التعليم تعلن ضوابط تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل 2023
التعليم تعلن ضوابط تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل 2023

امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل 2023، بدأت امتحانات النقل للنصف الدراسي الأول منذ يوم الاثنين الموافق التاسع من شهر يناير الجاري. وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم ومصر في وقت سابق جدول امتحانات النصف الدراسي الأول لصفوف النقل 2023. كما قامت بتحديد ضوابط وقواعد إجراء الامتحانات 2023 لصفوف النقل وكذلك مواعيد الشهادات. ومنذ ساعات قليلة قامت وزارة التعليم بتعميم منشور لمديرياتها المختلفة عن ضوابط وقواعد تصحيح الامتحانات للفصل الدراسي الأول لصفوف النقل 2023. ونستعرض لكم في السطور القادمة من موقع المنارة قواعد وضوابط تصحيح الامتحانات لصفوف النقل المختلفة.

ضوابط تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم عدد من الضوابط التي سيتم تصحيح امتحانات صفوف النقل من خلالها في كافة اللجان الامتحانية وكنترول التصحيح. وهي كالتالي:

  • يتم تشكيل لجان خاصة تضم عدد من المعلمين والموجهين لتصحيح أوراق إجابة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل 2022\2023.
  • كذلك تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 لصفوف النقل كل مادة على حدي وفق ترتيب جدول الامتحان.
  • كما شددت وزارة التربية على عدم السماح مطلقًا بانفراد معلم بتصحيح ورقة الإجابة، وأن يتم ذلك وفق اللجان التي سبق التنويه عن تشكيلها.
  • كذلك يجب أن يتم مراجعة ورقة إجابة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 لصفوف النقل من قبل المراجعين بدقة شديدة.
  • لا يتم إعلان النتائج النهائية لامتحانات صفوف النقل إلا عقب اعتماد نسبة الـ 10% التي يجب مراجعتها من قبل التوجيهات الفنية.
  • كما يجب أن يتم إعلان نتائج امتحانات نصف العام 2023 لصفوف النقل بالمجان من خلال المدارس حتى يستطيع كل طالب الحصول على نتيجته.

اقرأ كذلك: نماذج امتحانات للصف الثاني الثانوي الازهري 2023 علمي كافة المواد ترم اول.

وكذلك: مواعيد امتحانات نصف العام 2023 جميع المحافظات الترم الأول.

جدول مواعيد امتحانات الترم الأول 2023 محافظة القاهرة لجميع المراحل
ضوابط تصحيح امتحانات الترم الأول 2023 صفوف النقل

نتائج امتحانات صفوف النقل 2023 الفصل الدراسي الأول

ووفق ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر فإن هناك كذلك قواعد وضوابط لإعلان نتائج الامتحانات عقب تصحيحها. منها:

  • يجب قبل إعلان نتائج امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول أن يتم خطة زمنية محددة لوضع التقديرات والنتائج قبل موعد إعلان النتائج النهائي.
  • كذلك يتم توضيح الدرجات الكلية للطالب في كل المواد باللغة العربية، يشمل ذلك اللغات الأجنبية.
  • يتم التأكد قبل إعلان النتائج بشكل نهائي من مراجعة التوجيه الفني للنسبة المقررة 10%.
  • كذلك يجب أن يتم إعلان النتائج كما هي دون تدخل بدرجات رأفة، على أن يتم العمل على تحسين درجات الطلاب في النصف الدراسي الثاني.
  • وأيضًا لا يتم الإعلان عن النتائج إلا لعد اعتمادها بشكل رسمي من الجهات المختصة.

وسيتم الإعلان عن نتائج الترم الأول 2023 لصفوف النقل عقب الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة. وبعد أن يتم الاعتماد النهائي من قبل المحافظين، على أن يتم إعلان النتائج في المدارس في كشوف ومكان واضح لجميع الطلاب.

اقرأ كذلك: رسمياً.. جدول امتحانات المرحلة الابتدائية 2023 محافظة الاسكندرية الترم الأول.

وكذلك: مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية القاهرة الترم الأول 2023.

في نهاية المقال قدمنا لكم ضوابط تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل 2023. وضوابط إعلان نتائج الترم الأول 2022-2023 لصفوف النقل في كافة المحافظات عقب اعتمادها وظهورها بشكل رسمي.