هاتف Realme 9i 5G احدث اصدارات ريلمي المواصفات والسعر
هاتف Realme 9i 5G احدث اصدارات ريلمي المواصفات والسعر

هاتف Realme 9i 5G احدث اصدارات ريلمي المواصفات والسعر، تعتبر شركة ريلمي من الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية وملحقاتها. وفي هذه السنة 2022 تم إصدار العديد من الأجهزة المحمولة الجديدة من شركة ريلمي. وكان آخر هذه الإصدارات هاتف Realme 9i 5G احدث اصدارات ريلمي. ومن مضمون الاسم الخاص بهذا الهاتف يمكننا معرفة أنه يدعم ميزة اتصال الجيل الخامس 5G. والتي توفر اتصال إنترنت خارق السرعة على الهاتف المحمول. ولنتعرف أكثر على هذا الإصدار الجديد من ريلمي سيتم شرح كامل مواصفات هاتف Realme 9i 5G احدث اصدارات ريلمي. مع السعر والمواصفات بالإضافة إلى مراجعة سريعة للهاتف.

هاتف Realme 9i 5G احدث اصدارات ريلمي المواصفات والسعر

يأتي هاتف Realme 9i 5G بمواصفات قوية نسبيا ولكنها ليست الأفضل في عالم صناعة الهواتف الذكية. لذلك من الممكن تصنيف هذا الهاتف في خانة هواتف الفئة المتوسطة. والتي يمكن أن تناسب الشريحة الأكبر من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم.

اقرأ أيضا: أسعار الموبايلات في سوريا اليوم 9-8-2022

وفيما يخص سعر هاتف Realme 9i 5G فإنه متواضع جدا مقارنة مع جديد أسواق الهواتف الذكية محليا وعالميا. لذلك فهو خيار مناسب جدا لأصحاب الدخل المحدود أو المتوسط أو الأشخاص الذين لا يرغبون في إنفاق مبالغ كبيرة من المال على شراء الهواتف المحمولة.

هاتف Realme 9i 5G احدث اصدارات ريلمي المواصفات والسعر

هاتف Realme 9i 5G احدث اصدارات ريلمي السعر ومراجعة سريعة

في مراجعة سريعة على هاتف Realme 9i 5G نجد أنه بمواصفات عادية مقارنة مع المواصفات الجبارة التي وصلت إليها شركات صناعة الأجهزة المحمولة. حيث يأتي الهاتف بشاشة من نوع IPS وليس أموليد مثل شاشة هاتف شاومي نوت 11 الأمر الذي يعتبر محبطا قليلا. وبالنسبة للمعالج فهو Snapdragon 680 وهذا المعالج يمكن أن يقدم أداء متوسط ولكنه غير مناسب غالبا لهواة الألعاب والبرامج الضخمة. الهاتف لا يحتوي فتحة 3.5 مللمتر الخاصو بسماعة الرأس السلكية. ولا يحتوي على عدسة واسعة للتصوير للأسف.

وعن السعر الخاص بهذا الهاتف، فإن هاتف ريلمي 9i 5G يأتي بنسختين متطابقتين تماما ولكن تختلفان في حجم الذواكر الخاصة بكل نسخة. حيث تأتي نسخة 128 جيجابايت ذاكرة مع 4 جيجا رام بسعر 282 دولار أمريكي أي حوالي 5400 جنيه مصري. أما بالنسبة للنسخة الثانية فهي تأتي بسعة 128 جيجابات ذاكرة مع 6 جيجابايت رام بسعر 303 دولار أمريكي أي حوالي 5800 جنيه مصري.

هاتف Realme 9i 5G احدث اصدارات ريلمي جدول المواصفات

  • يدعم الشحن السريع بسرعة  تصل إلى 33 واط.
  • سعة البطارية هي 5000 ميللي أمبير وتعتبر هذه السعة ممتازة جدا، فهي تسمح باستخدام الهاتف ليوم كامل (استخدام عادي) دون الحاجة إلى شحنها مرة أخرى.
  • سماعات الهاتف الخارجية تأتي بنظام صوت ستيريو وهي تقدم أداء ليس الأفضل من ريلمي ولكنه جيد جدا في نفس الوقت.
  • التصميم الخاص بهذا الهاتف مميز جدا وغير تقليدي، ولكن قد يواجه المستخدم بعض المشاكل مع اللون الأسود لسهولة تطبيع بصمات الأصابع عليه بسبب لمعانه الشديد.
  • شاشة هذا الهاتف كبيرة جدا فهي تأتي بأبعاد 4*7*7.5*8.4 ميللي.
  • وزن الهاتف مقبول جدا ولا يتعدى ال190 غرام.
  • الهاتف مصنوع من البلاستيك المقوى ولا يحتوي على ظهر بلور حيث أن سبب اللمعان هو الألوان المميزة التي يتمتع بها.
  • يدعم هذا الهاتف شبكات الاتصال من الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس، ولكن في النسخ السابقة منه لم يكن اتصال الجيل الخامس مدعوم.
  • الهاتف متوفر بأكثر من نسخة بذوامر مختلفة الأمر الذي يعطه للمستخدم المزيد من الخيارات لانتقاء ما يناسبه أكثر.
  • يمكن إدراج كرت ذاكرة في الهاتف لزيادة مساحة التخزين الداخلية.

"<yoastmark

 

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من عرض هاتف Realme 9i 5G احدث اصدارات ريلمي المواصفات والسعر. مع شرح مفضل عن مميزات هذا الهاتف والاستخدامات المناسبة له. وأهم الخدمات التي يدعمها بالإضافة إلى بعض الخدمات الغير متوفرة فيه. كما وتم أيضا مناقشة الخيارات التي كان من الأفضل أن تعدل في الهاتف لتعطي أداء أكثر سرعة وعملية.