خطوات تقديم تظلمات مسابقة التربية والتعليم 2023 رابط التقديم
خطوات تقديم تظلمات مسابقة التربية والتعليم 2023 رابط التقديم

تقديم تظلمات مسابقة التربية والتعليم 2023، أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم في اختيار 250 ألف معلم التي كان أعلن عنها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي في منتصف العام الماضي. وعقب إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2023 قامت بالإعلان عن تفاصيل تظلمات مسابقة التربية والتعليم 2023. من موعد تظلمات مسابقة التربية والتعليم ورابط التظلم وخطوات وطريقة تقديم التظلم في حال لم تكن ضمن المقبولين في نتيجة المسابقة. ونستعرض لكم خلال السطور القادمة من موقع المنارة كافة تفاصيل التظلم على مسابقة التربية والتعليم.

رابط تقديم تظلمات مسابقة التربية والتعليم 2023

عقب إعلان نتيجة مسابقة 150 ألف معلم رغب العديد من المعلمين الذين قاموا بالتقديم على مسابقة معلم مساعد في وزارة التربية والتعليم وخاضوا اختبارات المسابقة، في تقديم تظلمات مسابقة وزارة التربية والتعليم للتظلم على نتائج عدم قبولهم. ووفق ما أعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ فإنه يمكن التظلم من خلال بوابة الوظائف الحكومية التي ظهرت من خلالها نتائج مسابقة التربية والتعليم 2022.

موعد تقديم تظلمات مسابقة وزارة التربية والتعليم 2023

في سياق متصل أعلن الدكتور صالح الشيخ عن موعد فتح باب التظلمات لمسابقة التربية والتعليم. حيث تم فتح باب تظلمات مسابقة 30 ألف معلم منذ أول شهر يناير الجاري. على أن يستمر تقديم تظلمات مسابقة وزارة التربية والتعليم إلى يوم الخميس الموافق الثاني وعشر من شهر يناير 2023. حيث يمكن تقديم التظلمات عبر الموقع الإلكتروني عقب الاستعلام عن نتيجة وزارة التربية والتعليم بالرقم القومي ورقم التقديم.

تظلمات مسابقة وزارة التربية والتعليم
تظلمات مسابقة وزارة التربية والتعليم

خطوات تقديم تظلم مسابقة 150 ألف معلم 2023

ويمكن تقديم تظلمات مسابقة تعيين 150 ألف معلم مساعد التابعة لوزارة التربية والتعليم والتي تستهدف لسد العجز في المعلمين عبر الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى قم بالدخول إلى موقع تظلمات مسابقة التربية والتعليم عبر بوابة الوظائف الحكومية مباشرة.
  • في الخطوة التالية قم بكتابة الرقم القومي الخاص بك.
  • ثم قم بكتابة رقم التقديم الذي حصلت عليه عند التقديم في المسابقة.
  • اضغط على أيقونة استعلام.
  • ستظهر لك نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2023.
  • اضغط على أيقونة تقديم تظلم وقم بالتظلم على نتيجة المسابقة.
  • يقوم المتظلم بدفع رسوم قيمتها 22 جنيه في إحدى البنوك الرسمية.
تظلم نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2023
تظلم نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2023

شروط التقديم لوظيفة معلم مساعد 2023

قبل التقدم بتظلم على نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2023 تأكد من أنك تنطبق عليك كافة شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم التي وضعتها الوزارة وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أب وأم مصريين.
  • كذلك يشترط أن يكون المتقدم حسن السمعة والسير والسلوك بالإضافة إلى خلو السجل الجنائي من آى شبهة جنائية.
  • أيضًا يشترط أن يكون المتقدم لا يزيد عمره عن 35 عامًا.
  • كذلك من شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم اجتياز كافة الاختبارات.
  • أن يكون المتقدم خريج إحدى كليات التربية أو التربية النوعية وفي حال كان حاصل على ليسانس آداب يكون قام بدبلومة تربوية.

ومن جانبه أهاب دكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي والتنظيم الإداري بعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تقوم بنشرها عدد من الصفحات مجهولة الهوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. والالتزام بالأخبار التي تنشرها الصفحة الرسمية للجهاز المركزي والتنظيم الإدارة على الفيس بوك.

في نهاية المقال قدمنا لكم تقديم تظلمات مسابقة التربية والتعليم 2023 بالخطوات. ورابط تقديم تظلم مسابقة وزارة التربية والتعليم. مع التأكد قبل تظلمات مسابقة التربية والتعليم من انطباق كافة الشروط عليك، وسداد رسوم تظلمات وزاره التربيه والتعليم.