رابط نماذج اختبار الموهوبين للصف الثالث الابتدائي pdf مع الحل
رابط نماذج اختبار الموهوبين للصف الثالث الابتدائي pdf مع الحل

نماذج اختبار الموهوبين للصَف الثالث الابتدائي pdf مع الحل حيث يبحث عنها طلبة الصف الثالث قبل الاختبار. هذا من أجل الاطلاع على نموذج أسئلة اختبار الموهوبين، ويعد الاختِبار من الاختِبارات المهمة التي يتقدم إليها طلبة المملكة العربية السعودية. في حين تعمل الحكومة السعودية على تشجيع المواهب وتقديم الدعم للمواهب من الشباب والأطفال. لذا سنتعرف في مقالتنا اليوم على رابط نماذج اختبار الموهوبين للصف الثالث الابتدائي pdf مع الحل.

اختبار الموهوبين

حيث تتيح وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اختبارًا للموهوبين الذين سجلوا في برنامج موهبة. كما يؤدي الاختبار كافة طلبة المراحل التعليمية في مدارسها من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الأول الثانوي. فيما يجري الاختبار لقياس القدرات الذهنية للطلبة المسجلين في برنامج موهبة. لقياس الاختِبار القدرات. في حين يتم تصنيف الطلاب الموهوبين الذين يحصلون على أعلى نتيجة بالاختبار على أنهم الطلبة الأكثر موهبةً في المملكة العربية السعودية.

نماذج اختبار الموهوبين للصف الثالث الابتدائي

للاطلاع على نماذج ختِبار الموهوبين للصف الثالث الابتدائي عليكم تحميل ملف نماذج الاختبار بالضغط على رابط التحميل. في حين يشمل ملف نماذج اختبار الموهوبين الصف الثالث على عدد من الأسئلة لقياس قدرات الطلبة. أيضا جاءت الأسئلة شاملة كافة المستويات السهلة والمتوسطة والصعبة.

نماذج الموهوبين للصف الثالث الابتدائي pdf

كذلك يمكن الحصول على ملف نماذج اختبار الموهوبين للصف الثالث الإبتدائي بصيغة pdf، وذلك بالدخول إلى رابط التحميل. حيث لا يمكن تعديل الملف إنما فقط للقراءة، فضلا عن إمكانية طباعته والحصول على تلك النماذج بشكل ورقي.

رابط نماذج اختبار موهبة

فيما تحرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية توفير كل ما يلزم الطلبة من نماذج ودعم وتشجيع للمواهب. وقد قدمت وزارة التعليم رابط التالي mawhiba.org لتحميل نماذج اختبارات موهبة، كما يمكن للطلاب حل الأسئلة والتعرف على نموذج الاختبار الذي سيقدمونه.

رابط نماذج اختبار الموهوبين للصف الثالث الابتدائي pdf مع الحل
رابط نماذج اختبار الموهوبين للصف الثالث الابتدائي pdf مع الحل

شروط التسجيل في برنامج موهبة

من شروط التسجيل في موهبة ما يلي:

أن يكون المتقدم من الفئات التي يستهدفها البرنامج ( من الصف الثالث حتى الأول الثانوي ).

  • قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها، والتأكد من صحة البيانات.
  • استكمال عملية التسجيل في موهبة.
  • كما يجب إتمام خطوات التسجيل في مقياس موهبة للقدرات العقلية.

اقرأ أيضا: سعر موزة موسم الرياض وكيف أحصل على الموزة في موسم الرياض

خطوات التسجيل في موهبة

استهدف برنامج موهبة الطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الأول الثانوي في المملكة العربية السعودية. أيضا بالنسبة لخطوات التسجيل في موهبة، فهي كما يلي:

  1. ادخل إلى موقع التسجيل في برنامج موهبة.
    اضغط على تسجيل دخول وقم بكتابة بياناتك الشخصية بدقة.
  2. بعد إتمام تسجيل الدخول، قم بالتسجيل في قياس قبل 15 ديسمبر.
  3. كما يجب إدخال البيانات الشخصية بشكل صحيح.
  4. أيضا عليك تأكيد التسجيل ودفع الرسوم 200 ريال سعودي.
  5. كذلك يجب اختيار لغة الاختبار، ومكان الاختبار، وادخل نموذج التعريف من المدرسة.

قد يهمك: لينك نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022 دور ثاني | رابط استخراج نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2022 موقع نتائجنا جميع المحافظات

قدمنا إليكم من موقع منارة الإخباري رابط نماذج اختبار الموهوبين للصف الثالث الابتدائي pdf مع الحل، شروط التسجيل في برنامج موهبة، خطوات التسجيل في موهبة.