موعد صرف مرتبات شهر يناير 2023 للقطاع العام والخاص بعد الزيادة 300 جنيه
موعد صرف مرتبات العاملين لشهر سبتمبر

موعد صرف مرتبات شهر يناير 2023، يعتبر شهر يناير من الشهور المميزة لدى الموظفين في القطاع الخاص فهو شهر صرف زيادة المرتب المقررة في القطاع الخاص في شهر يناير. ولذلك يتزايد البحث عن موعد مرتبات شهر يناير عبر محركات البحث على الرغم من تبقي أكثر من 14 يوم على صرفها. حيث يرغب ملايين العاملين بالقطاعات الخاصة في مصر في معرفة موعد صرف مرتبات شهر يناير 2023 بالتحديد. وهو ما نستعرضه لكم في السطور القادمة من موقع المنارة حيث نوضح موعد صرف مرتبات شهر يناير وفق الجدول الذي ينظم عملية صرف المرتبات.

موعد صرف مرتبات شهر يناير 2023

موعد صرف مرتب شهر يناير ٢٠٢٣ حددته وزارة المالية في مصر. حيث تقوم وزارة المالية في كل شهر من توضيح موعد صرف مرتبات شهر يناير. وسوف يتم صرف مرتبات شهر يناير للعام الحالي بداية من يوم الاثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر يناير الجاري. وعلى مدار أسبوع كامل وحتى نهاية شهر يناير. وتستمر صرف مرتبات شهر يناير على مدار يوم الثالث والعشرين والرابع والعشرين والخامس والعشرين كذلك لكافة جهات ومؤسسات القطاع الخاص في مصر.

اقرأ كذلك: متى مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2023 للعاملين بالقطاع الخاص

زيادة مرتبات شهر يناير 2023

تزايدت عمليات البحث على مواعيد صرف مرتبات شهر يناير وذلك بعد إعلان وزير القوى العاملة في مصر إبان شهر ديسمبر الماضي عن زيادة الحد الأدنى للأجور في مصر. وذلك ليتوافق مع زيادة أسعار السلع الاستهلاكية والخدمات. وقررت وزارة القوى العاملة أن الحد الأدنى للأجور سيكون 2700 جنيه. وذلك بدلًا من الحد الأدنى للأجور في مصر والذي كان 2400 جنيه. وسوف يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور والمرتبات بداية من مرتبات شهر يناير 2023.

وكانت وزارة القوى العاملة قد أعلنت وفق تصريحاتها لزيادة الأجور في مصر 2023. أنها سوف تلتزم بدفع الحد الأدنى للأجور عن الشركات التي تتعثر عن دفع الأجر المقرر. وذلك حتى لا تلجأ بعض الشركات المتعثرة في سداد الحدود الدنيا من الأجور لتسريح العمالة.

اقرأ كذلك: متى موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر للتربية والتعليم 2022..
وكذلك: رفع الحد الأدنى للأجور في شركات القطاع الخاص المصرية 2023..

موعد صرف مرتبات شهر يناير 2023
موعد صرف مرتبات شهر يناير 2023

 

 مرتبات شهر يناير ٢٠٢٣

ووفق ما أعلنت وزارة القوى العاملة الحد الأدنى للأجور فقد حددت قيمة الأجور للدرجات المختلفة في القطاع الخاص على النحو التالي:

  • تم تحديد قيمة مرتب الدرجة الممتازة للعاملين بالقطاع الخاص بمرتب 9000 جنيه.
  • أما قيمة مرتب العاملين في درجة المدير العام فالحد الأدنى لها هو 5400 جنيه.
  • أما الحد الأدنى لمرتبات الدرجة الأولى فستكون 4800 جنيه.
  • وتقل مرتبات الدرجة الثانية قيمة 600 جنيه عن الحد الأدنى لمرتبات الدرجة الأولى.
  • أما مرتبات الدرجة السادسة فستكون بقيمة 3000 جنيه.

في نهاية المقال قدمنا لكم موعد صرف مرتبات شهر يناير 2023. ومواعيد صرف مرتبات شهر يناير للعام الجاري، مع تطبيق الحد الأدنى للأجور 2023.

الأسئلة الشائعة

متى مرتبات شهر يناير 2023؟

تفصلنا أيام قليلة عن مرتب شهر يناير 2023 حيث يتم صرف مرتبات شهر يناير بداية من يوم 23 من الشهر الجاري.

متى صرف مرتبات شهر يناير 2023؟

يتم صرف مرتبات شهر يناير وفق جدول وزارة المالية الذي حددته. بداية من يوم 27 في الشهر