureddine Zanki medium machine guns Assad's forces stationed in the neighborhood of Salah al-Din al-Halabi.
- Three people were injured; after being hit by three rounds of heavy artillery, near the roundabout bridge pilgrimage Aleppo.
- Warplanes bombing of explosive barrels on neighborhood housing Hanano, while a mortar shell landed in the neighborhood of the logo, as Assad's forces targeted the neighborhood Alhaidariya three artillery shells, led to power outages for the neighborhood as a whole.
- Confirmed media sources, that the security measures imposed by the rebels in the countryside of Aleppo, northern, after the headquarters of the Shariah Board of armed attack, involving the elements close links Invitee "Louay Hungarian," one of the elements of sleeper cells belonging to the organization of "state", and who was arrested by the body at a time earlier, and arrested the body of ten members who participated in the attack, including "Mustafa Hussein, a Hungarian, and Abdulkadir Hungarian, and Hussein Hungarian, and Younis Hungarian, and Ziad Hungarian", to the later factions revolutionary general to impose tight security for fear of the emergence of new cells.

* Hasakah province:
Forces the "BYD" Kurdish national defense encircling an area in Al-Aziziya, and burning houses in the neighborhood, amid violent clashes in the region.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria & Iraq Events أخبارسوريا والعرآق Arabic * English * French الجــمعة 26 شوال 1435 الموافق 22-08-2014

http://im79.gulfup.com/3eS6sl.png


اخبار عمليات ثوار العشائر السنية
في الانبار و بغداد وصلاح الدين وكركوك وديالى وجرف الصخر
وباقي مناطق اهل السنة في العراق
لا سيما الفلوجة والرمادي
لــ يوم أمس الخميسـ 1435/10/25 هـ
الموافق 2014/8/21




الطيران المروحي قصف منطقة الكراغول بقضاء الكرمة


---------------


الثوار ينتشرون بأكثر من حي في هيت امس بعد تحشيد صحوة ألبو نمر لعناصرها بالجانب الاخر من الجسر وتردد أنباء عن نية هذه القوات شن حملة اعتقالات بحق الأهالي


---------------


استمرار طلعات الطيران الحربي للعدو في سماء مناطق غربي الانبار حيث أرعبت طائرات الشر الأهالي في الرطبه بسبب اختراق حاجز الصوت بعد صلاة الفجر صباح اليوم واستمر طيران العدو بطلعاته الاستطلاعية وبإسناد من الطيران الحربي كذلك بسماء قضاء راوة بعد يوم واحد على استهداف القضاء بصاروخين وتأتي هذه الزيادة بعدد الطلعات بعد اعتراف الخائن احمد الخلف محافظ الانبار بتحديث بنك المعلومات لقوات الاحتلال الامريكي وتزويدها
ب 300 هدف بالمحافظة لقصفها .


---------------


دوي عدة انفجارات في السيد عبدالله جنوب بغداد ورصد قوة من ف 17 مكونة من اكثر من 15 الية بينها عدد من الإسعافات توجهت من مركز قضاء المحمودية باتجاه اللطيفية بعد منتصف ليلة الأمس .


---------------


قاطع عمليات الانبار:

1_قام الثوار في الرمادي بالهجوم على بوابة مقر اللواء الثامن الذي تتمركز فيه مليشيات السلطة المجرمة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة مما أدى الى مقتل وإصابة العشرات من المليشيات المجرمة.
2_الثوار يسيطرون على منطقة البو جليب بالرمادي بعد ان اتفق زعماء العشيرة على تسليم المنطقة بدون قتال مقابل انضمامهم للثوار.

قاطع عمليات ديالى:

1_ثوار العشائر يتصدون لهجوم شنته مليشيات السلطة المجرمة في قضاء شهربان بمحافظة ديالى وتمكن الثوار من دحرهم وتكبيدهم خسائر فادحة.
2_الثوار استطاعو فجر اليوم من تحرير مناطق الطالعه الاولى والثانية وقرية الحمل و كان الهجوم من محور الخالص المحررة له الثقل الاكبر في دحر التحشدات الميلشياوية في العظيم.
3_الثوار الابطال يشنون هجوما كبيرا على المليشيات الصفوية في محيط قضاء المقدادية ويكبدونها خسائر جسيمة بالارواح والمعدات.

قاطع عمليات صلاح الدين:

1_اشتباكات عنيفة بين الثوار ومليشيات السلطة الصفوية المجرمة في منطقة البو خدو التابعة لقضاء سامراء
2_بعد الاشتباكات العنيفة وتصدي الثوار الى محاولات مليشيات السلطة المجرمة من التقدم مما اجبرواارتال كبيرة بالانسحاب من شجرة الدر والديوم باتجاه سامراء والهاونات تتساقط على بقايا التحشيدات.
3_تمكن الثوار وبعد معارك عنيفة من السيطرة على اوكار عديدة لمليشيا حلف الغدر والخيانة صحوات الجبور في الضلوعية.

قاطع عمليات بغداد والمناطق المحيطة بها:

1_اشتباكات عنيفة بين الثوار من جهة ومليشيات السلطة الحاكمة المجرمة من جهة اخرى في منطقتي تل طاسة والمشروع اليابس في قضاء الطارمية شمال بغداد.
2_الثوار يحررون قرية الثائر بالمشاهدة ويقتلون العشرات من الميلشيات ويغنمون اعداد كبيرة من الاليات والاسلحة.

قاطع عمليات بابل:

تمكن المجاهدين الثوار من استهداف رتل عجلات عسكرية محملة بعناصر المليشيات المجرمة والتي كانت متوجهة الى اللطيفية جنوب بغداد بكمين من عشرات العبوات الناسفة.

((ويا محلى النصر بعون الله))



---------------


قناة الرافدين :

أنباء عن إسقاط الثوار لطائرتين في تكريت ، إحداهما في ناحية العوجة ، والأخرى في معارك جامعة تكريت.


---------------


طائرات مقاتلة تقصف منطقة بروانة قرب حديثة ومدينة راوة غرب الانبار وعدد من القتلى والجرحى.



---------------


قدم الفريق الاول الركن الطيار حامد أعطية خوين المالكي قائد طيران الجيش لوفد ايراني من الحرس الثوري والقوات الجوية طلباته لايران لمشاركتها بضرب العراقيين بالمدن العراقية بحجة محاربة الارهاب من خلال الدعم اللوجستي والفني ومشاركة القوة الجوية الايرانية

عن موقع صحيفة العراق الالكترونية
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: Syria & Iraq Events أخبارسوريا والعرآق Arabic * English * French الجــمعة 26 شوال 1435 الموافق 22-08-2014

http://im79.gulfup.com/2ZkcB3.png




قال الدكتور سامي العريدي، المسؤول الشرعي لجبهة النصرة لبلاد الشام: إن "الساحة الشامية بحاجة شديدة لبيان جماعي من العلماء الصادقين، فهم بمنزلة الحكم فيما يدور بين الخصوم".

---------------------------

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، المجتمع الدولي لتوحيد مواقفه فورًا والمساعدة في وضع حد للصراع السوري مؤكدًا تهديده لاستقرار المنطقة بأكملها.

---------------------------

شنّ مسلحو العشائر، فجر اليوم الجمعة، هجومًا على مدرسة المتفوقين، التي تعدّ مركزًا رئيسيًّا لتنظيم "دولة العراق والشام"، في مدينة الميادين، بريف دير الزور الشرقيّ.


---------------------------

أقدمت جبهة النصرة، أمس الخميس، على إعدام أحد كبار السحرة في ريف حمص الشماليّ، ضمن حملة "ردع المفسدين"، التي أطلقتها النصرة قبل أسابيع.

---------------------------

أعلنت مصادر داخل تنظيم "دولة العراق والشام"، ، أنه تم اعدام أبو عبيدة المغربي، كبير الأمنيين في التنظيم بتهمة العمالة والتخابر مع المخابرات البريطانية، على حسب وصفهم.

---------------------------

أعلن مدير حساب "الخير نيوز" على تويتر ،، اختراقه تنظيم "الدولة" لأشهر مضت، من خلال نشره الأخبار على أنّه أحد جنود التنظيم بولاية الخير- دير الزور.

---------------------------

كشفت مصادر إعلامية معارضة ، عن اجتماع غير معلن حول سوريا، بدأ صباح اليوم في العاصمة النرويجية "أوسلو"، وضمّ رجال أعمال وتجارًا مقربين من النظام، إضافة إلى ممثلين عن فصائل معارضة...

---------------------------

اندلعت ، معارك عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الأسد على جبهات البريج، وحيلان، والشيخ نجّار، الواقعة شمال وشرق مدينة حلب.

---------------------------

نعت صفحات موالية لنظام الأسد ،، مقتل العقيد موفق كامل نوفل، خلال المعارك المتواصلة في مدينة مورك، بريف حماة الشماليّ.

---------------------------

كشف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، عن تسليم بلاده قبل عدة أشهر شحنة من الأسلحة لمقاتلي المعارضة السورية، الذين كانوا عالقين بين قوات النظام السوري ومسلحي تنظيم "دولة العراق والشام...

---------------------------

أطلقت السلطات الأمنية الكويتية ،، سراح المطلوب دوليًّا حجاج العجمي، بعد إيقافه في مطار الكويت الدولي عند عودته من قطر لعدة ساعات.

---------------------------

أفاد ناشطون، أن كتائب الثوار تمكنت ، من قتل عدة جنود خلال كمين بلغم أرضي فجروه بمجموعة من قوات الأسد في منطقة الغزلانيّة، بريف دمشق.

---------------------------

نظّم أهالي مدينة معضمية الشام ، فعاليات بعنوان "موت بلا دماء"، في الذكرى السنوية الأولى لمجزرة الكيماوي التي ارتكبها النظام السوري في منطقة الغوطة، وحصدت أرواح 82 من أبناء...

---------------------------

أشارت فيديريكا موغيريني، وزيرة الخارجية الإيطالية ، إلى أن الأردن ولبنان على شفا السقوط في عدم الاستقرار بسبب الوضع في سوريا.

---------------------------

وصلت طائرتان جديدتان، إلى مطار القامشلي خلال اليومين الماضيين عبر الجسر الجوي الرابع، محملتان بالمواد الصحية وأغذية الأطفال من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، وإشراف برنامج الغذاء...

 
أعلى