الاستعلام عن نتائج الامتحانات في مصر 2022

الاستعلام عن نتائج الامتحانات في مصر 2022، التي سيتم الإعلان عن صدورها قريباً، فسوف نوضح أهم التفاصيل لمعرفة رابط الاستعلام عن نتائج في مقالتنا من موقع منارة سورية الاخبارية.

فقد بدأ الكثير من الطلاب يبحثون عن النتائج بعد انتهوا من أداء امتحاناتهم لهذا العام، ويعيش أولياء الأمور والطلبة حالة من الترقب والقلق حول النتائج، هذا ما يدفعهم بالبحث بشكل كبير على الإنترنت حول صدور نتائج 2022.

نتائج الامتحانات برقم الجلوس

أنه من المفترض أن يتم الإعلان عن موعد صدور نتائج الامتحانات برقم الجلوس 2022 في المرحلة الابتدائية، حيث سيتم الإعلان عن النتائج عبر وزارة التربية والتعليم في مصر، ومن ثم يتم طرحها في المدارس.

أما بالنسبة لطلاب الشهادات فإن النتائج الخاصة بهم تظهر عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية و التعليم.

كما إنه لازال حتى الآن يتم تصحيح الأوراق لجميع المراحل الدراسية، وتتم عملية جمع العلامات لكي يتم عرضها عبر موقع وزارة التربية والتعليم بأرقام الجلوس.

نتائج الامتحانات في مصر

رابط موقع وزارة التربية والتعليم لنتائج 2022

ومن خلال رابط بوابة النتائج لعام 2022، يمكن للطلاب بجميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية معرفة النتائج الخاصة بهم.

يمكن ذلك عن طريق الدخول إلى رابط بوابة النتائج، ومن ثم يتبع الطالب مجموعة من الخطوات للاستعلام النتائج، ومن ثم يدخل كل البيانات المطلوبة بالخانات المخصصة لها، من جهة أخرى وضحت وزارة التربية والتعليم أن النتائج ستظهر بنظام الألوان وليس على شكل درجات، أيّ على النحو الآتي:

  • يمثل اللون الأزرق الامتياز ويكون من 85 إلى 100 درجة.
  • أما اللون الأخضر فيمثل درجة جيد ويكون بين 65 و85.
  • إن اللون الأرصفر المقبول ويكون من 50 إلى 65.
  •  يمثل اللون الأحمر فأنه يدل على درجة الضعيف وهي من 1 إلى 50.

خطوات استعلام عن نتائج الامتحانات في مصر 2022 برقم الجلوس

كما يمكن البحث حول نتيجة الطلاب بالدرجات، في حال لم يفهم أولياء الأمور نظام الألوان، وذلك من خلال الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس، تتمثل هذه الطريقة بمجموعة من الخطوات على النحو الآتي:

  • تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم في مصر.
  •  اضغط على أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب.
  • اختر المرحلة الدراسية التي تريدها.
  • اختر الصف المراد معرفة نتيجته.
  • قم بإدخال رقم الجلوس بالشكل الصحيح بالخانات المخصصة له.
  • سيتم إظهار النتيجة أمامك.

تسعى وزارة التربية والتعليم في مصر إلى تسهيل العملية التعليمية للطلبة وأولياء الأمور، والإجابة على جميع استفساراتهم بما فيها الاستعلام عن نتائج الامتحانات في مصر 2022، وإعلان موعد إصدار النتائج وكذلك موعد فتح رابط البوابة الخاصة بالنتائج المنتظرة، سيتم الإعلان عن الموعد في الأيام المقبلة فور الانتهاء من عملية التصحيح لكافة الطلبة في جميع محافظات مصر.

قدم لكم موقع منارة سورية الاخبارية تفاصيل طريقة الاستعلام عن نتائج الامتحانات في مصر 2022، وخطوات التسجيل في رابط النتائج.

قد يهمك أيضاً: