مستقبل العملة الرقمية Mana وأبرز ميزاتها وعيوبها
مستقبل العملة الرقمية Mana وأبرز ميزاتها وعيوبها

مستقبل العملة الرقمية Mana وأبرز ميزاتها وعيوبها.. التفاصيل كاملة من موقع منارة سورية الأخباري عن مستقبل العملة الرقمية Mana وأبرز ميزاتها وعيوبها، وكذلك العملة الرقمية مانا، وسنذكر عيوب العملة الرقمية مانا، وكذلك مزايا العملة الرقمية مانا، ومستقبل العملة الرقمية مانا، مستقبل العملة الرقمية Mana وأبرز ميزاتها وعيوبها 

ما هي عملة Mana الرقمية؟

تعد عملة Mana أحد رموز مستضافة على بلوك تشين الإيثيريوم، وقد تستخدم لدفع ثمن المعاملات على منصة الواقع الإفتراضي Decentraland، وتتألف ديسنترالاند من مئات قطع الأراضي الرقمية التي يمكن شرءها والتنقل فيها والبناء عليها وتحقيق الدخل منها أيضاً، وفي سياق متصل توفر هذه المنصة للمستخدمين إمكانية إنشاء الأصول الرقمية الخاصة بهم وشراءها وبيعها، و تُصنف عملة مانا على أنها واحدة من عملات الميتافيرس، وقد يعد هذا المجال الذي يشهد تقدم ملحوظ، و ذلك على وجه التحديد بعد تبني فيسبوك له، وأيضاً تغيير اسم المجموعة الأم إلى Meta، ويأتي ذلك في إشارة إلى أن هذه العوالم ستكون جزء مهم من تكنولوجيا المستقبل، حيث بدأ الطرح الأولي لمشروع Decentraland في العام 2017، وافتتح للجمهور في فبراير من العام 202‪0.

شاهد أيضاً: رابط التسجيل للوظائف الادارية لوزارة التعليم العالي السعودية

مستقبل العملة الرقمية Mana وأبرز ميزاتها وعيوبها
مستقبل العملة الرقمية Mana وأبرز ميزاتها وعيوبها

ميزات عملة مانا

ازدادت أسعار عملة Mana بشكل ملحوظ خلال العام 2021، ويعود ذلك لعدد من المميزات التي تمتلكها والتي يمكن توضيحها فيما يلي:

■ديسنترالاند لاعب رئيسيي في مجال الميتافيرس:

تعتبر منصة Decentraland من ضمن أبرز اللاعبين في مجال الواقع الإفتراضي، ويرجع ذلك إلى تقديمها عدد من المزايا المهمة للمستثمرين والمستخدمين على حدٍ سواء، ومثال ذلك إمكانية الإستفادة من ميزات إنشاء الكائنات وتطوير الصوت والفيزياء للشروع في رحلة مبتكرة.

■تبني المنصة للرموز غير القابلة للإستبدال:

تعد قطع الأراضي الرقمية على منصة Decentraland، و التي هي عبارة عن NFTs، كما يتم التعامل مع الأصول الرقمية التي يُنشئها المستخدمين على شكل رموز غير قابلة للإستبدال، والتي يمكن استخدامها داخل الألعاب أو حتى شراءها وبيعها وتحقيق الدخل منها. في نفس السياق يمكن للمؤثرين عرض أعمالهم على شكل أصول رقمية داخل المنصة، تماماً كما فعل الرسام والمصصم البريطاني المشهور Philip Colbert، والذي قام بعرض جزء من أعماله ضمن ميتافيرس ديسنترالاند بغرص تعريف الجمهور بها.

■فريق مميز من المطورين والمستثمرين وخطط للمستقبل:

يدعم عملة Mana ومنصة Decentraland فريق قوي من المطورين الذين يقوموا بإدخال المزيد من التحسينات على فكرة المشروع مع الوقت، أضف إلى ذلك أنهم يمتلكوا خطة واضحة المعالم للمستقبل. هذا الأمر دفع شركة Grayscale Investments المختصة بإدارة الأصول الرقمية إلى إدراج عملة Mana ضمن أحد صناديقها الإستثمارية.

■ذات قيمة استثمارية جيدة:

في الأول من يناير كان سعر عملة Mana هو 8 سنت، إلا أن التوجه الكبير نحو أنظمة الواقع الإفتراضي وبسبب القيمة المميزة التي تقدمها ديسنترالاند، ارتفعت الأسعار بشكل قياسي ليتم تداولها أعلى مستويات ال 5$ في نوفمبر 2021.

شاهد أيضاً: شروط التسجيل في طيران الأمن العام 

مستقبل العملة الرقمية Mana وأبرز ميزاتها وعيوبها
مستقبل العملة الرقمية Mana وأبرز ميزاتها وعيوبها

عيوب عملة مانا

على الرغم من المميزات العديدة التي تمتلكها عملة مانا، إلا أنها تمتلك عدد من العيوب والتي يمكن تسليط الضوء عليها فيما يلي:

■المنصة عرضة للإختراق:

وقد تتعرض منصات الألعاب لكثير من الهجمات الإلكترونية، والتي تهدف لسرقة أموال وبيانات المستخدمين، وأيضاً منصة Decentraland تواجه الكثير هذه الهجمات حتى في ظل استخدام القائمين عليها أقوى أنظمة وبرمجيات الحماية، وذلك في حال تم اختراق المنصة بالفعل ستتأثر عملة Mana سلباً.

■المنصة حديثة النشأة:

وقد تم إطلاقها فعلياً في بداية العام 2020، ولذلك هي في المراحل الأولى من عملية التطوير، وهذا الأمر الذي قد يدفع عدد من المستثمرين إلى الانتظار قليلاً حتى تصبح خارطة الطريق أكثر وضوحاً، وأيضاً الفكرة أكثر نضوجاً.

■المنافسة القوية:

حيث تواجه Mana منافسة شرسة من عدة مشاريع بأفكار مشابهة، و ذلك مثل مشروع Sandbox، وأيضاً العديد من الأفكار الأخرى، وبالتالي هذا الأمر قد يعرقل عملية النمو وزيادة قاعدة المستخدمين في حال عدم التعامل مع مثل هذه التهديدات.

مستقبل عملة Mana

حيث أن منصة Decentraland وبالرغم من كونها حديثة النشأة وفي مراحل التطوير الأولى، ولكن الفريق القائم عليها يمتلك خطة للمستقبل، وعلى سبيل المثال تنتشر بعض التكهنات حول خارطة طريق عام 2022، وذلك حتى ولم تُنشر بعد على الموقع الرسمي للمنصة، ويستمر تقدم المنصة وازدهارها، ومن ثم ارتفاع سعر عملتها مقرون بتنفيذ الخطط الموضوعة بشكل جيد وكسب ثقة المستخدمين والمستثمرين، وأيضاً الفشل في تنفيذ أيٍ من المقترحات، أو حتى عدم رضا المستخدمين عنها بعد التنفيذ من المحتمل أن يترك طابع سلبي على المنصة وعلى عملة مانا عموماً.

ونكون قد عرضنا في هذا المقال عن مستقبل العملة الرقمية Mana وأبرز ميزاتها وعيوبها، وكذلك عن العملة الرقمية مانا، وذكرنا مزايا العملة الرقمية مانا، وكذلك عيوب العملة الرقمية مانا، ومستقبل العملة الرقمية مانا، وكذلك مستقبل العملة الرقمية Mana وأبرز ميزاتها وعيوبها.