مرض جدري القرود الجديد ما هي أعراضه؟ وكيف ينتقل؟ هل يعود الكوكب إلى الحظر!
مرض جدري القرود الجديد

نقدم لكم من خلال موقع منارة سوريا الاخباري بعض الحقائق الهامة عن مرض جدري القرود الجديد، وما هي أعراضه؟ بالإضافة إلى طريقة انتقال فيروس جدري القرود الجديد، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على بعض المعلومات الهامة حول مرض جدري القرود.

مرض جدري القرود الجديد

"<yoastmark

وعليه ارتفعت مؤشرات البحث عبر موقع غوغل، اليوم حول مرض جدري القرود للتعرف عليه وعلى أعراضه وأسبابه وطرق الوقاية منه، خاصة أن البعض يخشى من انتشاره وتحوله إلى وباء مثلما حدث مع فيروس كورونا.

– اقرأ أيضا: كم تساوي نقاط تطبيق sweatcoin سويت كوين وكيف احولها الى فلوس؟

وجدري القرود كما عرفته منظمة الصحة العالمية هو مرض معدى فيروسي افريقى الأصل، ينتشر بين الحيوانات البرية، والجرذان والقوارض والحشرات والسناجب، وينتقل للإنسان من خلالها، وهو من فصائل مرض الجدرى المائى الشهير وأعراضه تتشابه كثيرا معه، وقد يصيب الكبار والصغار خاصة الذين يتعاملون مباشرة مع الحيوانات والحشرات.

اعراض مرض جدري القرود الجديد

"اعراض

وأعراض مرض جدري القروض الجديد تتشابه كثيرا مع أعراض الجدرى المائى وذلك لإنتمائهم إلى فصيلة واحدة ويتم التفرقة بينهم من خلال التحاليل الطبية التى تميز طبيعة الفيروس، وجاءت أعراض مَرض جدرى القُرود كما أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، كالتالى :-

  • الحمى
  • الصداع الشديد
  • الشعور بالتعب والإرهاق
  • تضخم الغدد الليمفاوية
  • آلام العضلات
  • آلام الظهر
  • عدم القدرة على فعل أى شيء حيث يفقد المريض طاقته
  • الطفح الجلدى

تتراوح فترة حضانة فيروس جدري القرود الجديد من 5 إلى 21 يوم، وتبدأ الأعراض بعد دخول الفيروس إلى الجسم بحوالى 5 أيام، حيث يصاب المريض أولا بالحمى والصداع الشديد والإرهاق والتعب وآلام الجسم ثم تنتفخ الغدد الليمفاوية.

– كما يمكنك أن تقرأ: موعد عودة المعلمين والإداريين 1444 وفق التقويم الدراسي الجديد المعدل

ومن ثم يظهر الطفح الجلدى، الذى يكون عبارة عن فقاعات بها سوائل تنتشر أولا فى الوجه بنسبة 95% ثم تظهر باليدين والذراعين وباقى الجسم، ومع الوقت والراحة والعلاج تتحول إلى قشور ثم تقل وتختفى نهائيا.

أسباب فيروس جدري القرود

أسباب مرض جدرى القرود
أسباب مرض جدرى القرود

وجدرى القرود مرض معروف من قبل حيث تم اكتشاف أول إصابة به بين الحيوانات فى دول افريقيا عام 1958، وفى عام 1970 تم رصد أول حالة إصابة به بين البشر وذلك كان بجمهورية الكونغو، ثم انتشر الفيروس فى عام 2003 فى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب متجر لبيع الحيوانات الأليفة كان يبيع قوارض غامبية مستوردة.

– إليك أيضا: حقائق هامة بعد انهيار عملة LUNA تصريحات مؤسس AVAX

أما علاج فيروس جدري القرود الجديد يكون من خلال خوافض الحرارة والمسكنات ومضاد الفيروسات. مع الراحة التامة للمريض والتغذية الجيدة، وخلال 21 يوم يتعافى المريض بدون أى آثار جانبية تذكر. ولكن يجب الحذر لأن المريض يمكن أن يعدى من حوله. وبالتالى يجب عزله فى غرفة خاصة وعدم التعامل معه بشكل مباشر، لحين شفاؤه.

في نهـاية المقال الذي تكلمنا فيه عن “حقائق هامة عن مرض جدري القرود الجديد” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع بعض المعلومات حول فيروس جدري القرود الجديد، بالإضافة إلى اسباب مرض جدري القرود وطريقة انتقاله وعلاجه، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.