سعر متر الاقمشة بسوريا اليوم اب 2022
سعر متر الاقمشة بسوريا اليوم اب 2022

سعر متر الاقمشة بسوريا اليوم اب 2022. وردت تحديثات جديدة لأسعار سوق الأقمشة السورية اليوم اب 2022. وشملت هذه التحديثات أغلب أنواع الأقمشة المتوفرة في سوريا. والتي تستخدم في تفصيل الألبسة المختلفة، وفي صناعة المفروشات وأطقم الأثاث. والمزيد أيضا من الاستخدامات الصناعية والتي سيتم التطرف إليها من خلال هذا الممقال.

ويرتبط سعر متر القماش في سوريا ارتباطا وثيقا بعمليات الاستيرات التي تتم من خارج سوريا للحصول على الأقمشة الأجنبية. إذا تشكل الأقمشة المستوردة أغلب أنواع الأقمشة المتواجدة سوريا. ويخنلف سعر منر القماش المستورد على حسب نوع القماش واستخدامته والبلد المصدر له.

سعر متر الاقمشة بسوريا اليوم اب 2022

يتم تحديث أسعار الأقمشة بسوريا بشكل مستمر وذلك لتعلقها بسعر العملات الأجنبية. بالإضافة إلى الرسوم والضرائب التي توضع على عمليات الاستيراد الخاصة بالأقمشة الأجنبية. والتي يتم تحديثها باستمرار أيضا من خلال التعرفات والرسوم الجديدة التي تصدر بموجب قوانين غرفة التجارة الدولية في سوريا.

اقرأ أيضا: موديلات بناطيل قماش رجالية رسمية

وفي آخر التحديثات الخاصة بقوانين غرفة التجارة الدولية السورية تم رفع الرسوم الضريبية على استيراد الأقمشة الأجنبية من خارج سوريا. والذي أدى بدوره إلى ارتفاع أسعار الأقمشة في السوق المحلية السورية.

ومن العوامل المؤثرة أيضا على سعر الأقمشة في سوريا، هي أجور الشحن التي تعتبر كارثة كبيرة بالنسبة لتجار الأقمشة في سوريا. حيث تجبرهم تكاليف النقل والشحن الغير مستقرة لبضاعتهم على الاستمرار بتغيير أسعار الأقمشة التي يبيعونها في السوق المحلية السورية.

والأمر المثير للدهشة أن سعر متر القماش المستورد في سوريا قد تخطى ال7500 ليرة سورية مؤخرا في ظل ارتفاع تكلفة النقل في جميع المحافظات السورية بشكل عام بسبب أزمة نقص المحروقات الأخيرة.

ولكن في الوقت الحالي من المتوقع قريبا انخفاض أسعار الأقمشة في سوريا بسبب حدوث انخفاض في سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية مؤخرا.

والجدير بالذكر أن أسعار الألبسة في سوريا تتعلق بشكل مباشر بسعر الأقمشة، وذلك لأنها المادة الرئيسية اللازمة لصناعتها. وعلى هذا فإنها ترتفع بارتفاع سعر القماش في سوريا وتنخفض بانخفاضه أيضا.

وفي حديث مع “عمر” صاحب محل ألبسة في منطقة الشعلان في العاصمة السورية دمشق قال أن أسعار الملابس في الوقت الحالي مرتفعة جدا، وأن أغلب الزبائن لم يعودوا قادرين على تحمل هذه الأسعار الباهظة.

وأضاف “عمر” متابعا بالقول أن التجار يحاولون تخفيض أسعار الألبسة في سوريا إلى أقل أسعار ممكنة ولكنهم يعانون من العديد من العوائق. وتعتبر مشكلة ارتفاع أسعار القماش في سوريا السبب الرئيسي وراء الارتفاعات المتتالية لأسعار الألبسة.

سعر متر الاقمشة بسوريا اليوم اب 2022
سعر متر الاقمشة بسوريا اليوم اب 2022

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يحدد سعر متر الاقمشة بسوريا

شوهدت العديد من المخالفات في سعر بيع القماش في سوريا. وهذا ما دفع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا “طلال البرازي” لإصدار قرار جديد لتحديد القيم المسموحة للربح من القماش المستورد في سوريا. ومن المتوقع أن يساعد هذا القرار على تخفيض سعر القماش في سوريا قريبا.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق نراقب سعر القماش بسوريا

ومن جهة أخرى صرح مديرالتجارة الداخلية وحماية المستهلك بالعاصمة دمشق “عدي الشلبي” أن الجهات المختصة تراقب سعر القماش بسوريا بشكل دوري. ولقد تم يالفعل مخالفة عدد من محلات الألبسة والقماش في سوريا من قبل دوريات المراقبة التي ترسلها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق نراقب أسعار الاقمشة بسوريا
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق نراقب أسعار الاقمشة بسوريا

 

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من عرض سعر متر الاقمشة بسوريا اليوم اب 2022. وآخر مستجدات سوق الأقمشة والألبسة في سوريا. وتم أيضا توضيح القرارت الحديثة التي تهدق إلى السيطرة على سعر القماش في سوريا. وكذلك تم شرح العوامل التي تؤثر على سعر متر الأقمشة بسوريا في سوريا اليوم آب 2022.