من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدا لوزير الدفاع  الجديد
من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدا لوزير الدفاع الجديد

من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي، تعرفوا من خلال موقع المنارة الإخباري على اللواء المهندس الركن طلال بن عبدالله بن تركي العتيبي والذي تم تعيينه مساعدا لوزير الدفاع السعودي بمرتبة مساعد وزير درجة ممتازة بموجب الأمر الملكي الصادر عن سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتاريخ 27 سبتمبر 2022 ميلادي. والحياة العملية والمهنية لهذا اللواء والمناصب التي شغلها في وزارة الدفاع السعودية والمهام الإدارية الموكلة إليه وعلاقته مع العائلة الملكية والأسرة الحاكمة في السعودية.

من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي

من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي، هو ضابط عسكري في الجيش العربي السعودي برتبة لواء، عرف في الوسط السعودي والعربي من خلال مشاركاته مع القوات الملكية السعودية في العديد من الحملات والتدريبات العسكرية وحصل على عدد من الأوسمة والتكريمات من وزارة الدفاع من خلال الخدمات التي قدمها خلال السنوات الماضية وانتشرت شهرة هذا اللواء بشكل كبير مؤخرا بعد إعلان تسلمه منصب المستشار المساعد لوزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز بدرجة مساعد من الرتبة الممتازة.

اقرأ أيضا: من هي مشاعل الشميمري التي أصبحت نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية في السعودية"من

من هو مساعد وزير الدفاع الجديد في المملكة العربية السعودية

طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي، وهو ضابط في الجيش السعودي برتبة لواء مهندس ركن. وتم تعيينه مساعد وزير الدفاع الجديد في المملكة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق بتاريخ 27 سبتمبر من العام 2022 ميلادي. وذلك بعد إعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي بقرار ملكي صادر عن سمو الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

من هو اللواء المهندس ركن مساعد وزير الدفاع السعودي

هو طلال بن عبدالله بن تركي بن العتيبي، والذي ذاع سيطه بشكل كبير في الأوساط السعودية والعربية بعد أن شمله الأمر الملكي الأخير الصادر عن سمو الملك بتاريخ 1 ربيع الأول من العام 1444 هجري والذي قضى بتعيينه مساعد للأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع السعودي وذلك برتبة مساعد وزير من الدرجة الممتازة.

من هو طلال بن عبدالله بن تركي العتيبي ويكيبيديا

وفيما يلي أبرز المعلومات المتوفر عن الحياة الشخصية والمهنية والسيرة الذاتية لطلال العتيلي مساعد وزير الدفاع الحالي في المملكة العربية السعودية:

  • الاسم الكامل: طلال بن عبدالله بن تركي العتيبي.
  • الجنسية: عربي سعودي.
  • مكان وتاريخ الولادة: المملكة العربية السعودية في سبعينيات القرن الماضي.
  • العمر: العقد الخامس.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الزوجة: أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحيمان العصيمي العتيبي.
  • اللغات المحكية: اللغة العربية، ومن المرجح أن يكون طلال بن عبدالله بن تركي العتيبي متقنا للغة الإنجليزية أيضا.
  • التحصيل العلمي: شهادة بكالوريوس في الهندسة العسكرية.
  • المهن: مساعد حربي، مستشار حربي، لواء في الجيش، مساعد وزير، ضابط عسكري، قائد ميداني، قائد عسكري، قائد عمليات حربية، مستشار عسكري.
  • المهنة الحالية: مساعد وزير الدفاع السعودي برتبة لواء مساعد من الدرجة الممتازة.
  • مكان العمل: وزارة الدفاع السعودية.
  • المشاركات العملية مع وزارة الدفاع السعودية: شارك طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي في عمليات عاصفة الحزم والتدريبات العسكرية مع الجيش الأمريكي.

تابع القراءة: موعد عرض الطائرات في اليوم الوطني السعودي 92 موقع عرض الطائرات

"من

من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي، في هذا المقال جميع المعلومات المتوفرة عن اللواء المهندس طلال العتيبي والتي يبحث عنها المستخدمون بكثرة عبر محرك البحث (جوجل) بعد إعلان خبر تعيينه مساعداً لوزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بن عبد العزيز بموجب الأمر الملكي الصادر عن سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز في يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 27 سبتمبر 2022 ميلادي.