متى موعد اول دورة العاب سعودية 1444-2022
متى موعد اول دورة العاب سعودية

متى موعد اول دورة العاب سعودية، تم تحديد موعد النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية في عام 2020 ميلادي ولكن تم تأجيل هذا الموعد فيما بعد بسبب جائحة كوفيد-19 (الكورونا) وبعد ذلك تم تحديد موعد انطلاقها في عام 2022 ميلادي أي بعد سنتين تقريبا من الموعد الأساسي. تابعوا معنا من خلال موقع المنارة الإخباري للتعرف على المواعيد التي ستنطلق فيها فعاليات ألعاب السعودية في دورتها الأولى هذه السنة وكذلك موعد ختام هذه النسخة وبالإضافة إلى الموعد المحددة لتوزيع الجواز للفائزين بالمراكز الأولى والثانية والثالثة من مباريات دورة الألعاب السعودية 2022.

متى موعد اول دورة العاب سعودية

تم تحديد موعد بداية أول نسخة من دورة الألعاب السعودية ليكون في يوم الخميس الموافق لتاريخ 27 أكتوبر من العام الميلادي الحالي 2022 والذي يصادف تاريخ 2 ربيع الثاني من العام الهجري 1444. حيثُ إنّه من المقرر أن يتم في هذا اليوم انطلاق أول مباراة من الدورة والتي سيشارك فيها أكثر من 200 فريق للتنافس على المراكز الأولى في 45 لعبة رياضية مختلفة فردية وجماعية.

اقرأ أيضا: كم تبلغ الميزانية التقديرية للمملكة السعودية لعام 2023

"متى

متى موعد ختام اول نسخة من دورة العاب السعودية

تم إقرار موعد ختام فعاليات النسخة الأولى من دورة ألعاب السعودية لهذا العام 2022 ليكون في يوم الاثنين الموافق لتاريخ 7 نوفمبر من العام الميلادي 2022 والذي يصادف تاريخ 13 ربيع الثاني من العام الهجري 1444 حيثُ سيتم في هذا اليوم تحديد الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى وإقامة حفل تكريمي لهم لمنحهم الميداليات الرياضية والجوائز المالية القيمة.

متى موعد توزيع جوائز العاب السعودية

متى موعد توزيع جوائز ألعاب السعودية، يتم توزيع الجوائز المالية والتي يكسبها المشاركون في فعاليات دورة ألعاب السعودية مباشرة بعد الانتهاء من الدورة وتحديد الفرق الثلاثة الفائزة بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وفيما يلي جدول الجوائز المالية التي سيحصل عليها كل فريق من الفرق الثلاثة الأولى:

  • جائزة الميدالية الذهبية: 1,000,000 ريال سعودي.
  • جائزة الميدالية الفضية: 300,000 ريال سعودي.
  • جائزة الميدالية البرونزية: 100,000 ريال سعودي.

إليك أيضا: مضاربة طلاب تنتهي بكارثة في السعودية وإدارة جازان تعلق على الحادثة

متى موعد توزيع جوائز العاب السعودية
متى موعد توزيع جوائز العاب السعودية

رفع مستوى تنظيم الأحداث الرياضية في السعودية

رفع مستوى تنظيم الأحداث الرياضية في السعودية، تعتبر دورة الألعاب السعودية والتي ستبدأ أول دورة لها في هذا العام 2022 خلال الموعد المحدد أحد الأنشطة الرياضية الهادفة في المملكة حيثُ تسعى هذه الدورة إلى رفع المستويات التنظيمية للوصلة إلى القدرة على تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة في المملكة العربية السعودية والتي سيشارك فيها الفرق والأندية العالمية تحقيقا لرؤية المملكة 2030 لرفع المستويات التنظيمية في كافة المجالات في السعودية.

في هذا المقال الموعد الرسمي المقرر لانطلاق أول مباراة من دورة الألعاب السعودية لهذا العام. وكذلك الموعد المقرر لاختتام فعاليات هذه الدورة وعدد الأندية المشاركة والألعاب الرياضية التي سيتنافس من خلالها جميع المشتركون للفوز بالمراتب العليا والحصول على الجوائز المالية القيمة.