من هو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا
من هو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا

من هو الأمير خالد بن سلمان، تعرف من خلال موقع المنارة الإخباري على سمو الأمير السعودي خالد بن سلمان بن عبدالعزيز الابن الثاني للملك السعودي والأخ الأصغر لولي العهد والسفير السابق للملكة في الولايات المتحدة الأمريكي والطيار الحربي السعودي الذي تلقى التدريبات المكثفة في المملكة العربية السعودية وفي القواعد العسكرية الأمريكية في الولايات المتحدة وأجبرته الإصابة على التوقف عن الطيران بعد أن تخطى ما مجموعه 1000 ساعة طيران حربي تابعوا معنا لمعرفة المزيد من المعلومات حول من هو الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

من هو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز

هو الأخ الشقيق لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتخرج خالد من كلية الملك فيصل الجوية بدرجة بكالوريوس في علوم الطيران، ومن ثم حصل على شهادة كبار التنفيذيين من جامعة هارفرد الأمريكية، وبعد ذلك انتقل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للدراسة في جامعة جورجتاون، ثم علق دراسته في الجامعة لاستلام مهام سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم عاد إلى المملكة لينضم إلى القوات الملكية الجوية السعودية بصفة طيار حربي حيثُ شارك في العديد من العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش وكما شارك أيضا في عمليات عاصفة الحزم على الجمهورية اليمنية وعمليات إعادة الأمل، وتم تكريمه بالعديد من الجوائز والأوسمة عن مشاركاته في السلاح الجوي السعودي حيثُ حصل على نوط (درع الجنوب) ونوط (المعركة) ونوط (الإتقان) ونوط (سيف عبدالله). وبعد ذلك تعرض لإصابة في ظهره جعلته يتوقف عن عمله كطيار حربي وينتقل إلى أعمال أخرى حيثُ عمل ضابطاً في وزارة الدفاع السعودية ومن ثم استلم مهام نائب وزير الدفاع السعودي.

اقرأ أيضا: موعد عرض الطائرات في اليوم الوطني السعودي 92 موقع عرض الطائرات

"من

الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز ويكيبيديا

وإليكم فيما يلي أبرز المعلومات عن الحياة الشخصية للأمير خالد نجل الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز:

  • الاسم الكامل: خالد بن سلمان بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود.
  • العائلة: عائلة آل سعود.
  • الأسرة: الأسرة الملكية السعودية.
  • مكان وتاريخ الولادة: العاصمة السعودية الرياض سنة 1988 ميلادي.
  • الجنسية: عربي سعودي.
  • الديانة: الإسلام.
  • الزوجة: نورة بنت محمد آل سعود.
  • الأب: سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
  • الأم: فهدة بنت فلاح آل حثلين.
  • الأخوة والأخوات: أخ وحيد وهو محمد بن سلمان آل سعود.
  • المناصب: السفير السعودي في الولايات المتحدة (2017-2019)، نائب وزير الدفاع السعودي (2019-2022)، وزير الدفاع السعودي (2022-الآن).
  • المهن: طيار حربي، وزير، ضابط، سفير دولي، مستشار مدني، ضابط استخبارات تكتيكي، عالم طيران.
  • العمليات مع القوات الجوية السعودية: عاصفة الحزم، إعادة الأمل.
  • العمليات مع التحالف الدولي: المهام الجوية ضد تنظيم داعش.

من هو الأمير نائب وزير الدفاع السعودي

تسلم الأمير خالد بن سلمان آل سعود مهام نائب وزير الدفاع  بتاريخ 23 فبراير من عام 2019 ميلادي بموجب أمر ملكي صادر عن شقيقه ولي العهد محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي في ذلك الوقت. بعد أن كان يشغل منصب سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية.

إليك أيضا: الخطوط السعودية عروض اليوم الوطني 92 خصومات تخفيضات

من هو الأمير نائب وزير الدفاع السعودي
من هو الأمير نائب وزير الدفاع السعودي

من هو الأمير وزير الدفاع السعودي السابق

واستمر خالد في تأدية مهامه كنائب وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان إلى أن تم إعادة تشكل مجلس الوزراء السعودي بتاريخ 27 سبتمبر من العام 2022 ميلادي بموجب أمر ملكي صادر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وقضى هذه الأمر بتعيين وزير الدفاع السعودي السابق ولي عهد المملكة محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء ليحل مكانه شقيقه الأصغر ونائبه الأمير خالد بن سلمان ويتقلد منصب وزير الدفاع السعودي اعتبارا من تاريخ إصدار الأمر الملكي.

من هو الأمير خالد بن سلمان، في هذا المقال جميع المعلومات عن الأمير النجل الثاني للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز ووزير الدفاع الحالي للمملكة، والحياة العملية والمهنية لهذا الأمير الشاب والمهام والمناصب التي شغلها مع المملكة داخل وخارج السعودية، والتدريبات العسكرية والدراسات العلمية التي تلقاها في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، ومسيرته العملية من الدراسة الجامعية إلى تسلم مهام وزارة الدفاع السعودية.