الجناح السعودي في إكسبو دبي يحقق رقما قياسيا باستقباله 2 مليون زائر

[ad_1]

حقق جناح المملكة العربية السعودية في معرض “إكسبو 2020 دبي”، رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد الزيارات، يضاف إلى سلسلة الإنجازات والأرقام القياسية التي حققها الجناح منذ افتتاحه في مطلع أكتوبر الماضي، فقد نجح، على مدار الأسابيع الماضية، في جذب اهتمام الزوّار من مختلف الأعمار والجنسيات من خلال فعالياته وأنشطته المتنوعة وأسابيعه الموضوعية التي تعكس الثراء الإنساني والمكونات الحضارية والتنموية للمملكة، واليوم يحتفل الجناح بوصول عدد زائريه لـ 2 مليون زائر.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد كشفت اللجنة المنظمة لجناح المملكة في معرض إكسبو 2020 دبي، اليوم السبت، عن وصول عدد زواره إلى 2 مليون زائر من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، فضلاً عن الوفود الدبلوماسية رفيعة المستوى من مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

ووفقًا للجنة المنظمة، استحوذ الجناح من خلال هذا الرقم القياسي الجديد على قرابة 30% من نسبة إجمالي زوار معرض إكسبو 2020 دبي، ويواصل تحقيق أعلى نسبة زيارات في تاريخ معارض “إكسبو” الدولية.

واحتفل جناح المملكة بهذه المناسبة المتميزة، وكتب عبر حسابه الرسمي على تويتر، مساء اليوم السبت، “جناح السعودية في إكسبو2020 يحتفل بوصوله إلى 2,000,000 زائر”.

يذكر أن جناح المملكة، الذي يعد ثاني أكبر جناح في معرض “إكسبو 2020 دبي” من حيث المساحة، يقدم ما يزيد عن 1800 فعالية من الأنشطة والبرامج المميزة والأسابيع الموضوعية، التي ستغطي على مدار ستة أشهر، جميع المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية، فضلاً عن العروض العائلية ومجموعة الفرص المتعددة في مجالات الابتكار والاقتصاد والثقافة والاستثمار.

وتجدر الإشارة إلى أن جناح المملكة قد حاز على 3 أرقام قياسية في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، من خلال أكبر أرضية ضوئية تفاعلية، وأطول ستارة مائية تفاعلية، وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية. كما جاء تصميم مبنى الجناح متسقًا مع أعلى معايير الاستدامة البيئية، وحصل على الشهادة البلاتينية في نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة LEED من مجلس المباني الخضراء الأمريكي (USGBC)، مما يجعله واحدًا من أكثر التصاميم استدامة حول العالم، بالإضافة إلى اعتماده بصورة كاملة في تشغيله على الطاقة المتجددة.



[ad_2]