وزارة النقل السعودية تعلن إقامة معرض التوظيف الافتراضي الأول

[ad_1]

كشفت وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية عن إقامتها معرض التوظيف الافتراضي الأول لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، تحت عنوان “قدرات المستقبل اللوجستي”، وذلك في المدة من 3 – 5 يناير 2022.
ووفقاً لـ “واس”، تشارك عديد من شركات القطاع الخاص في المعرض، وتوفر أكثر من 10.000 وظيفة، لتمكين الكفاءات الوطنية المتميزة من العمل في هذا القطاع ، وبما يدعم تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.
من جانبها، وبيّنت الوزارة أن هذا المعرض يأتي ضمن خطتها في دعم القدرات البشرية في هذا القطاع، وإيجاد منصة تتيح للشباب والشابات من الاطلاع على الفرص الوظيفية الشاغرة في القطاع الخاص، وعمل المقابلات الشخصية افتراضياً، كما سيشارك خلال مدة المعرض 25 متحدثاً في 15 جلسة نقاش، وورشة عمل تناقش أبرز الفرص الوظيفية في القطاع، وبرامج الدعم والحوافز المقدمة للقطاع الخاص، والتحديات التي تواجههم، بالإضافة لجهود الجهات، ومبادراتها في سبيل رفع معدلات التوطين، وتمكين الشباب والشابات من العمل في هذا القطاع ، كما سيقدم رواد ورجال الأعمال تجاربهم الشخصية ومسيرتهم في هذا القطاع .
يذكر أن المعرض يتم تنظيمه بالشراكة مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية ، والهيئة العامة للنقل والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة العامة للموانئ والشركة السعودية للخطوط الحديدية والخطوط السعودية ، إيماناً بقدرات الكوادر الوطنية لتطوير المجال اللوجستي ، وتماشيا مع مبادرات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ، وبما يسهم في تحقيق رؤية 2030 .
وفي سياق آخر، ينفذ فرع وزارة النقل والخدمات اللوجيستية بمنطقة نجران أعمال مشروع تحسين التقاطعات السطحية ومناطق الربط على طرق الوزارة بالمنطقة ومحافظاتها.
تابعي المزيد: وزارة النقل والخدمات اللوجستية تحصل على جائزة الباحة للإبداع والتميز
وتشمل أعمال تحسين التقاطعات السطحية ومناطق الربط بالمنطقة: إعادة تحسين التقاطعات السطحية في تقاطع المحمدية – حمى، وتقاطع تصلال، وتقاطع الشاطئ، وتحسين تقاطع الرويكبة، وذلك ضمن مبادرة الوزارة لتحسين جميع التقاطعات ومناطق الربط بالمنطقة ومحافظاتها، وفقاً للمواصفات الفنية المعمول بها لرفع السلامة المرورية على الطرق، وإزالة المخاطر التي تواجه المركبات وعابري الطرق.



[ad_2]