نقاط ضعف المرأة في الحب

[ad_1]

تغلب العاطفة على جانب كبير من حياة النساء، فالمرأة كما يُعرف عنها مشاعرها رقيقة وحساسة للغاية. وهذا يعتبره كثيرون أساس أنوثتها ولطافتها، فمهما بلغت من قوة ونجاح في هذه الحياة، لابد من ظهور نقاط ضعفها في أوقات كثيرة ومواقف عديدة. فبداخلها مزيج من الصفات المتناقضة ما بين الضعف والقوة.
وبحسب موقع Elistimania، فإن أبرز نقاط الضعف لدى المرأة، هي تلك النقاط التي قد يستغلها الكثيرون للدخول إلى قلبها أو التحكم بها، فمهما كانت قوية ستقع في الفخ بسبب هذه النقاط

1- شخصية الرجل المسيطر وقوة حضوره

غالباً ما تشعر المرأة بالانجذاب إلى الرجل الذي يتمتع بشخصية قوية، فتسقط حصونها أمامه وتبرز نقاط ضعفها. فهي ترى في هذا الشخص الحازم والقادر على تنظيم حياته معها بالطريقة المثالية، كما أنها تبحث دائماً عن الرجل ذي الحضور الطاغي الملم بالأمور المختلفة والقادر على إدارة الحديث معها بشكل منسجم، وهذا الأمر يجعلها لا تلتفت عنه أو تسهو عن حديثه.

2- حسن استماع الرجل لها

الرجل الذي يهتم بالمرأة

إذا كنت من ضمن الدائرة الصغيرة المقربة لأي فتاة، فكن على يقين أنها سوف تتحدث إليك بكل ما يجول في عقلها من أفكار وحول كل ما يحدث معها بشكلٍ يومي من مشاكل ومخاوف تواجهها، حتى أصغر المواقف التي قد تحدث معها أو مع صديقاتها سوف تتحدث معك عنها. وهذا الأمر يحعلها تنجذب تلقائياً لمن يستمع لهمومها بآذانٍ صاغية ويشاركها تفاصيل حياتها.
طبعاً هذا الأمر سيعزز الرضا في العلاقة المشتركة بينكما وستشعر أن وجودك ضروري في حياتها.

3- الرومانسية

المرأة الرومانسية

لا شيء يهم معظم النساء أكثر من العواطف والرومانسية، فهي تتأثر بالكلام الذي يُقال لها وتُسعَد بالتودد والملاطفة الذي يوجَّه إليها. فإذا تمكن الرجل من إتقان فنون الرومانسية عند تعامله مع المرأة، استطاع بسهولة إصطياد قلبها وإيقاعها في شباكه. فهو بذلك يستغل واحدة من أبرز نقاط ضعفها بكلامٍ معسول وبمحاولاتٍ بسيطة.

4- أحلام اليقظة وعالم الخيالات

المرأة ذات الخيال الطلق

من أكثر نقاط ضعف المرأة هو إنصياعها وراء تخيلات عقلها وتوقعاته حيال علاقتها بالرجل، فتبدأ ترسم في مخيلاتها الحياة الوردية التي لطالما حلمت بها، وتبدأ بالتخطيط لأدق التفاصيل في مستقبلهما معاً. وهذا ما يسبب لها أزمة إذا ما واجهت النقيض في واقعها، فتذبل الأحلام الوردية بسبب أوهام لا تتفق مع الواقع.

5- قدرتها على الغفران

يستغل معظم الرجال طيبة المرأة وعاطفتها التي تُعد واحدة من نقاط ضعفها الكثيرة، فهي تمتلك القدرة على مسامحتهم بعد إرتكاب الأخطاء بحقها وهذا ما يدفع بعض الرجال لتكرار أخطائهم طمعاً بقدرة المرأة على المغفرة في كل مرة. وعلى المرأة هنا محاولة ترميم هذه النقطة، فلا باس بالقليل من الحزم لتجعلي الرجل يشعر بالمسئولية والجدية أكثر تجاه العلاقة بكِ.

6- التخلي وترك كل شيء

عندما تقع المرأة في الحب، فهي تنجرّ بكل حواسها وراء الرجل التي تشعر معه بالأمان وبالراحة. إنها تتخلى عن كل ما تملكه لتبقى بجواره. تهورها وثقتها الزائدة هذه ببداية أي علاقة تعتبر من علامات ضعفها والتي ستعود عليها بمشاكل كثيرة في بعض الأحيان.

7- الرجل الأنيق الذي يهتم بمظهره

تنجذب المرأة للشاب الأنيق صاحب الذوق الرفيع، فهي تعتبر أن إهتمامه بمظهره هذا يعبر عن شخصيته في الحياة، إضافة إلى ذلك، إنها تلتفت لإهتمامه بلباقته وطريقة تعامله مع الآخرين والذي يؤثر بشكلٍ كبير على نظرتها إليه وبالتالي على علاقتها به.

8- عواطفها الجياشة

المرأة العطوفة

في أغلب علاقاتها، تُغلِّب المرأة قلبها على عقلها وتعطيه الأولوية في إتخاذ بعض القرارات وهذا يوقعها في مشاكل عديدة. وبإتباع هوس عواطفها ستضع نفسها أمام عقبات ومشكلات كثيرة والتي تعود عليها بخيبات الأمل.

9- الرجل النبيل صاحب الخلق الحسن

الرجل النبيل نقطة ضعف الأنثى العاقلة وليست أي أنثى، لأنها ومنذ صغرها تكون مولعة بقرأة القصص الرومانسية ومعجبه بأبطالها النبلاء. فهي دائماً ما تسافر بخيالها لإيجاد فتى الأحلام، ذاك الذي يحميها ويحجب متاعب الحياة عنها ويكون مصدر أمان لها.
وأخيراً، ومن الجدير بالذكر، أن المرأة على الرغم من إنسياقها وراء عاطفتها، إلا أنها لا تنخدع بسهولة ولا تنجرف وراء ظواهر الأمور والتصرفات بل تبحث في المضمون. لذا، حاول أن تكون حقيقياً في تعاملك معها وابتعد عن الزيف قدر الإمكان.



[ad_2]