من هي مشاعل الشميمري التي أصبحت نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية في السعودية
من هي مشاعل الشميمري؟

مشاعل الشميمري التي أصبحت نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية في السعودية، والتي فازت على 14 مرشحاً لتصبح مشاعل الشميمري ممثلة السعودية المهندسة مشاعل الشميمري نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية في السعودية (IAF)، وبذلك تكون أول امرأة سعودية تفوز بمنصب قيادي مرموق في إحدى أكبر منظمات الفضاء العالمية.

من هي مشاعل الشميمري؟

بعد تعيين مشاعل الشميمري نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية في السعودية. تساءل العديد من الأشخاص من هي مشاعل الشميمري؟ هي فتاة طموحة ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية وقد عاشت فقط لبضعة سنوات في المملكة العربية السعودية.

درست الهندسة، ولكن بعد أن ازداد شغف مشاعل تجاه الفضاء والتعلم عنه. تخصصت بهندسة الصواريخ والمراكب الفضائية، لتصبح بذلك أول مهندسة تختص بذلك في دول مجلس التعاون الخليجي.

لم يتوقف شغف مشاعل هنا، حيث أنها فازت اليوم بمنصب عالي جداً، وعينت على إثره نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية في السعودية.

كما أعادت مشاعل الشميمري نشر تغريدة زميلتها مشاعل جميل على حسابها في تويتر. والتي قد قالت بها: ”أخيراً سيعود وطنا الغالي لإرسال أبنائه للفضاء، خطوة مهمة وخبر جميل متزامن مع احتفالاتنا باليوم الوطني.. ننتظر صورك من الفضاء إن شاء الله”.

قد يهمك أيضًا: مشاركة وتميز المرأة في مجالات الهندسة والأبحاث الحاسوبية

من هي مشاعل الشميمري؟

مشاعل الشميمري نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية في السعودية

لقد حصلت مشاعل على أصوات الأغلبية لتكون ممثلة السعودية. وذلك بسبب نظرتها الثاقبة ورؤيتها المستقبلية التي تهدف لتطوير قطاع الفضاء عالمياً. بالإضافة إلى ذلك نظرتها المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز دور المملكة العربية السعودية في هذا القطاع.

وذلك تكون مشاعل إحدى النائبين الـ 12 لرئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية في السعودية. والذين يتولون مهام عدة أبرزها تنسيق الاجتماعات في الاتحاد وإعداد جداول أعمال الجلسات، بالإضافة إلى ذلك يتولون الإشراف على التقارير المالية السنوية، وتنمية تعاون الاتحاد مع المنظمات والجمعيات والهيئات.

يضم الاتحاد عامة أكثر من 400 عضو من مختلف المنظمات والمؤسسات بجميع أنحاء العالم. كما أن له صلات وثيقة مع الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية والمعهد الدولي لقانون الفضاء، والذين يهدفون معاً لتشجيع الشباب الشغوف بهذا المجال إلى تعلم المزيد وتقديم الفوائد للبشرية جمعاء.