سعر الحديد والصلب اليوم في مصر 14 ديسمبر 2022 للمستهلك
سعر الحديد والصلب اليوم في مصر 14 ديسمبر 2022 للمستهلك

سعر الحديد والصلب اليوم في مصر 14 ديسمبر 2022 للمستهلك – مع بداية التعاملات اليوم ارتفع أسعار الحديد والصلب،مما أدى إعلان المصانع زيادة للأسعار للمرة الثانية بسبب عد استقرار الدولار وارتفاعه أمام الجنية المصري،وفي هذا المقال سنوضح لكم سعر الحديد والصلب في أشهر المصانع في جمهورية مصر العربية.

سعر الحديد والصلب في مصر
سعر الحديد والصلب في مصر

بعد استقرار أسعار الحديد والصلب في الأسواق المحلية في يوم الثلاثاء الموافق ليوم 14 ديسمبر 2022،تم إعلان المصانع المجودة في مصر للحديد والصلب بقائمة الأسعار الجديدة لها،لكنها كانت تشمل زيادة في أسعار تصل إلى 1000 جنية مصري في أهم وأشهر المصانع الموجودة في مصر مثل حديد عز.

وجاءت تلك الزيادة الآتية عقب اثنان وعشرون يوما فقط من الزيادة الأولى والتي كانت في أولى شهر ديسمبر والتي بلغت ذيادت وصلت إلى 1000 جنية مصر و 1800 جنية مصري،مما يؤدي إلى تشتت السوق المصري وعدم التنبؤ بالأسعار الجديدة.

سعر الحديد والصلب في مصر للمستهلك اليوم

  • حديد عز : قامت شركة حديد عز عن الأسعار الجديدة،وجاء ذيادة لسعر الطن وصلت إلى ألف جنيه مصري بداية من يوم الأربعاء الموافق ليوم 14 ديسمبر 2022،حيث وصل واستقر علي 21450 جنية مصري للطن، والسعر شامل الضريبة المضافة 14%.
  • السويس للصلب : أعلنت شركة السويس للصلب عن السعر الجديد ووصل ذيادة لنحو 1000 جنية مصري للطن بداية من يوم الأربعاء الموافق ليوم 14 ديسمبر 2022، لتصل لفائف لنحو 21350 جنية مصري شامل قيمة الضريب المضافة 14%.
  • حديد بشاي : أعلنت الشركة الأسعار الجديدة بعد زيادة التي جاءت مع بداية التعاملات اليومية حيث أعلن عن سعر طن 21300 جنيه مصري.
  • سرحان للصلب : وصل سعر الحديد في مجموعة شركات سرحات للصلب إلى 21100 جنية مصري للطن.
  • مانع المراكبي : وصل سعر طن الحديد مع بداية إعلان الأسعار اليوم إلى 21200 جنيه مصري.
  • الحديد الاسثماري : وصل سعر الحديد الاستثماري للطن 20703 جنيه مصري.

اقرأ أيضا : إحالة محمد رمضان إلى محكمة الجنايات بسبب عمرو أديب

كيف يرتفع سعر الحديد والصلب في مصر 2022

أكد رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية أحمد الزيني أن الأسعار متأثرة بسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري،وهذا التأثير ينتجه عنه تغير في أسعار تصنيع وإنتاج مواد الخام والمستلزمات التي تستخدم في الإنتاج ومصروفات التشغيل أيضا،حيث يصل سعر الحديد في أراضي المصانع إلى 21500 جنية مصري والي المستهلك المصري 25000 جنية مصري للطن،أكد أيضا أن الزيادة وصلت إلى مائة دولار أمريكي في المصانع المحلية،مقارنة بالأسعار والأسواق العالمية والتي تشهد استقرار في أسعار مواد الخام،ووجه أحمد الزيني رسالة للحكومة المصرية أنه يجب سرعة التوجه وضبط الأسعار في الأسواق المحلية لعدم تشتت الأسعار للوصول إلى المستهلك.

اقرأ أيضا : أسباب القبض على البلوجر هدير عاطف وزوجها بالجيزة