الكشف عن موعد تشكيلة السنة فيفا 23 والمرشحين وطريقة التصويت
الكشف عن موعد تشكيلة السنة فيفا 23 والمرشحين وطريقة التصويت

موعد تشكيلة السنة فيفا 23، تعلن إلكترونك آرتس؛ شركة ألعاب الفيديو الأمريكية الشهيرة التي تمتلك علامة إي إيه سبورتس؛ التي تصدر منها سلسلة فيفا، عن الموعد الرسمي الذي سيتم الكشف فيه عن فريق العام فيفا 23؛ الذي ستجمع أفضل لاعبي كرة القدم حول العالم وفق التشكيلة 3-3-4. بذلك ستتضمن 3 لاعبين؛ في مركز خط الهجوم، 3 لاعبين؛ في مركز خط الوسط، و4 لاعبين؛ في مركز خط الدفاع، وحارس مرمى واحد فقط. تابع عبر المنارة نيوز. حيثُ نقدم “موعد تشكيلة السنة فيفا 23“. إضافة إلى المرشحين إلى التشكيلة. كما طريقة التصويت في التشكيلة. كذلك تشكيلة فريق العام فيفا 22 الأفضل في العالم حسب نتائج التصويت في السنة الماضية 2022.

موعد تشكيلة السنة فيفا 23

حسب الإعلان الرسمي لموقع إي إيه سبورتس فإنَّ موعد تشكيلة السنة فيفا 23، هي بعد انتهاء موعد التصويت. حيثُ يبدأ موعد التصويت من الساعة 8:00 صباحا يوم الثلاثاء 10 يناير 2023 مـ، وينتهي في الساعة 11:59 مساء يوم الإثنين 16 يناير 2023 مـ. وذلك حسب التوقيت الباسيفيكي؛ وهو التوقيت الرسمي في منطقة المحيط الهادي الواقعة في أمريكا الشمالية. كما يمكن معرفة الموعد بالتوقيت العالمي بإضافة 8 ساعات إلى التوقيت الباسيفيكي.

اقرأ أيضا: من هو أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

موعد تشكيلة السنة فيفا 23
موعد تشكيلة السنة فيفا 23

المرشحين إلى تشكيلة السنة فيفا 23 الأفضل في العالم

يتم ترشيح لاعبي كرة القدم من أجل الدخول في المنافسة على الفرق الأفضل في العالم بناء على أدائهم في الموسم الماضي. على صعيد مشاركاتهم مع أندية ومنتخبات كرة القدم في جميع البطولات المحلية والعالمية. بعد ذلك يتم طرح قائمة المشرحين على موقع إي إيه سبورتس الرسمي. من أجل جمع أصوات المجتمع مع أصوات EA والحصول على النتيجة النهائية التي تحدد فريق كرة القدم الأفضل في العالم. وبالنسبة لعام 2023 فإنَّ مرشحي تشكيلة السنة فيفا 23: كورتوا؛ حارس مرمى، أليسون بيكر؛حارس مرمى، ياسين بونو؛ حارس مرمى، إيمليانو مارتينيز؛ حارس مرمى، أشرف حكيمي؛ مدافع، ألفونسو ديفيد؛ مدافع، ماركينوس؛ مدافع، روبن دياز؛ مدافع، جاو كانسولو؛ مدافع، تياغو سيلفا؛ مدافع، توني كروز؛ وسط، كيفين دي بروين؛ وسط، ساديو ماني؛ وسط، كاسيميرو؛ وسط، سفيان أمرابط؛ وسط، نيمار جونيور؛ مهاجم، فينيسيوس جونيور؛ مهاجم، ليونيل ميسي؛ مهاجم، كيليان إمبابي؛ مهاجم، كريم بنزيما؛ مهاجم، إيرلينغ هالاند؛ مهاجم، هاري كين؛ مهاجم، لفاندوفسكي؛ مهاجم، عثمان ديمبلي؛ مهاجم، محمد صلاح؛ مهاجم.

طريقة التصويت في تشكيلة السنة فيفا 23 فريق العام

أمَّا التصويت في تشكيلة السنة من أجل المساعدة في اتخاذ القرار الأفضل بتحديد فريق العام 2023، فيكون بالذهاب أولا إلى موقع إي إيه الرسمي FIFA 23 Team of the Year – TOTY – EA SPORTS Official. يليه الموافقة على شروط وأحكام EA. بعد ذلك الضغط مطولا على أيقونة لاعب من قائمة المرشحين تريد التصويت له وإضافته إلى التشكيلة. حيثُ يمكن التصويت من أجل 3 مهاجمين و3 لاعبي وسط و4 مدافعين و1 حارس مرمى. بعد ذلك يتم الضغط على إرسال الصوت. وعند ظهور إشعار تم إرسال صوتك (كما هو موضح في الصورة أدناه)، يكون قد تم التصويت بنجاح.

إليك أيضا: موعد نزول فيفا FIFA 23 وأبرز مميزات الإصدار الجديد من فيفا FIFA 23

طريقة التصويت في تشكيلة السنة فيفا 23 فريق العام
طريقة التصويت في تشكيلة السنة فيفا 23 فريق العام

فريق العام فيفا 22 الأفضل في العالم النتيجة النهائية بعد التصويت

حاليا، إنَّ الفريق الأفضل في العالم هو فريق فيفا 22 الذي تم تحديده بعد جمع أصوات المجتمع وأصوات EA في مطلع عام 2022 الماضي. حيثُ سيتم تعديل هذا الفريق بعد الكشف عن تشكيلة السنة فيفا 23. حيثُ كانت تشكيلة السنة فيفا 22: إمبابي؛ مهاجم، ليفاندوفسكي؛ مهاجم، ميسي؛ مهاجم، دي بروين؛ وسط، جورجينيو؛ وسط، كانتي؛ وسط، كانسيلو؛ مدافع، روبن دياس؛ مدافع، ماركينيوس؛ مدافع، أشرف حكيمي؛ مدافع، دوناروما؛ حارس مرمى.

فريق العام فيفا 22 الأفضل في العالم النتيجة النهائية بعد التصويت
فريق العام فيفا 22 الأفضل في العالم النتيجة النهائية بعد التصويت

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي قدمنا من خلاله “موعد تشكيلة السنة فيفا 23“. إضافة إلى المرشحين وطريقة التصويت. كذلك نتائج التصويت السابق الذي حدد فريق العام 2022 الأفضل في العالم.

متى موعد إعلان تشكيلة السنة فيفا 23؟

إنَّ الموعد هو في النصف الثاني من شهر يناير سنة 2023 ميلادي بعد انتهاء التصويت؛ حيثُ ينتهي التصويت في يوم 16 يناير 2023.

لماذا كريستيانو رونالدو ليس موجود في مرشحين تشكيلة السنة فيفا 23؟

يغيب كريستيانو رونالدو عن قائمة المرشحين إلى فريق فيفا 23 الأفضل في العالم بسبب موسمه الماضي مع مانشستر يونايتد حيثُ لم يدخل في التشكيل الأساسي مع النادي بالتالي أدَّى ذلك إلى تراجع أدائه خلال الموسم.