سبب الحكم على الداعية السعودي عوض القرني بالإعدام
سبب الحكم على الداعية عوض القرني بالإعدام

الحكم على الداعية السعودي عوض القرني، نقلت عدد من المواقع الإلكترونية نبأ الحكم على الداعية والمعارض السعودي عوض القرني بالإعدام عقب ستة سنوات من القبض عليه. ونشرت جريدة الغارديان نص التهم الموجهة إليه والتي تسببت في إصدار الحكم بإعدام على القرني. وأفادت جريدة الغارديان البريطانية أنها حصلت على معلومات بشأن الحكم على عوض القرني من ابنه ناصر القرني الذي فر هاربًا من الأراضي السعودية إلى المملكة البريطانية المتحدة إبان العام الماضي. ليستطيع الدفاع والزود عن والده على حد قوله. ونستعرض لكم في السطور القادمة من موقع المنارة تفاصيل الحكم على الداعية عوض القرني بالإعدام ونص التهم الموجهة إليه.

الحكم على الداعية السعودي عوض القرني

ألقت الحكومة السعودية القبض على أستاذ القانون والداعية عوض القرني ضمن حملة اعتقالات واسعة شنتها الحكومة السعودية. شملت آخرين في ذلك الوقت على رأسهم الداعية سلمان العودة. كما شملت حملة الاعتقالات نساء على رأسهم نور القحطاني وسلمى الشهاب والذي حُكم عليهم بالسجن لمدة 45 عامًا بسبب إعادة تغريدهم لمنشورات المعارضين. وتم إلقاء القبض على الداعية السعودي على القرني في سبتمبر 2017. وتم توجيه له عدد من التهم تم الحكم عليه بالإعدام بسببها.

اقرأ كذلك: أسباب وفاة الداعية السعودي عبدالله بانعمة وما حقيقة مرضه.

وكذلك: الداعية السعودي عبدالعزيز الطريفي السيرة الذاتية ويكيبيديا.

الحكم على عوض القرني
الحكم على عوض القرني

سبب الحكم على عوض القرني بالإعدام 

وتزايدت عمليات البحث في الساعات الأخيرة حول سبب الحكم على القرني بالإعدام في المملكة. ووفق نص التهم الموجهة إليها التي زعمت الغارديان أنها حصلت عليها من ناصر القرني ابن الداعية السعودي على القرني. فشملت التهم اقتناء حساب تويتر ونشر أخبار كاذبة معادية لمملكة. وكذلك محادثات عبر واتساب مع آخرين للتحريض على المملكة وأمنها. وعلى صعيد آخر نشر عدد من المؤيدين في المملكة مقاطع مصورة مُدينة لعوض القرني. ظهر القرني في المقاطع المصورة وهو يدافع عن تنظيم الدولة الإسلامية داعش. وكذلك عن جماعة الإخوان المسلمين.
واستمر النشطاء المؤيدون في وصف الموقوف الأمني عوض القرني بكونه إرهابي خطط لقلب أمان المملكة. بينما وعلى صعيد آخر رأى عدد من المعارضين أن القرني كان مفكرًا ورجل قانون مخضرم ورجل صاحب فكر قوى. لكن كلا الرأيين لن يغيروا الحكم بالإعدام الذي صدر ضد عوض القرني. وكانت تقارير صحف عالمية قد أفادت من قبل بنية إعدام القرني والعودة من قبل السلطات السعودية وحذرت من ذلك.

اقرأ كذلك: اجراءات نقل لوحة سيارة لنفس المالك في المملكة العربية السعودية.

وكذلك: السعودية تنال المراكز الأولى عالميًا في مؤشرات الأداء البيئي.

مقاطع فيديو عوض القرني

في سياق متصل قام عدد من النشطاء السعوديين المؤيدين لإعادة نشر مقاطع مصورة للعوضي في عدد من اللقاءات الإعلامية التي أجراها. والتي تحدث فيها عن جماعة الإخوان المسلمين وكذلك عن تنظيم داعش. واعتبروا أن تلك المقاطع تدينه. كانت إعادة نشر تلك المقاطع جاء على خلفية هجوم ناصر القرني على المملكة بعد هروبه خارج البلاد.

في نهاية المقال قدمنا لكم سبب الحكم على الداعية السعودي عوض القرني بالإعدام. والمقاطع المصورة للداعية على القرني التي تم إدانته على خلفيتها.