رفع الحد الأدنى للأجور في شركات القطاع الخاص المصرية 2023
رفع الحد الأدنى للأجور في شركات القطاع الخاص المصرية 2023

رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص من 2400 إلى 2700 جنيه. هذا ما أقره المجلس القومي للأجور في إطار جهود الدولة المصريةلإحداث التوازن ومواجهة التداعيات السلبية للأزمات الاقتصادية. فضلا عن الحماية الاجتماعية للعاملين في الدولة وموازنة رواتبهم مع الواقع الاقتصادي والحد من الأزمات الاقتصادية العالمية. لهذه الأسباب أعلن المجلس القومي للأجور في اجتماعه برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص. لذلك سنتعرف في مقالتنا لموقع المنارة نيوز على قرار رفع الحد الأدنى للأجور في شركات القطاع الخاص المصرية 2023.

رفع الحد الأدنى للأجور في شركات القطاع الخاص المصرية

أقر المجلس في اجتماعه الأخير رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص المصري 2023 من 2400 إلى 2700 جنيه. حيث سيتم رفع الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص، وسيطبق القرار مع بداية العام 2023. هذا بحسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة. ذلك بما لا يقل عن نسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني الذي نص عليه قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وحد أدنى 100 جنيه.

"<yoastmark

موعد تطبيق رفع الحد الأدنى للأجور في شركات القطاع الخاص المصرية 2023

من المقرر أن يبدأ تطبيق قرار رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص المصري  2023
في الشهر الأول يناير من العام 2023. إذ أكدت الدكتورة هالة السعيد في اجتماع المجلس القومي أن الأزمات الحالية التي تواجهها مصر تأتي في إطار التحديات الجيوسياسية. حيث تؤثر هذه التحديات على الاقتصاد العالمي وكل الدول بما فيها دولة مصر، وأشارت وزيرة التخطيط إلى الدور المهم الذي تؤديه اتحادات الغرف التجارية المختلفة بالتعاون مع المجلس القومي للأجور. هذا في إطار العمل للوصول إلى توافق كبير حول الحد الأدنى للأجور مع الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها الدولة. كما تعمل الدولة على إحداث التوازن ما بين الحفاظ على العمالة المصرية واستمرار العمل في المؤسسات الاقتصادية، وتحديد حد أدنى مناسب للأجور.

قد يهمك: لينك موقع ايجي بست الجديد يعمل 100% عام 2023

اقرأ أيضا:“متاح الآن” أسماء المقبولين في كلية الشرطة 2022/2023 إعتماد نتيجة كلية الشرطة اليوم في مؤتمر صحفي

زيادة الأجور تشمل جميع المنشآت الخاصة

كما أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة على أن زيادة الأجور تشمل جميع المنشآت الخاصة. فقد نتج عن الحوار الاجتماعي بين أطراف العملية الإنتاجية من الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال الاتفاق على هذه الزيادات. كذلك طمأن الوزير كافة الأطراف بأن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من اللقاءات لتحقيق أفضل المكتسبات لجميع الأطراف. فضلا عن التأكيد على الحفاظ على حقوق العاملين في القطاع الخاص واستمرار عمل المنشآت الاقتصادية.
الجدير بالذكر، أن سبق وأعلنت الحكومة المصرية رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع العام في شهر أكتوبر 2022. حيث رفعت الحكومة الحد الأدنى لأجور للعاملين في القطاع العام من 2700 جنيه إلى 3 آلاف جنيه شهريا، بالإضافة إلى إقرار علاوة استثنائية بقيمة 300 جنيه وذلك لمواجهة غلاء المعيشة.

في نهاية مقالتنا قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز  تفاصيل قرار رفع الحد الأدنى للأجور في شركات القطاع الخاص المصرية 2023، وموعد تطبيق القرار زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص .