منع سفر مواطني الإمارات غير المطعمين بلقاح كورونا اعتبارا من 10 يناير

[ad_1]

في إطار تحجيم فرص انتشار فيروس كورونا ومتحوراته داخل دولة الإمارات العربية، وحفاظًا على سلامة المواطنين في إطار يتماشى مع رؤية الدولة في مرحلة التعافي من جائحة كورونا، وفي ظل ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في الوقت الحالي، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن منع سفر جميع المواطنين داخل الإمارات الذين لم يتلقوا لقاح كورونا بعد.

وجاء هذا القرار بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وسط تعزيز الجهود الوطنية لدى كافة القطاعات لمواجهة تلك الجائحة، حيث أكدت الوزارة أن هذا القرار يلزم مواطني الدولة الراغبين في السفر بالحصول على الجرعة الداعمة والتحصين لكي يتم السماح لهم بالسفر، وسيتم العمل بهذا القرار بدءًا من 10 يناير المقبل.

وقد تم التنويه إلى أنه سيتم استثناء الفئات غير المطعمة لأسباب طبية، بالإضافة للحالات الإنسانية وحالات العلاج، وتم الإشارة إلى ضرورة الالتزام بالاحترازات الوقائية للمسافرين، ودراسة الوضع الوبائي في الوجهة المقصودة للسفر إليها، بجانب الاتصال مع البعثات الدبلوماسية في البلد في حالة تم الاشتباه بالإصابة.

جاء هذا القرار تأكيدا لتوجيهات القيادة الرشيدة بشأن وضع سلامة وصحة المواطنين في المقام الأول، بجانب الجهود المكثفة للدولة في مواجهة تحديات كورونا.



[ad_2]