تسجيل الحج الكويت 2023 عبر الرابط hajj-register.awqaf.gov.kw
تسجيل الحج الكويت 2023 عبر الرابط hajj-register.awqaf.gov.kw

تسجيل الحج الكويت عبر الرابط hajj-register.awqaf.gov.kw ، ما زالت وزارة الأوقاف في الكويت، تستقبل العديد من الطلبات من قبل الراغبين في الحج هذا العام، ويكون تسجيل الطلب إلكتروني، عبر الموقع الرسمي الذي أطلقته الوزارة، للتسجيل المركزي للحجاج من دولة الكويت، أو حتى المقيمين فيها.

لذا سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع المنارة نيوز، على تسجيل الحج الكويت 2023 عبر الرابط hajj-register.awqaf.gov.kw الذي أطلقته الوزارة. إضافة إلى موقف (البدون)، فئة غير محددي الجنسية، وحصة الكويت من الحج هذا العام.

تسجيل الحج الكويت 2023 عبر الرابط الرسمي

إليك الرابط الرسمي وتسجيل الدخول من (https://hajj-register.awqaf.gov.kw/) المخصص من قبل وزارة الأوقاف الكويتية. كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن أعداد الحجاج الذين يسمح لهم بالسفر من الدول العربية والعالمية. حيث تم رفع العديد من المعوقات والقيود على السفر من البلاد. إضافة إلى رفع اشتراط العمر في المقبلين على الحج. ثم أن رفع أغلب قيود السفر للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، سيسبب ارتفاع في أعداد المقبلين هذا العام ذي الحجة 1444.

وبدأت كل دولة في التنسيق إجرائيات الحج بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية. وأول هذه الدول، كانت الكويت التي خصصت رابط، وتحاول التواصل مع المملكة بشأن المقيمين بشكل غير شرعي في أراضيها، و(البدون) أي الفئة الغير محددة الجنسية.

اقرأ أيضاً: موعد اليوم الوطني الكويتي 2023 وجدول العطل الرسمية

تسجيل الحج الكويت 2023 عبر الرابط الرسمي
تسجيل الحج الكويت 2023 عبر الرابط الرسمي

موعد تسجيل الحج الإلكتروني للمقيمين بالكويت

في الحقيقة، بدأ الإعلان من الحكومة الكويتية للإعلان عن الفترة المخصصة لفتح باب التسجيل الإلكتروني لحج المقيمين بشكل شرعي أو حتى المقيمين بشكل غير شرعي. كما نوهت إلى أن التسجيل يستمر لمدة شهر وفق المواعيد الوضحة في الجدول التالي:

بداية موعد التسجيل في الحج في الكويت آخر موعد لاستقبال التسجيلات
الأحد 29 يناير 2023 – 6 رجب 1444. 28 – فبراير – 2023

وجاء في الإعلان المقدم من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت، على النحو التالي:

“دعت إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1444هـ/ 2023م، إلى التسجيل عبر الموقع الموضح: http://hajj-register.awqaf.gov.kw وذلك خلال الفترة المحددة من يوم الاحد 29 الجاري – حتى 28 فبراير”.

اقرأ أيضاً: ما مواعيد تسجيل الحج 2023 الكويت؟

شروط تسجيل الحج الكويت 2023

إليك مجموعة الشروط الواجب توفرها، للتسجيل في طلب الحج إلى بيت الله الحرام من الكويت، على النحو التالي:

  • حصراً، أن يكون التسجيل في المدّة المحددة للتسجيل. كما أن يكون إلكتروني عبر الرابط الخاص لاستقبال التسجيلات في وزارة الأوقاف الكويتية.
  • ويتم فتح التسجيل من يوم 29 – يناير (كانون الثاني)، للمقيمين على الأراضي الكويتية. وسيشمل هذا العام أيضاً “البدون”، المقيمين بطريقة غير قانونية.
  • ستعمل الوزارة على الفرز بعد انتهاء التسجيل في 28 فبراير 2023.
  • معايير المفاضلة أن تكون الأولوية في القبول للذين يتقدموا للحج للمرة الأولى.
  • يتم اختيار الأشخاص بعد اكتمال التسجيل الإلكتروني.
شروط تسجيل الحج الكويت 2023
شروط تسجيل الحج الكويت 2023

في الختام لمقالتنا “تسجيل الحج الكويت 2023 عبر الرابط hajj-register.awqaf.gov.kw“. نتمنى توضيح كل ما يهمك حول الحج من الكويت إلى المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة؟

ما هي المدة بين بداية التسجيل، وانتهاء فترة التسجيل للحج في الكويت؟

شهر كامل، من 28 – 1 حتى 28 – 2.

هل ستمكن المقيمين بطريقة غير شرعية، أو من لا يمتلك أوراق ثبوتية من التسجيل للحج في الكويت؟

وعدت وزارة الأوقاف الكويتية بالتواصل مع المملكة لأجل هذا الموضوع، وستكون السنة الأولى التي يسمح للبدون وغيرهم من تأدية مناسك الحج.

ما حصة الكويت في الحج لهذا العام؟

8 آلاف حاج.